>

مرسلة من صديقة نورت nor & salam

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. الزوجه النكديه مصطلح ينطبق على %70 من الزوجات العربيه وسبب كبير في المشاكل الزوجيه والانفصال

  2. بكره كل شخص نكدي……ويا لطيف ازا كانت زوجة لووووووول…..!
    هع

  3. يا نور الزوجه النكديه بتعمل اكشن بالبيت ,,حلو التغيير ,,
    يسعد مساكِ والكل ,,بمناسبة النكد الليكم هذه الحكايه

    **

    اختلفت امرأة وزوجها ، فقال لها الناس :
    روحي لعند واحد رجال شاطر بيكتب الحجب ليحبك زوجك ، فراحت لعنده ، وحكت له قصتها
    قام كتبلها الحجاب وقلها:
    شوفي هذا الحجاب مابيشتغل إلا أذا عملتي الي رح قلك عليه
    استقبلي جوزك ، واضحكي له ، وخذي منه الغراض الي حاملها وقولي له : الله يعطيك العافية.
    وسخني له الميّة وحضري أواعيه وخدي أواعيه الوسخة للغسيل وساويلو العشا ، الشاي جاهز ، الجبنة ، اللبنة ، المكدوس وشي أكلة بحبها ، وبعدين شوفي شلون بيشتغل هالحجاب وبحبك جوزك
    وأخد منها الرجال (عملة عثمانية ذات قيمة في ذلك الوقت)
    كانت متدينتها من جارتها وما عندها غيرها …
    راحت هالمرا وحطت الحجاب تحت مخدة جوزها ، وعملت متل ماقلها الشيخ الشاطر ، أخدت عن جوزها ، وحضّرت له ، وغسلت له ، وضحكت له ، ونسته تعب النهار ، وحضرت له العشا ع الأربع وعشرين قيراط ماناقص شي
    وكل يوم على هالحالة قام جوزها حبها
    واشتغل هالحجاب شغله؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ويوم من الأيام مد هالرجال ايده لتحت المخدة قام شاف هالحجاب .
    قال لها يامرا شو هذا ؟
    قام فتحه ولقى مكتوب فيه :
    (( ياجوزها .. ياجوزها.. إن حبيتها حبيتها .. وإن ما حبيتها إن شاء الله عمرك ما تحبها أنا أخدت المصاري واشتريت فيهم جبنة لاولادي))
    وتوته توته خلصت الحتوتة …

    منقوله حكايات شاميه …

  4. فوائد الزوجة النكدية
    من يعتقد ان الزوجة النكدية ليس لها فوائد فهو مخطئ

    كيف انا اقولك

    تجعل لسانك رطب بذكر الله

    (طول اليوم قاعد يدعي حسبي الله ونعم الوكيل)

    غض البصر

    (الشعور بالكره لصنف الحريم)

    صلة الرحم

    (على طول هربان عند أمه)

    المحافظة على الوزن

    (دائما نفسه مسدودة عن الاكل)….

    وان كانت زوجته من النوع النكدي المتأصل

    فسيصبح من العظماء

    لانه من قرفه وزهقه وطفشه من هذه العيشة بيدفن نفسه بشغله فيبرع ويدهش الناس ويثبت المثل القائل

    “وراء كل رجل عظيم امرأة”

  5. اختبار رائع لتعرف هل انت زوجة نكدية او مسالمة
    قومي باختبار نفسك من خلال الاجابة عن هذه الاسئلة
    هل انت زوجة نكدة ؟
    هل انت زوجة مسالمة؟
    هل انت زوجة متوازنة في معاملتك مع زوجك؟
    قومي بهذا الاختبار وستعرقين الاجابة

    ماذا تفعلين اذاااااااااااااااااااا؟

    تأخر زوجك عن البيت لسبب لاتعرفينه:

    1-تنتظريه الى يأتي لتنهالي عليه بالاسئلة
    2-تذهبي للنوم وتقولي لنفسك الصباح رباح بكرة اساله
    3-تقومي بتلبية طلباته وتساليه عن السبب بعد ان يستريح

    طلبتي من زوجك ان تخرجي معه في نزهةفرفض:
    1-تبقي طوال اليوم وانت زعلانة منه ولاتكلميه على فعلته الشنيعة
    2-تقدري موقفه وتختلقين له الاعذار
    3-تغفرين له رفضه على ان تعوضي ذلك في الاسبوع المقبل

    مرت مناسبة عزيزة على قلبك ولم يعرها زوجك اهتمام:
    1-تجعليها سبب لمعايرته في كل مناسبة بسبب وبلا سبب
    2-تذكريه بالمناسبةثم تتغاضي عن الموضوع
    3-تحاولي فهم السبب وتعلميه انك تنازلتي عن الهدية لانك انت من اراد انهاء الموضوع

    يهتم بوالدته كثيرا ويهمل طلباتك:
    1-تحقدي عليه بسبب ذلك وتحاولي دائما ان تلمحي له بتقصيره
    2-يفرحك ذلك لان رضا الوالدين من رضا الرب
    3-يعجبك محاولة زوجك ارضاء والدته ولكن تخبريه بانك بحاجة اليه انت ايضا

    ذهبتي الى السوق مع زوجك واعجبتك سلعة رفض شرائها لك:
    1-تعودي ادراجك الى البيت وانت حانقةباكية تندبين حظك
    2-تعزين ذلك الى قلة المال أو ان الوقت غير مناسب لشراء ماتريدين
    3- تطلبين التفسير وتؤجلين ذلك الى ان تذهبي لوحدك وتشتري ما اردت

    النتائج:

    1-اذا كانت معظم اجاباتك تتضمن الاختيار الاول اي رقم -1-
    فانت زوجة نكدة بامتياز وادعوك لافتتاح مدرسة الزوجات النكدات لتكوني انت المشرف العام عليها
    نصيحتي لك كثر النق والتذمر لا يحل المسائل عليكي ان تلجاي الى اسلوب اخر يناسب طبيعة زوجك ويحقق لك اهدافك

    2-اذا كانت اجاباتك تتضمن الاختيار الثاني -2-:
    انت زوجة مسالمة ولا تبحثي عن شي يعكر صفو زوجك مثل االالة الكاتبة تخطين مايملي عليكي بلا اعتراض
    نصيحتي لك:رضا الزوج غاية لا احد يدركها واذا كنت انت قد ادركتيها فذلك على حسابك وحساب شخصيتك ورضاك وسعادتك الشخصية اتمنى منك ان تحاولي البحث عن نفسك قليلا باقل ضرر ممكن واذا كان هذا الشي مستحيل بالنسبةلك فاعذريني ان اقول انت السبب

    اذا كانت معظم اجاباتك الاختيار الثالث اي الرقم 3-:
    انت زوجة متوازن بتعاملك مع زوجك تقدرين ظرفه ولكن بنفس الوقت لاتستغني عن حقوقك فانت بالنهاية انسانة لك متطلباتك ايضا وتستحقين القليل من الاهتمام
    نصيحتي لك :ان تبقي على ماانت عليه قدر المستطاع فان حقوق المراة غالبا ماتضيع في زحمة رضا الزوج وتربية الاولاد وتلبية احتياجات البيت

  6. كيف تكونين زوجة نكدية ؟( طرق مجربة ) من النساء النكديات

    إذا أردت أن تجعلي زواجك نموذجا في التعاسة والشقاء وتفقدي حب زوجك واحترامه فافعلي ما يأتي:

    – استقبلي زوجك بلهفة لتحاصريه بالأسئلة والاستجوابات، وتنتزعي منه اعترافات غير صحيحة، وتصدعي رأسه بالشكوي من الأبناء، وتغرقيه في تفاصيل حياة الجارات.

    – تعطري له، بالبصل والثوم والزيت المقدوح، وعرق اليوم الطويل، أما زجاجة العطر التي أهداها لك فستنفعك في يوم ما، حين تهدينها مثلا لصديقة في أية مناسبة.

    – تفقدي مواعيد راحته، لتقومي بالتنظيف الكامل للبيت، وشغلي الغسالة والمكنسة في وقت واحد، وتصرخي في الأولاد، وتطلبي منه تغيير المكان الذي يجلس فيه أكثر من مرة لتنظيفه.

    – أعطيه قدره من وجهة نظرك من خلال مقارنته دائما بأزواج شقيقاتك وقريباتك وصديقاتك، وإشعاره بأنه لا يساوي شيئا وندب حظك معه في كل مناسبة.

    – توددي إلي أمه، حتي ترعي لك الأطفال أثناء وجودك في عملك، وتقف في صفك حين تختلفان، فإذا اعتلت صحتها، أو شهدت شهادة حق ذات مرة، فكشري عن أنيابك ولا تتهاوني في إسماعها وصلة من التحقير، وانسي تماما أنها أم صاحب بيتك وجدة أولادك.

    – احرصي علي ماله بالادخار منه قدر ما تستطيعين دون علمه وبمفاجأته بين الحين والآخر بطلبات لايتوقعها لتحصلي منه علي المزيد، ولا تتوقفي عن الطلب بإلحاح حتي يصرخ في وجهك ويقلب جيوبه، ويخرج ويغلق الباب وراءه بعنف وغضب.

    – تزيني له، حين يكون لك عنده مطلب، وبالغي في تدليله وإسعاده حتي إذا تحقق لك ما تريدين، أظهري وجهك الآخر، وعودي إلي سابق عهدك من الإهمال والبهدلة، واجعليه يشعر بأنه أفاق من حلم سعيد قصير علي كابوس مزعج .

    – اعتني بملابسه بتفتيش جيوبه بدقة بحثًا عن أية نقود ربما يكون قد نسيها، أو عن أية ورقة تدينه وتمثل بالنسبة لك ورقة ضغط تبتزينه بها، واهتمي أيضا بنظافتها إلي حد غسل الملابس الملونة بسائل التبييض لإزالة البقع وأنت تعرفين ما سيحدث بعد ذلك.

    – اخفضي صوتك، وأنت ” تقطعين فروته ” مع أمك، أو صديقتك حتي لا يسمعك، أما وأنت تتحدثين معه اجعلي صوتك أعلي من صوته، وليكن شعارك في التعامل مع زوجك : ” خذوهم بالصوت ” .

    – ذكريه بأيامكما السعيدة في بداية الزواج، قبل أن تفاجئيه بقائمة أعددتها سلفا بعيوبه التي ظهرت لك مع العشرة، وتتهميه بأنه كان يخدعك وبأنه تمسكن حتي تمكن، فإذا حاول الدفاع عن نفسه أسكتيه بإشارة منك، وقولي له بحدة ؛ لو حلفت لي أن الماء يتجمد لن أصدقك، وتمسكي بموقفك حتي لو شعرت بأنك تظلمينه.

    – تعرفي علي هواياته حتي تنغصي عليه وقت ممارستها وتغرقيه في بحر من المشكلات، والخلافات، وتجعليه يشعر بالندم; لأنه اختارك من بين كل النساء زوجة له.

    – إذا اشتري لك أو للأولاد شيئا فابتسمي ابتسامة سخرية واستهزاء واسعة، وقولي له بلا تردد: ” ياما جاب الغراب لأمه “.

    – ساعديه في الإنفاق حتي تكسري أنفه وتعيريه وتضمي أولادك إلي صفك حين يحدث بينكما خلاف بتذكيرهم بما تشترينه لهم، وابتزاز مشاعرهم بالملابس واللعب ليعادوا أباهم ويؤيدوك في خلافاتك معه.

    – أظهري انزعاجك الشديد حين يمرض; لأن معني ذلك أنه سيأخذ أجازة من عمله، وستضطرين لخدمته، وحبذا لو أشعرته بذلك حتي يضاف الألم النفسي إلي ألمه الجسدي.

    – اصنعي له ما يحبه من طعام بعد فاصل من الشكوي من قلة المصروف والبكاء علي الحظ الضائع، وترديد المثل الشعب: اطبخي يا جارية كلف يا سيدي.

    – أحسني معاملة أهله أمامه فقط، وبمجرد انصرافكما من زيارتهم ابدأي في الثرثرة، والحديث عن عيوبهم وتصرفاتهم التي لا تعجبك، وإذا كانوا هم في زيارتكما فأكثري من الشكوي بعد انصرافهم من الفوضي التي أحدثوها في البيت، ومن طريقتهم في تناول الطعام، وقارني بين سلوكهم الهمجي وسلوك أهلك المتحضر، ولا تصمتي إلا إذا ترك المكان وانصرف غاضبًا.

    – ودعيه وهو ذاهب إلي عمله بقائمة من التحذيرات من التأخير أو التحدث مع الزميلات، ودسي في كفه ليس كفك الدافئة لتشجيعه وتحفزيه، وإنما ورقة بالطلبات التي يجب أن يشتريها في طريق عودته.

    – إذا استشعرت من تصرفاته ونظراته أنه يرغب في دعوتك للفراش، فتمارضي، واستعيني بكل الوسائل حتي يظل الأولاد مستيقظين واخترعي أسبابا تدعوك لعدم النوم عندما يدخل هو إلي غرفتكما، ولا تنامي قبل أن يستغرق هو في النوم يائسا محبطا.

    – اجعلي أهلك يعرفون قدره، وذلك بأن تحكي لهم تفاصيل حياتكما، وتقحميهم في كل خلاف يحدث بينكما وتنتهزيها فرصة للحط من قدره، وكشف عيوبه، وهز مكانته وتحقيره، بحيث تدرك أسرتك أنك تزوجت أسوأ رجل وأن حظك العاثر أوقعك فيمن لا يستحقك.

    – إذا دعاك زوجك للصلاة أو لقراءة ورد قرآني، فتعللي، وإن أصر قولي له بسخرية: لن آتي، و” ابقي خذنا علي جناحك “.
    فيا اخواتي احذرن ان تكن من تلك الانواع من الزوجات
    ونسال الله لكم عيش السعداء
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  7. للأسف لم يعمل عندي الفيديو .. كنت اود مشاهدة نكد الزوجة حتى أعزي نفسي بعدم الزواج ^_^ ..
    بس أنو ليش الفيديو ما عم يطلع عندي مع أنو اليوتيوب على اساس أنو شغال ؟؟

    مشكووورة أختي nor & salam

  8. سلام
    شكرا لكم جميعا على المرور، أردت أن ألفت الإنتباه فقط لأن غالبية الزوجات تمتهن الشكوى والتذمر وتنسى أن هذا النكد بعينه، وأن هذه الطريقة لن تجعل زوجها يستجيب..
    أخ المهاجر، يبدو أنك متعايش سلميا مع النكد، بل أكثر من ذلك تشجع عليه..حالتك نادرة أو ميؤوس منها..أمزح فقط

  9. أخ مأمون، الفيديو مقطع من حلقة تقدمها الدكتورة نعمت عوض الله، وأنصح الجميع بمشاهدة استشاراتها خاصة الزوجية فهي مميزة جدا في ردودها
    غير دايز، مقابل الزوجة النكدية هناك صمت الزوج، يأتيك بكل العلل من غير أن يطلق كلمة..

  10. نسيت أن أقول شكرا على القصة يا الين، فعلا هو أعطاها الوصفة السحرية

  11. الزوجه النكديه ؟
    هى الزوجه إللى 24 ساعه بس تدردم ( تتكلم مع نفسها ) فى كل موضوع !
    هى الزوجه إللى وجهها معكر سواء كان الصبح أو المساء أو قبل النوم أو بعد النوم وجه ما تتغير خريطته مكتوب عليه الحزن الله يكفينا شر طلته !
    هى الزوجه إللى ما تعرف متى تسأل ومتى تسكت ؟
    هى الزوجه إللى بس تقول عطنى وما تعرف شلون تعطى ؟
    هى الزوجه إللى تكشف أسرار بيتها للكل حتى لو كانت أمها ؟
    هى الزوجه إللى ما تعرف معنى التغيير فى لبسها وكلامها وأكلها وبيتها ؟
    هى الزوجه الوسواسيه إللى 24 ساعه تتوهم إنها مريضه بمرض معين والصح إنها مريضه بالوهم ؟
    من الاخر الزوجه النكديه هى الزوجه إللى تحس إنك متزوجها من غير ما تعرف ليش إنك متزوجها فهى مثل العجوز الارمله المريضه فى البيت محتاجه لمن يعتنى فيها ومو مستعده تتعنى بأحد غير نفسها ؟

  12. سلام بلدوزر………..المهم ما تكون عندك في البيت نسخة منها بالمواصفات أعلاه….

  13. مرحبا اختي نور الحمدالله مافيش نكد السر هو عايش لوحدي بعيد عن النكد لكن المراة حسب ما يقال شر لابد منه وبعضهم قال فاكهة الحياة بس اذا صار في نكد هذي الفاكهة الجميلة تحمض ويصبح ليس لها قيمة بس انا دائما اتعايش مع تجارب الاخرين وكنما اعيش وانا انا كنما انا مع الناس

  14. بسم الله الرحمن الرحيم

    من يعتقد ان الزوجة النكدية ليس لها فوائد فهو مخطئ
    فللزوجة النكدية فوائد كثيرة ومن أهمها:

    1- تجعل لسان الزوج رطب بذكر الله
    طول اليوم قاعد يدعي حسبي الله ونعم الوكيل , ولا حول ولاقوة إلا بالله ..

    2- تساعد الزوج على غض البصر
    لأنه سوف يكره صنف الحريم ..

    3- تساعد الزوج على صلة الرحم
    لأنه على طول هربان عند أمه ..

    4- تساعد الزوج على أن يحافظ على وزنه ورشاقة جسمه
    لأنه دائما ً نفسه مسدودة عن الأكل ..

    5- وأخيراً ،تجعل من زوجها رجلاً عظيماً
    فبسبب قرفه وزهقه منها ، سوف يقضي وقتا ً أطول في العمل ..

    مما يجعله إنسانا ً ناجحاً في عمله ويحقق المثل القائل:
    “وراء كل رجل عظيم إمرأة عظيمة ”
    وانته الحين راجعي نفسك وشوفي هل انت بهذه الصفات ولا……………………………………….. ؟؟؟؟؟؟؟
    منقول

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *