>

مرسلة من صديق الموقع الفجر البعيد

سعيد شاب موهوب انهى دراسته الجامعية في مجال الاخراج السينمائي بتفوق وحصل على وظيفة في شركات الانتاج الفني على امل ان يقوم باخراج عمل فني ضخم كفيلم او مسلسل يحقق احلامه في وضع السينما العربية على خارطة الفن السينمائي العالمية بعد ان اصبحت دول مثل الهند وايران وتركيا تحصد الجوائز الواحدة تلو الاخرى والسينما العربية مكانك راوح !

بعد عدة ايام من تعيينه طلب منه رئيس الشركة ان يقوم باخراج فيديو كليب لفنانة مغمورة تريد صعود سلم الشهرة بحجة ان الفيديو كليب هو فيلم سينمائي مصغر واذا اثبت جدارته في اخراجه فان مشروعه التالي سيكون حتما فيلم سينمائي ذو طنة ورنة وطلب منه ان يكون متعاونا مع الفنانة الى اقصى الحدود لان من يدفع مصاريف الفيديو كليب هو عشيقها رجل الاعمال المليونير ابو الذهب وهو رجل يجب ارضاءه باي ثمن لان نصف دعايات الشركة تاتي منه .

قبل سعيد على مضض واتجه الى بيت الفنانة كي يقابلها ويتفق معها على تفاصيل التصوير من موقع وازياء وحركات وغير ذلك .

استقبلته الفنانة في بيتها وهي ترتدي ملابس لم يفهم سعيد ان كانت ثيابا ام ملابس داخلية قائلة :

– والله يا استاذ سعيد انا لم اكن ارضى ان يقوم مخرج مبتدئ باخراج كليبي لاني فنانة كبيرة ويجب ان احافظ على مستواي الفني بين جمهوري وانت تعرف اني لست اقل من ام كلثوم او وردة الجزائرية وان كان البعض يقول ان صوتي اجمل منهما

اطلق سعيد ضحكة خافتة كتمها فورا وقال بنبرة مستهزءة :

– نعم نعم بالتاكيد حضرتك رمز من رموز الفن العربي ولايجوز مقارنة صوتك الرقيع اقصد الجميل بصوت تلك المبتدئات !!!

– شكرا لك يا استاذ سعيد . والان دعنا ندخل في التفاصيل انا اريد موقع التصوير ان يكون جنب البحر او قرب بحيرة او حمام سباحة !!

تعجب سعيد وقال رافضا

– لايعقل هذا , الاغنية بدوية و لاعلاقة لها بالبحر او حمامات السباحة ابدا وتصويرها قرب البحر سيفسد مضمون الكليب

اكملت الفنانة حديثها متجاهلة ملاحظة سعيد وحملت بايديها ثوبي سباحة واشارت لسعيد :

– مادمنا قد اتفقنا ان التصوير سيكون قرب البحر فاي من هذه المايوهات تفضل ؟ ذو القطعة الواحدة او القطعتين ؟

– ياسيدتي مادخلي انا بمايوهاتك ؟ عندما ننهي التصوير ارتدي اي منهما تريدين واذهبي للسباحة

ضحكت الفنانة بصوتها الرقيع وقالت :

– دمك خفيف ياسعيد. انا سارتدي المايوه اثناء التصوير فهذه هي الموضة الجديدة في عالم الفيديو كليب ام انك تحبذ ان ارتدي ملابسا داخلية ؟ او ربما الف ملاءة سرير حولي وانا عارية ؟ ايها يعطي انطباعا افضل عند المشاهد؟

صعدت درجة حرارة مخ سعيد ورد بعصبية :

– ياسيدتي هذا فيديو كليب يعني اغنية مصورة وليس عرض ازياء كي ترتدي المايوه وليس فيلما اباحيا كي تظهري فيه عارية ثم اي قناة ستعرض مثل هذه التفاهات ؟

– كل القنوات ستعرضه وكلما كانت درجة التعري اكبر كان اقبال القنوات على الكليب اكثر , ام انك لاتشاهد التلفزيون ؟ درجة الخلع في الكليب هي مقياس نجاح اي اغنية , الفيديو كليب الخاص بي سيكون فيه عرض ازياء ومايوهات ورقص ونوم في البانيو وايحاءات جنسية . واذا لم يعجبك هذا الكلام وريني عرض اكتافك هناك 1000 مخرج يتمنى ان يخرج فيديو كليب لفنانة مثلي وانت عليك ان تنفذ ما اقول دون نقاش اتفقنا ؟

نهض سعيد من مكانه وقال وهو يتجه نحو الباب

– لايا سيدتي لم نتفق . فانا درست كي اخرج اعمالا ذات قيمة فنية ومضامين انسانية وليس افلام اباحية رخيصة لفتاة ليل قررت ان تعمل لنفسها دعاية تلفزيونية تعرض فيه بضاعتها كي تجتذب زبائنها من ضعاف النفوس وطالبي اللذة الحرام , ابحثي عن غيري كي يقوم بقوا…ة هذا الكليب عفوا اخراجه!!!

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ذكرتني هذه المقالة بأغنية لإحدى ( الفنانات ) ،، المفروض أنها تتكلم عن البدو وحياتهم وانها تقوم بدور الفتاة البدوية ،، لكن لو نظرت اليها والى ملابسها والمكياج والى فارس الأحلام الذي يشاركها التمثيل ،،، لقلت انهما وصلا لتوهما من باريس ،، كلامك في الصميم أخي فجر وتسلم اناملك

  2. والله الموضوع رائع ومضحك, يمكن هم فعلا بينهم هشكل يتكلمون بكل وضوح ومن غير زيف وتصنع! هههههه

  3. تحية لهذا المخرج الشريف الذى رفض ان يبيع عقله من أجل المال والشهرة. حتى وإن كان هذا المخرج على ورق، لكن اكيد هناك الكثير من امثاله الشرفاء فى الحقيقة.
    شكراً لك أخى فجر.

  4. للاسف مادام هناك ناس يشوف هده النوعية ورجال اعمال يتهافتون لنيل رضى هؤلاء واشارة واحدة منهن
    فستكثر البلاد العربية بهم

  5. مخرج فقر وراح يظل طول عمره فقر !
    العالم كله نازع ملابسه ظلت على الفيديو كلب ؟
    الموضه إنزع وغنى وصير غنى !!!!!

  6. طالما فيه نساء رخيصة كل شي بصير

    بس اللي عنده كرامه وشرف لا يمكن يبيع نفسه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *