>

منذ اللحظات الاولى للاعلان عن مقتل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي, سارع الثوار في اليمن وسوريا, وسائل الاعلام العربية, المحللين السياسيين, وزوار مواقع الانترنت العربية الى السؤال عن الزعيم العربي التالي الذي سيلقى مصير القذافي هل هو الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أم الرئيس السوري بشار الاسد.

ولكن هل هذه التوقعات قد تحصل فعلا على ارض الواقع بحيث قد نشهد في الاسابيع أو الأشهر القادمة سقوط المزيد من القادة العرب في قبضة الثوار أم أن طرح الموضوع بهذه الطريقة ليس أكثر من أمنيات وأوهام غير قابلة للتحقق بسبب الاختلاف بين هؤلاء القادة والقذافي من جهة وبسبب الدعم الخارجي الذي ما زالوا يحظون به؟



شارك برأيك

‫48 تعليق

  1. تشابه المقدمات ..يؤدي الى تشابه النتائح…والضغط يولد الانفجار حتما… ولو طال الزمن في بعض الاحيان … وهذه رؤوس اينعت وحان قطافها والامة
    التي صحت بعد طول منام لن تهدأ او تستكين حتى تدحرج رؤوس من اغتصبوا حقها في اختيار الحاكم لها وساموها الوان ل الذل والهوان والخسف.

  2. الي كل من يحب القذافي ويدافع عنه
    (المرء يحشر مع من يحب)

  3. lesh ma bet2oulou ya nawwaret bi maza ya5talef 2al sou3oud w 2al khalifa 3an qazafi aw 3an isra2il???? kil hal jarayem ille 3amlina min atel la atbe3 ahel beyt w zlomon w 7ar2oun masejed w masa7ef w atel jar7a w atel metzahrini selmiyyyin fe3lan ilel ma ma3oun wala ayya sle7 bas 3am ytalbou bi 7o2o2on w 3adel … kil hal da3em la irhibiyye mettarfin metel qa3eda w wahabiyye w salafiyye ille bi sourya 3am ya3mlou kil hal jarayem… kil hayda mesh kefe 7atta tes2alou hal sou2al shaytan akbar saudiyye de3me irheb bi sle7 w melbas 7atta te5las min shi ismoun shi3a… ya yahoud khaybar atbe3 ahel beyt ra7 yentesrou 3alayhoun hayda wa3ed min allah ya mounafikin.. badde shouf iza nawwaret ra7 tenshor

  4. القذافي وبشار نعم
    اما علي صالح اقل شرا يقتل لكنه لم يسجل في تاريخه اي انتهاكات للمساجد ولا هتك للاعراض انا لست معه لكن الحق يقال نعم هو رجل فاسدوحرامي و قاتل لكنه لم يتطاول على دين الله ولم يدنس المصحف ولم يقصف المساجد ويعذب النساء ويغتصبهن ويسلخ جلودهن كما فعل بشار ومعمرولم يعطي للبلاطجة حبوب فياغرا لاغتصاب النساء فبعض الشر اهون من بعض

  5. لعل مشهد قتل القذافي يكون عبره لغيره .. وعظة يستفيد مه أمثاله
    .
    القذافي كان مريض بداء العظمه …. وهو ديكتاتور مثل بشار وحسني وزين وعلى صالح وبشار

    ولكن يفرق عنهم بشئ واحد ( ربما تكون ميزة )

    والفرق واضح … ( هل رأيتم ليبي واحد يشتغل في الخليج )

    ان الشباب المصري والتنونسي واليمني والسوري …كلهم يحاولون شراء أي فيزا أو عقد عمل هربا من البطالة وقلة الرواتب

    بل كانت ليبيا ملاذ لهؤلاء الشباب بسبب عدم ارتفاع الاسعار أو الغلاء
    فقد كانت ليبيا من أرخص البلاد اسعار

    كانت طاغية ومستبد ومتكبر …. ولكن لم يجوع شعبه

    لقد أراد الله أن تكون نهايته مأسأوية …. حتى يتعظ من يراه
    كان يمكن أن يتنازل ويستمع لمن نصحوه أن يرحل بكرامته
    ولكن هذا قضاء الله أن يذل ويهان ويتم تصويره ليكون آية للغافلين

  6. بشار بعيد اسمو عن هيدي الاسماء بشار: الشرف الكرامه يلي ما حط ايدو بايد القتله اليهود يلي جزرو باطفالنا بفلسطين ……..انا لا اسمح بلمقارنه!! وبشار الاسد اسد وبعيد عن كم ازع ر وجر بوع وع ميل لاميركا…
    بشار يلي بيحبو اكتر بكتيييير من ليبيكرهو!
    ملاحظه: اتمنى من( الوعاظ )ما يتفلسفو عتعليقي انا قلت رايي بلا ما اجرح شخص حدا ويلي بدو يقرب صوبي بحرقوووووو
    انشرررر

  7. lebanon-girl في تشرين أول 22, 2011 |
    بشار بعيد اسمو عن هيدي الاسماء بشار: الشرف الكرامه يلي ما حط ايدو بايد القتله اليهود يلي جزرو باطفالنا بفلسطين
    ======
    هو لم يضع يده بيد اليهود …. لإن يده مثل أيديهم ( تشابهت قلوبهم)
    .
    هم جزرو أطفال فلسطين …. وهو جزر اطفال سوريا وقطع أعضاءهم التناسليه ( حتى يخاف الأهل على أطفالهم وما يخرجوا مظاهرات ضده )
    .
    هو لم يوجه جيشه ودباباته ضد اليهود المحتلين أرضه
    ولكن وجه جيشه ودباباته الى شعبه واحتل شعبه
    .
    إذن هو ألعن من اليهود أنفسهم

  8. هل انت متاكد انه هو من ارتكب تلك الجراءم بلاطفال? لا توجد ادله! ربما الثوار هم من قتلو (انتا ما شفت بعينك وانا ما شفت كمان )ودباباته قتلت ناس مسلحين مسلحتن اميركا!!!… الجيش السوري احتمى بلدبابات بسبب وجود اسلحه ثقيله بيد من يواجه….. بنظري :بلناقص من كم از عر وخاين وعميل (متل ما كان رايكمانتو بشهدا البحرين )……..

  9. lebanon-girl في تشرين أول 22, 2011 |

    (انتا ما شفت بعينك وانا ما شفت كمان )
    ========================================
    طالما أنتي كمان لم تشوفي بعينك …فلماذا تدافعي عنه وتعطيه لقب الشرف والكرامه .

    انا وأنتي لم نشاهد ….ولكن هناك الألوووف الذين شاهدوا بأعينهم
    ومازالوا يعانوا من حاشيته الفاسده ونظامه المستبد والشبيحة يده التي يقتل بها

    .
    انا وانتي لم نشاهد بأعيننا …ولكن الله خير الشاهدين ويفصل بالحق

    وسؤالي ….هل لو تأكدتي أن كل هذا المذابح والجرائم تتم بأسمه ولحماية عرشه وبواسطه نظامه وشبيحته

    هل سوف تظلي تتدافعي عنه …..رغم كل ذلك وظهور الحق

    هذا هو السؤال …. الذي أتمنى أن أسمع الرد من كل من يؤيدوه

  10. بشار ارقى من تلك الافعال ….وحتى لو كانت ترتكب (باسمه) فانا افضل ان يقتلو السوريين بعضهم على ان تدخل الافعى اميركا التي تعتبر اسراءيل (ابنتها لمدللا) وتقتل وتسيطر….
    ولكنك سمعت رايي ولكني لم اسمع رايك بعد عن الرءيس البحريني والاطفال والنساء يلي ماتو ظلم ولا هوديك حلال سفك دمن???

  11. مهما كنا منحب بشار ونؤيدو
    بالنهاي نحنا ما منعرف شو هو
    الشعب السوري هو الوحيد اللي بيقدر يقول بدنا ياه او لا
    شو نفع نحنا نقول لا لازم يبقى ومننا سوريين وما منعرف كيف عايشيين وكيف رئيسن رأينا بكون بس مجرد رأي بغض النظر اذا دافعنا عنو او لا
    متل عنا مهما صار وبصير خلافات بكون الشعب اللبناني ادرى بمصلحة بلدو مهما ناس حكيو وعلقو
    وفي كتير بقولو ما في شي بسوريا عادي الجو طبيعي
    طيب هالمشاهد والقتلى والجرحى كلن من وين
    ان كانو من الشعب او من الدولة

  12. ولكنك سمعت رايي ولكني لم اسمع رايك بعد عن الرءيس البحريني والاطفال والنساء يلي ماتو ظلم ولا هوديك حلال سفك دمن???

    ميرنا حلو سؤالك كتير
    ويا ريت يكون موجه لكل حدا بيحكي والكل يجاوب عنو دون حيادية
    وكره بس لان ما بدنا نحكي حق
    وبضيف ع سؤالك ميرنا عدد الاسرى اللي صار ونسية اغتصاب النسوان اللي صايرة قدام الاهل والمحاكمات العشوائية دون تبرير بس احكام ملفئة وغير وغير وغير

  13. صحيح يا ندى انو هني ادرى نحنا هون عم نتناقش باسلوب حضاري ونعطي راينا (مع انو ما بيغير شي )
    انتي يا ندى كلبنانيه سؤال لو شو ما صار ببلدك بتكرهي رءيسك شي?? وجه لبنان الحلو مع انو مش من دينك بس مستحيل نكرهو مع انن كلن حراميه بلبنان بس منحبن سعد السنيوره وكل يلي بيمثلونا برا لبنان منحبن وما منكرهن منكره افعالن ايه بس حبنا لبلدنا بيجمعنا !
    السؤال بسوريا مين لي عم يكره بشار وليش ووين وطنيتو بشار منو حاكم ظالم بلعكس مشي النظام ببلدو وبيدعم الناس مين هني الثوار اديش ندفعلن مصاري ليبيعو ويخربو وشو بدن من بعد بشار??????????

  14. بعد السلام والتحية على الاخوة والاصدقاء في نورت .وبعد المباركة للشعب الليبي وتمنياتي ان تفتح صفحة جديدة مشرقة في تاريخه لا تكونعلى غرار العراق او لبنان اوغيره لا سيما ان ايادي الناتو والاوربيين وصلت حيثما لم يصل الثوار ولا اظنها ستقصر بعد ان اتاح العرب وما يسمى الثوار الليبيين بالوصول….بالنسبة لسوريا وكوني سوري وكنت في سوريا هذا الصيف ..فانني ارى الامور على ارض الواقع هي لصالح الدولة السورية المسيطرة على الوضع مع بعض الخروقات المدعومة من الخارج ..والسبب الرئيسي لذلك هو صمت اغلبية اطياف الشعب السوري ورضاه عن دور سوريا ورئيسها مع تحفظ على الاصلاح والفساد الذي يحتاج لظروف مؤاتية من الامن والاستقرار .ولمعرفة الجميع بالتضخيم الاعلامي بالاضافة الى ان مفهوم الثورة التي نعرفها كسوريين ..هي الثورة الوطنية الخالصة التي تشمل كل الطوائف والمدن والارياف يكون سلاحها الايمان بالوطن قبل ان تمد يدها للمساعدة والدعم الخارجي الاعلامي والمادي و العسكري .لذلك كانت ما يسمى الاحتجاجات في سورية تقتصر على احياء معينة في مدن معينة دون ان تعم باقي المدن وان كان هناك من يحاول ان يشعلها في حلب وغيره عبر باصات تتنقل بين حارة واخرى للتظاهر وحض الناس عليه .قد روى لي احد الاصدقاء في ريف حمص قد حكىلي عما يتعرض له سكان القرية والتضييق بسبب عدم خروجهم للتظاهراذا على ارض الواقع كسوري اقول ان الوضع مختلف بشكل كبير وبلنهاية اتمنى الخير لسورية وكل ما يتمناه الشعب السوري بلمجمل

  15. والله كلهم اضرب من بعض بس باعتقادي بشار افظعهم لانه رضع ظلم الناس مع الحليب بينما البقيه تمرنوا عليها بالتدرج.

  16. ?????????شو عم بيصير لك وين تعليقاتي ليش يا نورت بطلتي تنشريلي
    لاكين بلازن يا ندوش لقوم فل بكرامتي احسن lol اصلا انا مخففه مجيتي لهون بسبب العنصريه……
    الامير سراج ما تتعزب وتجاوبني الكنترول وصلي حقي وعطاني الجواب بطريقه مش مباشره بسب شرفكم ما تحكو بشي انتو ما عندكم منو يلا بلازن وسامحونا ا

  17. lebanon-girl في تشرين أول 22, 2011 |
    ولكنك سمعت رايي ولكني لم اسمع رايك
    ====================================
    لم أفهم رأيك ….هل سوف تدافعي عنه وتؤيده حتى ولو ظهرت الحقيقه وإنه
    وراء كل تلك المذابح …وإنه لم يحاول أن يمنعها
    .
    هل أفهم أن رأيك مثل رأي ندى …هو التأييد مهما كان الأمر والحقيقه
    .
    بالنسبة لما يحدث في البحرين …. ليس مثل ما يحدث في سوريا أو ليبيا أو مصر أو تونس أو اليمن
    .
    ما يحدث في البحرين …مثل ما حدث في ماسبيروا في مصر
    النصارى يريدوا أن يفرضوا أنفسهم ويرفعوا صليبهم …في دولة اسلاميه
    ويدعوا الإضطهاد …ويريدوا أن يلفتوا أنظار العالم أنهم يعانوا من العنصريه
    ( وهذا غير صحيح ) وذلك ليكون سببا لتدخل مجلس الامن والامم المتحده وامريكا لنصرتهم ..وفرض نفوذهم

    هذا ما يحدث في البحرين …..

    لماذا لم نسمع من سنوات طويلة بمشاكل البحرين
    لماذا في هذا التوقيت ظهرت المشاكل الداخليه
    .

    أخيرا
    الله يفصل بيننا بالحق

  18. الأمير سراج وهاج في تشرين أول 22, 2011 |
    هل أفهم أن رأيك مثل رأي ندى …هو التأييد مهما كان الأمر والحقيقه

    سوري بس كيف وشو شفت رأيي كيف
    عن اي تأييد بتحكي

    ههههههههه لا ميرنا خليكي ليش تروحي
    كل واحد عندو رأيي وحر يكتبو واذا كان نقاش هادي بلا سب وشتم
    عادي بس وقت بيتطور بكون الانسجاب بس لاحترام النفس ما هروب
    وبعدين تعي شوي اون معايزتك انا اوف لاين اوكي

  19. هلا سوزي ولك اقري تعليقي صحيح وشوفي شو قلت انا
    شو شفتيني بينت مؤيدة او لا بشرفك ههههههه

  20. هههههههههههههه
    شو صايرلك سوزي خير ليش انتي ما انتي
    اذا سر ما تقوليه هون بعدين بيني وبينك 🙂
    وشكرا لمساندتك الي 🙂
    هيدا اللي بقولو عنو الصاحب الاصيل ههههه

  21. اكبر دليل على حولكم هو قراءتك لتعليق ندي وقولك (بتايدي ندى) مع انو الاحول بيشوف التضارب بين الرايين
    ثانيا النص ارى يريدوا أن يفرضوا أنفسهم ويرفعوا صليبهم????
    انا قصدي ش يعة البحرين وحتى النص ارى منن عغلط ازا طالبو بلمساواة بس يلي بدك ياه بتفهمو علطاير……
    ملاحظه شكرا يا نورت لنشر ردي لندى اعلاه مع انكم ما نشرتوه الا بعد قرصه !!!!!!!!
    لك سوزي وندى انا اول مره بشوف غر اب احول بيعطيRENDEZ VOUS
    بعد خمس ساعات كمان هههههه

  22. اظن انه يحق لي ان اعطي راي بموضوع سورية لاني سورية من حلب و بالتحديد من عزاز على حدود تركيا رغم مساؤ الحكومة الحالية الا انها افضل بكثير من غيرها فقد اختلف وضع سورية بزمن بشار عن زمن ابيه درجات كثيرة بدءا من زيادة رواتب الموظفين الى الاعمار والاهتمام بالدراسة و التعايش الطائفي الحميم و الامان الذي بتنا نفتقده على ايدي من يوريدون على ايدي بعض الدول التي تريد اصلاح الاوضاع في سورية حبا للشعب السوري على حد زعمهم اما بالنسبة للاوضاع في حلب فهي مستقرة حاليا بسبب وعي الشعب الحلبي ولكن اخواتي يسكنون في حمصفي منطقة المزرعة و بسبب عدم مشاركة منطقتهم بالتظاهر ضدد الاسد منطقتهم تعاني الامرين من الثوار الشرفاءالذين يملكون احدث الاسلحة عن طريق البنان بتمويل من ال سعود يستحلون الدماء بفتاوة من عرعور و القرضاوي و غيرهم من العلماء الافاضل يقتلون اناس بريئةلا تربطهم بالحكومة سوى المذهب على الهوية و المنطقة و يمسلون بالجسس ردا على شبيحة النظام فقط سؤالي للاخوة المعلقين ما الفرق بين الثوار و شبيحة النظام و هم ينهجون نفس النهج لم يكفيهم ما سفك من دماء يطالبون بدخول الناتو هذا و هم لم يستلموا السلطة بعد و يتمرغوا في نعيمها فان نجحت معارضتهم لا ندري ما سينالنا منهم

  23. بشار نقطه من بحر قذافي ….كلون بدوهون اعدااااااااااااااااااااام …واعدام بشبش انشاء الله بايد اطفال درعا ….

  24. شكرا لباعث الموضوع
    الوضع يختلف في سوريا ومراح يتطور الوضع
    ولا الناتو يدخل سوريا
    سوف تنحل بالهنه والاتفاق
    وبالنسبه لسراج مطفي هو يشتغل في الس اي ايه

  25. NADA LEBANONN في تشرين أول 22, 2011 |
    مهما كنا منحب بشار ونؤيدو
    ===========================
    أسف أخت ندى …فهمت ردك بالخطأ فقد كنت متعجل للذهاب ..ولم أتفهم ما كتبتبه
    وأعتقدت أن ردك هو مهما كان بشار فنحن نحبه ونؤيده ….هذا ما فهمته
    :::::::
    .
    ebanon-girl في تشرين أول 22, 2011 |
    لك سوزي وندى انا اول مره بشوف غر اب احول بيعطيRENDEZ VOUS
    بعد خمس ساعات كمان هههههه
    ======
    كنت أرد واتحاور معك على أساس الأحترام في النقاش
    ولكن أأسف لتكملة النقاش معكي فأنا لا أكلم إلا المحترمات فقط

    ::::::::::
    بنت سورية في تشرين أول 22, 2011 |
    فقط سؤالي للاخوة المعلقين ما الفرق بين الثوار و شبيحة النظام و هم ينهجون نفس النهج
    ===================================
    يا بنت سوريا …. كوني منصفه

    هل عندما يحاول الثوار في الدفاع عن أنفسهم أمام الجيش والدبابات
    أصبح متهم ومكروه
    هل تريدوا أن يقتل وهو أعزل ولا يدافع عن نفسه خاصة وقد تخلى عنه العرب والغرب ..وتركوهم لمصيرهم المحتوم مع النظام الفاسد
    .
    شهور طويله وكل يوم يتم قتلهم واعتقالهم ….وعندما يحاولوا الدفاع عن نفسهم …أصبحوا عصابه ومندسين

    فلتموتوا في صمت يا شعب سوريا …حتى يرضى عنكم الجميع
    فلتموتوا وتخرب سوريا بالدبابات من أجل أن يظل بشار على كرسي العرش

  26. اخ سراج وهاج اليس اسمك هو  هو مطابق لاسم 
    الاخ المسلم الذي يبني المساجد والمدارس الاسلاميه في  اميركا الشماليه؟

  27. اخ أبو عمر … كنت أتمنى أن أكون هو ولكن للأسف تشابه أسماء
    وجزاه الله خيرا وأكثر من أمثاله .
    .

  28. بكل بساطه وشهاب الدين أضرط من أخيه !!!
    كلهم راضعين من نفس الثدى ؟
    طغاة … دكتاتوريين … عملاء …. حراميه … وكل صفه رديه فيهم ؟

  29. الهدف الاول و الاخير من ثورات الحاصلة في الشرق الاوسط و الوطن العربي تحديدا هو التخلص من الانظمه العميله و الرؤساء الجواسيس على ابناء و طنهم فعلى العرب ان يدركو خطورة هذه المرحله التي يحاول الغرب فيها سرقة الثورات العربيه و الشتكيك بطهارتها و انا برئي المتواضع الحل يكون عن طريق مصالحه سنيه شيعيه يد واحده. (يمكن حلم ما هيك ? ههه هه ه ) اما بالنسبه لسوريا فمن الغباء مقارنتها بمصر او ليبيا او غيرها من الدول العربيه 😉 تابعو التلفاز السوري و سترون الملايين الملايين التي تهتف بحياة قائدنا بفدائها له (الاسد او لا احد).

  30. طغاة … دكتاتوريين … عملاء …. حراميه … وكل صفه رديه فيهم ؟
    رسالة من سورية للجميع
    ان أحببتو سوريا وشعبها فأدعو لها بالخير بدون انحيازكم لطرف
    لأن المظاهرات في سوريا كانت فئة منها تتظاهر بحق واختلطت الامور بعدها
    والآن يوجد كثير من يخرج بحق وكثير من يخرج عن غير حق
    وإنقاذ سوريا متعلق بتصرفات السلطة والحكومة يارب ما توصل سوريا للخراب ويقول المثل
    (بتعرفو…. قللو ايه ….. طب عاشرتو…….قللولا …معناتها ما بتعرفو)
    اي ان كل شعب يعرف حاكمه جيدا من وين لوين لحب رئيس السودان
    او ادافع عن رئيس الاردن او الرئيس العراقي…
    بالنهاية ان شاء الله ينتصر الحق

  31. الاسد باقي رغم انف بندر بن سلطان وفي الايام القادمة سنرى هذا المجرم ذليل واعتقد ان دوره انتهى وستتم تصفيته من قبل ال C I A انشروا اذا كان عندكم جراة

  32. علي عبدالله صالح وبشار الاسد.
    علي عبدالله صالح تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة..ولكنه اقل دموية من غيره تجاه شعبه.يعني اليوم بكرى يلي بعدو بتوقع رح يستقيل من الحكم .بس مابظن انو رح يلقى نفس مصير القذافي
    ـــــــــــــ
    بالنسبه لبشار الاسد مارح نحكي باسمو رح نحكي باسم حزب البعث يعني حزب البعث هو من اوصل بشار للحكم بعد ان ورث الحكم عن ابيه يعني ازا شوي نرجع لورا حافظ الاسد بمجزرة 1982 بحماه عمل السبعه وذمته والتاريخ يشهد.هلا بعد موت حافظ الاسد (المقولة السائدة الى جنان الخلد)
    هلا يلي عم يصير يمكن اعنف من مجازر حماه.
    ولكن الفرق بين القذافي وبشار القذافي وقف الكل ضده .
    بشار وقف الكل الى جانبه اقصد القوة الكبرى امريكا وغيرها
    يعني قصة انو يلاقي نفس مصير القذافي شو مستبعد وبتمنى كون غلطان بتوقعي.

  33. قرات التعليقات الوارده اود ان اقول لكن يجب من الاصدقاء بل ارجو فهم تعليقي.انا اعيش في دمشق واهلي في ريف دمشق وشاهدت عده مرات المظاهره التي كانت تخرج كلمات نابيه وبذيئه حول الرئيس ..فهل هذا الشارع وهذه المظاهره تمثلني كلا والف كلا التكسير والضرب وحمل العصايات والتجول في الشارع وكان هذه البلده لهم ولم يراعو شعور من يسكن ..وكف في حمص نشاهد العصابات البعض يضحك ويقول لايوجد عصابات لكن الصدق انه يوجد عصابات ارهابيه يروردن تحويل سوريا يا اصدقائي الى ليبيا وعراق ..الرئيس قال انه يوجد فساد وهو مع الاصلاح …هذا الرءيس الذي نزل الى الشارع وزار بيوت الناس وجلس معهم الذي وقف بجانب المعاق ودعم اليتيم نحن نرى رئيسنا جيدا ونعرفا جيدا ..لكن للاسف الامر تحول لدى بعص الناس الى طائفيه لارجاع سوريا الى عصر التخلف

  34. فهذا برهان غليون هل تعرفون تاريخه المشرق وكيف كان اكبر لص في سوريا وفاسد اخلاق كيف فصل طالب في جامعه باريس لانه لم يرضى ان يوزع اوراق تضطهد النظام السوري على الطلاب نعم طرد من الجامعه في باريس …باريس التي تدعي الديمقراطيه التى هي تولد الفساد ..كيف يريد ان يدخل سوريا ويحكم سوريا هو يتحدث ياسم فئه قليله وليس باسم كل السوريون

  35. اني اشهد الجزيره والدنيا والقناه السوريه انا لااصدق احد لكن ارجوكم شاهدو اكثر من مصدر كيف تفبرك المقاطع وتتطبق ..الم تشاهدوا الحمله التي تشنها قطر على سوريا ونسوا الذين يضطهدون داخل قطر والتعذيب والقتل ضد المتظاهرين هذا هو الفساد والطاغيه الذي يتكتم عن حاله ليفضح ويكذب ويبسم سمومه على غيره

  36. نعم احب بشار لانه انسان لانه شريف ونظيف لانه وقف الى جانب الفلسطينين الذي قتح والده الباب لهم بعد انا طردوهم من بلدهم الام كيف استقبل ايضا الفلسطينين بعد ان طرهم القذافي من بلده كيف استقبل ودعم حماس وحزب الله وكيف استقبل العراقيين بعد ان دخلو قاده المارينز لعنهم الله وقسموا العراق وفرقوا شعبها وزرعوا الطائفيه بين شعبها فل نرضى ان تتحول سوريا الى عراق اخر بسماعد اخواتنا المنفيين خارج سوريا هل نثق بجهودهم بالحق لا فاانا اقبل الموت قبل انا يدخل اي خائن الى بلدي سوريا فاانا يحق لي القول لاني اعيش في سوريا واعمل في سوريا فمن هاجر خارج وطنه لايحق له القول وكيف الذي تاريخه حافل بالسرقه والفساد

  37. مش عجاكم لا لقدافي ولابشار ولكن عاجبكم ساركوزى و شارون و برنار ليفي و جورج بوش و كاميرون و راسمسون و كل المجرمين الدين عرفهم التاريخ .. لم أرى في حياتي ناس تكفر المسلمين و تدخل ساركو وأتباعه الإسلام وخايف على سلمتكم انتم مسمومين ولستم مسلمين ولا تطبقون أقول الله ورسوله اكتركم يجري وراء رضاء الغرب ليه لم أرى في حياتى ناس تألهت ـ أستغفر الله ـ و تدخل هدا الجنة و داك النار مثلكم .

  38. شجاب الاسد على القذافي وصالح ..
    الاسد اسم على مسمى .. بالاضافة الى ثقافته الطبية وعقله الراجح وسياسته الحكيمة واعتداله بقراراته الوطنية ..
    اما القذافي اسم ايضا على مسمى تم قذفه من قبل ثوار بلده ..
    الله يحفظ سوريا شعبا وبلدا وقائدا ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *