>

مرسلة من صديق الموقع Top Quality

رفض الداعية المصري الشيخ خالد الجندي الهجوم الذي شنه الفنان الكوميدي عادل امام عليه في الفضائيات ووسائل الاعلام المختلفة، مؤكدا أنه عندما يرد على اتهامات إمام سوف يكون الرد مُفحما ونهائيا.
وقال لـ «الراي»: «إمام قال ان ما أثير في المؤتمر الصحافي الذي عقد في الأردن عن قضية الشيك غير صحيح، وأنا أؤكد أنني حصلت على (C.D) يحمل صوت وصورة امام وهو يتحدث عني ويخوض في سيرتي، وأقول: ان ما يقوله امام ما هو الا ادعاءات».
وأكد الجندي أن ما يقدمه إمام في أعماله الفنية صورة مهينة للدعاة والمحجبات ورجال الدين مرفوض.
وأضاف: «عادل امام مقتنع بذلك بدليل أنه يقدمه دائما في أعماله فدائما يشوه صورة رجل الدين والدعاة والشيوخ ويتهكم على الله ويستهزئ بنا ولا نستطيع أن نقول ان امام يعبر عن وجهة نظر المخرج أو المؤلف وانما هو عمل فني متكامل يضم العديد من العناصر. والعمل الفني لا يتجزأ حتى مع اختلاف وجهات النظر ولو ان امام غير مقتنع بما يقدمه لانسحب من العمل المرفوض».
وشدد الجندي على رفضه وجهة نظر امام عن الالتزام الديني والصورة التي يظهر بها رجال الدين والشيوخ في أفلامه، موضحا أن هذه الرؤية هي التي تتبناها الدول الغربية، وهذا الأمر مرفوض، ولن نقبله على الاطلاق.
وتابع: «ان مهاجمة المحجبات والاستهزاء بدور العبادة والمآذن والتطاول على الدين وعلى الله سبحانه وتعالى كما فعل امام في فيلم مرجان أحمد مرجان عندما قال: كيف أرشي الله؟ والعياذ بالله… أمر غير مقبول شكلا وموضوعا ونحن لن نتنازل عن احترام رموزنا الاسلامية ولن نسمح بأي تجاوز على الذات الالهية أو على الزي الذي حلله الله لنا وعلى الهيئة التي يرتضيها رجال الدين لأنفسهم».
وقال الجندي: «اذا كان امام أعطى لنفسه الحق في نقد الدعاة والشيوخ ورجال الدين فنحن أيضا لنا الحق في نقد الأعمال الفنية المسيئة للدعاة، وكذلك لنا الحق في نقد الفنانين الذين يتطاولون على رموزنا الدينية وعلى الذات الالهية ويستهزئون بالحجاب والفروض الدينية التي فرضها الله على المسلمين أجمعين مؤكدا أنه سيرد على ادعاءات امام في كل مكان ولن أصمت أبدا، وسأدافع عن هؤلاء الذين يتطاول عليهم عادل امام
ونوه الجندي الى أنه لا يخشى شيئا أبدا، وقال «الداعية الذي يخاف الناس سيدخل النار يوم القيامة، وأنا لا أخشى امام ولا غيره، أنا لا أخشى الا الله تعالى فقط فالله تعالى يقول: (قلنا لا تخف فانك أنت الأعلى) و(لا تحزن ان الله معنا).
وأضاف «اذا تطور الأمر أكثر من ذلك ودخل ساحة القضاء فأنا أؤكد أن اللجوء للقضاء أمر يشرفني لأن القضاء بانصافه وعدالته سيقول كلمة الحق ويعيده لاصحابه ولذلك أنا لا أخشى ذلك أبدا، غير أنه توقع عدم حدوث ذلك بالنظر الى أنه لاتوجد تهمة أصلا فأنا لم أسبه أو أشتمه، انما هو من يتهكم على الذات الالهية في أفلامه، ويستهزئ برموزنا في التعليم في مدرسة المشاغبين ويستهزئ برجال الدين والدعاة في أفلامه وأعماله ويرفض الحجاب ويتخذ من رجال الدين موقفا عدائيا».



شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. بما أن هذا الخبر منقول وليس منى ، فاني اعتقد انه من حقي التعليق عليه كاي معلق أو معلقة هنا ،،، اقول ان الشيخ خالد الجندي رجل فاضل بالرغم من اختلافي معه في كثير من الامور ، لذا فأن رأيه في عادل امام فيه الكثير من الصحة ، على كل حال ، المعروف عن عادل امام بأنه مسنود بقوة من اجهزة الحكم ، وهو لذلك قدم في اعماله ، خصوصا الحديث منها ، رجال الدين ، ورجال الدعوة ، بشكل غير لائق وكان يجب ان يقف احدهم في وجهه، ويقول له توقف، لانه من الواضح بما انه مسنود أصبح يشطط في آرائه ، ويقدمها بدون حياء أو خجل ….

  2. عادل امام أنت رخيص جدا لانك بيعت نفسك للشيطان ومصيرك جهنم وبئس المصير
    أنا عارفه أنك لا يهمك أي كلام لانك ضال ويوم الليقا في الدار الآخرة سارك تحترق أنت ومن أمثالك الضالين

  3. من فضلكم ما تحكموش على عادل امام علشان هو ممثل
    وتنحازوا للشيخ خالد علشان هو شبخ
    انا شفت المداخلة فى القاهرة اليوم
    وعادل قال للشيخ خالد ربنا يسامحك
    ولم يقل كلام يمس الدين بالمرة
    وكل هذا فبركة اعلامية

  4. طيب ولماذا قام خالد الجندي بالسماح لنفسه التحاور مع امام في القاهرة اليوم من كم سنة؟ اليس هو نفس الشخص؟ وكان يحاورة بمنتهى الادب وهو يقول له ان الضحك غير حرام وكلام من هالقبيل؟ ماالذي غير رأيه في عادل امام فجأة؟

  5. What is important for Imam is money. If the government tomorrow tells him go apologize to Jundi for a hundred dollars he will do it with no shame. Imam is a bad actor and a disgusting man

  6. أرجوا أن تتبعوا كلمة زعيم بكلمة زعيم التفاهه حتى لا يلتبس على الشباب مفهوم الزعامة ويعتقدوا أن الزعامة فى عدد القبلات القذرة والأفلام الهايفة والتهجم على أسياده من رجال الدين

  7. يا ايفا انا ملاحظة انك دائمة الهجوم على مصر والمصريين
    اذا كنتم نسيتم عادل امام مين هوة
    ارجعوا للتاريخ

  8. يا سيدي كوكي انا بالفعل لا اعلم من عادل امام والعكس هو الصحيح
    انا احب مصر ولا اكرهها ابدا لماذا تقول هذا الكلام يا اخي

  9. عادل إمام من دعاة الحرية وحرية الرأى، طب ليه هو زعلان من رأى الشيخ خالد الجندى.
    كل واحد حر فى رأيه، طالما لم يهين ويسب الاخر.
    على العموم عادل إمام إنسان لايحترم سنه، فمن الطبيعى انه ما يحترمش أى حاجة تانية.

  10. مين جاب سيره ام دنيا ???
    والله مسكنيه هذه عندها عقده مصريه كلامها زى واحد من بلديات دكتور الشاعر

  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.،
    كيف حالكم…؟ إنشالله بخير..،
    فعلاً..، قرأت هذا الموضوع على كثير من المواقع الأُخرى.، وقرأت رد السيد /عادل إمام المُلقب “بالزعيم”!! على الشيخ خالد الجندى.،
    أُختى “كوكى عادل”
    أحترم مواضيعكـ جداً.، وأحترم عقليتكـ تعليقاتكـ أيضاً.،
    وإسمحيلى فى تعليقى أن أُعقب على كلامكـ الخاص بتعليقك الأول.،
    هـ سمع كلامك وهـحكم على عادل إمام الإنسان، وليس (الفنان)، وكذلك خالد الجندى الإنسان وليس (الشيخ)
    أختى كوكى.،
    مالذى قدمة لـى أو لكـى أو لـه أو لـها عادل إمام الإنسان؟؟
    أعتقد لا شئ.،
    أو ما الذى عاد علينا بالنفع أو بالإفادة من السيد عادل إمام (ألفنان) …؟
    بردو أعتقد لا شئ.،
    بـالمُقارنة بالإنسان خالد الجندى وليس بالشيخ.، أعتقد يوجد فرق كبير.،
    بُصى يا أخت كوكى أنا كُنت من أكثر الناس اللى بتعشق عادل إمام، كُنت بحبه أوى وبتفرج على أفلامة وكأنها ماتعملش زيها علشان أقعد أضحك.، وكانت الناس اللى أكبر منى سنناً أو أعقل منى فكرياً.، كانت بتقولى إية اللى بيعجبك فى أفلامة.، بينى وبينك ماكُنتش برُد خالص ولا كُنت بعيرهم أية إهتمامات، لكن لما كُنت بفكر فى بالى على إجابة للسؤال.؟ مكُنتش بلاقى إجابة غير علشان (أضحك فقط)
    ومن حوالى سنتين فقط إتغيرت نظرتى لعادل إمام وأفلامة..!! بقيت أخد بالى من كُل الكلام اللى كان بيتقالى عنه.،
    أفلامة لا تخلو من إهانة الأديان، ةوخاصة الدين الإسلامى، بالرغم من كونة مُسلم!! ولا أتطرق للكلام فى أكثر من ذلك
    بعدين (حاشر) نفسة فى السياسة بدرجة غريبة!!
    طيب بإمارة إية..؟ هو أى مشهور يبقى مُثقف!!
    هى السياسة بقيت مُجرد كلام ومُجرد إتهامات وتحدى وشجار!!
    السياسة ثقافة وفكر، وفن ولباقة،
    أختى العزيزة كوكى.،
    للفن كذا شُعبة.،
    الغناء يُعتبر شُعبة.، التمثيل شُعبة، الرسم شُعبة.، رقص البالية شُعبة
    وأرقى شُعب الفن هى الرسـم.،
    كتير قالو الفن مش حرام… ولكن الفن لو كان بطريقة عادل إمام (الجنسية) يبقى حرام مائة بالمائة..،
    ولا ليكى رأى تانى..؟
    أشكُرك أُختى الكريمة وتقبلى مرورى……

  12. ادا كان رأيك هكدا …لمادا لا تطابقه مع رأيك في هيفاء وهبي التي غالبا ما نقرألك وانت تتغزل في جمالها ودكاءها وزوجها المليونير.
    وتتهم( المحصنات الغافلات) حسب تعبيرك بالغيرة منها..

  13. to vip
    very important person
    سورى
    اصلهم هنا بيقولوا لك فيب
    بمكن ها يعرفوش ابة معنى vip
    احترم رايك ولكن
    لك رايك ولى ارائى
    ولا يمكن ان احجر على الاراء
    اظن مسرحية الزعيم خير دليل على انتقاد عادل امام للزعماء ما فيش اى احد من الممثلين بجرؤ على نقد رئيسة
    وهذا منتهى الجراة القنية وكذلك لم بتعرض للاديان

  14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نرجو الاحترام تجاه العلماء وان كنا نختلف معهم

    ويجب علينا ان نفرق بين دعاة الدين …ودعاة المشاهد الجنسيه والاحضان والقبلات

    عيب على كل واحد مش عارف يفرق

  15. Laissez adil Imam tranquille . Ce n’est pas tout ce que disent les religieux est vrai. Imam est un artiste qui joue tous les rôles dans le cinéma. Libérez vos esprits des hommes de religion qui ne vous parlent que du paradis et du son versus. Pourquoi ces gens ne vous encouragent pas à la création et au savoir faire pour être à la hauteur des autres pays développer. Arrêtons ce cirque et concentrons-nous sur notre mauvais sort pour trouver une bonne solution de s’en sortir au lieu d’attaquer un grand artiste qui ne cesse de créer et de se performer.

  16. ولكن تعرض لفلسطين فى هذه المسرحية .الزعيم.وهو زعيم على حالو ولو نزل على فلسطين راح يكلو بدون ملح تهزء على فلسطين . فى اتفاقية اوسلوحين وقع الرئيس المحترم ياسر عرفات على اتفاقية اوسلو وهذي هي الغلطة الوحيدة للرئيس ياسر عرفات رحمه الله اللى قرأ عن اتفاقية اوسلو بعرف شو حكى وشو قصدو بكلمة (غزو وريحو) .. وهو قصدو بهذه الكلمه عن غزة واريحا حين وقع ياسر عرفات على انو ياخذ غزة واريحا والباقي لليهود ولكن كان فى خيانه من الثلاثة الذين وقعو على الاتفاقية قبل ان يدرة ياسر عرفات االلى هما ابو علاء قريع ومحمود عباس تقبلو مروري

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *