الصفحة الرئيسية زاوية القراء مشاركات منقولة اللعب على المكشوف

اللعب على المكشوف

21 873

إيران تكشف عن وجهها القبيح وتدعو للتظاهر ضد السعودية فى ذكرى حادث منى..
طهران أداة أمريكا لتمزيق العرب وتستهدف تدويل الحج.. إيران وداعش وجهان لعملة واحدة..
.
.
.
ما كانت تخفيه إيران أمس من خطط ضد الدول العربية، تظهره اليوم، وما كانت تدعو له سراً من تدويل موسم الحج، أصبحت تقوله جهراً الآن، الأمر الذى يؤكد للجميع أننا أمام دولة طائفية تتحرك بدعم من الغرب لضرب الدول العربية.

وأعلنت طهران التصعيد ضد المملكة العربية السعودية، تزامناً مع حلول موسم الحج، بدعوات للتظاهر فى الذكرى السنوية الأولى لحادث منى الذى وقع العام الماضى، الأمر الذى اعتبره باحثون ومتخصصون فى الشأن الإيرانى أن طهران تستهدف من هذه التحركات الخبيثة تدويل موسم الحج.
دعوات طهران للتظاهر ضد المملكة العربية السعودية اليوم، الجمعة، تزامناً مع الذكرى السنوية لحادث منى، “عربون” تقدمه طهران لأمريكا من أجل تمزيق الدول العربية السنيه.
.
.
لا يمكن فهم التصعيد الإيرانى على المملكة العربية السعودية بمعزل عما يحدث حولنا فى المنطقة منذ سقوط حكم الإخوان المتأسلمين فى مصر، والذى يُعد فى التاريخ الحديث الزلزال المروع الذى أطاح بأحلام أمريكا وحلفائها الغربيين، إذ كانوا يعولون على إخضاع المنطقة عبر إنهاكها فى صراعات داخلية بحكم الإخوان لأكبر دولة عربية وهى مصر، على اعتبار أن الإخوان أقوى سلاح لأمريكا فى لعبة الحروب الدينية، من هنا تساقطت أوراق اللعب من أمريكا ورقة بعد أخرى، وحدث الهرج والمرج وتبدلت الأمور بظهور الدور الروسى فى المنطقة، وما كان ممسوكا أمريكيا خرج عن نطاق السيطرة.
.
.
لم يعد لأمريكا من ذراع قوية تلعب بها وتبتز حلفاء الأمس سوى إيران، وقد تحسبت المملكة لهذا التطور الذى ستأخذ فيه العلاقات الإيرانية الأمريكية هذا التقارب المعلن، كما حدث بينهما فى احتلال العراق، إذ فوجئ الكثيرون بأن إيران وأمريكا حلفاء السر صارا حلفاء العلن.
.
.
نعم توترت العلاقات بين أمريكا والسعودية إثر وصول الاتفاق النووى بين طهران والقوى الكبرى بقيادة أمريكا إلى تفاهم يغض الطرف عن إيران، ويفتح صفحة جديدة فى علاقة إيران بأمريكا والاتحاد الأوروبى، الأمر الذى أقلق الدول الخليجية، وعلى رأسها المملكة السعودية، فيأتى رد المملكة فى تلك الخطوة المهمة تجاه روسيا والتى التقطها الرئيس الروسى فلاديمر بوتين فى التقارب السعودى الروسى وكان آخر تلك التطورات إبرام 6 اتفاقيات بين روسيا والسعودية، فضلا عن استكمال صفقة أسلحة مع مصر بتمويل سعودى، واستشاطت أمريكا غضبًا وبدأت تلعب بآخر ورقة لها فى المنطقة بعد خسارتها ورقة الإخوان، وهى ورقة الطائفية الإيرانية.
.
.
ما تفعله إيران قربان وعربون المودة الذى تقدمه لأمريكا لطيها صفحات الملف النووى، وأدركت السعودية الآن تبدل مواقف حليفها القديم “واشنطن” بعد هذا التقارب الإيرانى الأمريكى على حساب حلفاء الأمس الخليجيين، فليست القصة قصة حجاج منعتهم طهران من موسم الحج، ولا هى قصة دعوات تدويل لإدارة الحرمين الشريفين لتخويف السعودية، بل هى قصة تحذير للسعودية وللخليجيين بألا تقتربوا من هذا التحالف الجديد الذى يلتئم فى المنطقة مع الروس والصين للحيلولة دون تسلط الدور الأمريكى على مقدرات المنطقة ومصيرها”.
.
.
إن طهران تستغل الحج وتنظيم المملكة السعودية له وإشرافها عليه فى محاولة لجعله ورقة من ورقات الضغط والابتزاز ضد المملكة لإضعاف موقفها الإقليمى .
.
.
أن الهدف النهائى لطهران يتمثل فى الإخلال بمكانة المملكة السعودية عربياً وإسلامية، بوصفها زعيمة الإسلام السنى، وإحداث انقسام داخل البيت السنى وإثارة العالم الإسلامى ضد المملكة، بافتعال أزمات دينية متعلقة بشعيرة الحج، وترى طهران أن تلك الأهداف تخدم مشروعها الإقليمى القائم على إشعال الصراع الطائفى والمذهبى وتوسيع نفوذها فى العمق العربى واستكمال سيطرتها على ما يطلق عليه الهلال الشيعى.
.
.
ويتصاعد التوتر بين المملكة العربية السعودية وإيران بشكل غير مسبوق منذ 20 عاماً، فى وقت يتغيب فيه الحجاج الإيرانيون عن الحج هذا العام، ويتخذ التراشق الإعلامى منحنا تصاعدياً بين البلدين، ودعت السلطات فى طهران إلى تظاهرات غداً بمناسبة الذكرى السنوية لحادث منى، وتنديد لما وصفته بسياسة ( الرياض ) على حد تعبيرها.

21 تعليق

  1. 🔻لماذا لم يحج الخميني ؟
    ✍ عبدالله الناصر
    منذ أن وصل الخميني إلى طهران على متن طائرة فرنسية حيث أمضى ذلكم الشيخ المعمم فترة من الزمن ضيفا على حكومة باريس ومنذ تلك الفترة وهو يعلن كراهيته للعرب وتصدير ثورته إلى ديارهم

    وبإمكان أي ساذج بسيط أن يسأل لماذا هذا الرجل الذي يزعم أنه مُتدين وأنه من آل البيت لماذا فضل أن يأكل طعامه وشرابه من أيدي الفرنسيين ؟
    لماذا آثر وحبّذ أن يعيش في بلدة “نوفل لوشاتو” وهي البلدة التي عاش فيها نوفل وكيل الملك لويس التاسع حيث قاد نوفل هذا الحملة الصليبية إلى فلسطين والقدس ؟
    لماذا أجريت معه أكثر من أربعمائة مقابلة تلفزيونية وصحفية من قبل وسائل الإعلام العالمية ؟
    ولماذا شارك أهل البلدة الاحتفال بمولد المسيح ووزع الزهور والحلوى على أهل البلدة بتلك المناسبة وهو المدعي أن ذلك محرم على المسلمين ؟
    اعتقد أننا لا نحتاج إلى فطنة وذكاء “إلياس” كي نستبين ونستجلي حقيقية مَنْ وما الذي وراء ذلك

    لكن السؤال الأكبر والاهم والأضخم لماذا لم يحج الخميني ولم يعتمر ولم يزر قبر الرسول (ص) مع أنه كان قد شارف التسعين عاماً وكان قادراً ومتمكناً من عمل ذلك ؟

    اسئلة كثيرة ومحيرة بل ومثيرة تدعو إلى التفكير والتأمل ومن ثم فإن من حق المرء أن يسأل هل كان الخميني مسلماً ؟
    لن أذهب إلى ما قاله صدام حسين رحمه الله من أن الخميني كان كافرا وغير مسلم فقد يكون ذلك في سياق سياسي عاطفي لاينبغي الاعتماد عليه ولكن عندما تصدر هذه التهمة من رجل سياسي عُرف بالدهاء والحنكة والثقافة والاطلاع على أكثر الخبايا سرية وهو الملك الحسن الثاني الذي قال كلمته المشهورة
    ” إذا كان الخميني مسلما فإني أعلن إلحادي”
    هنا علينا أن نقف متأملين إذ لا ينبغي لملك ينتمي لآل البيت أن يتهم رجلاً يزعم أنه من أهل البيت بالكفر والهرطقة وإذا تركنا هذا جانبا ودخلنا في فكر الخميني وسلوكه الديني لوجدناه أبعد مايكون عن الله ورسوله إذ من المستحيل لمن لديه ذرة من إيمان أن يتهم النبي صلى الله عليه وسلم بالخيانة وأنه لم يبلغ رسالة ربه وهذا ليس افتراءاً على الخميني فهذا نص صريح في كتابه “كشف الأسرار” أن الإمام المنتظر سيخرج ليحقق ماعجز عنه أنبياء الله ورسله وهذه ليست تهمة لأنبياء الله ورسله فحسب بل هي تهمة لله جل شأنه بأنه لم يرسل أنبياء قادرين
    فبالله هل هناك كفر وزيغ وضلال أشد وأعظم من هذا ؟ وهل يمكن أن يصدر هذا الإلحاد وهذه الزندقة عن رجل ينتمي لآل البيت ؟
    الدين والعقل والمنطق وحب آل البيت يقول كلا وهذا مايجعل إيماننا شديداً بأن الخميني لم يكن مسلماً ولم يكن من آل البيت كما تثبت ذلك كثير من البحوث والدراسات عن أصل الخميني فالثابت بما يشبه الإجماع واليقين أن الخميني ينحدر من أصول هندية وان اسمه “زوربة” واسم والده “سينكا” وأن أمه ابنة احد كهنة السيخ وهذا ما أكدته أيضاً بعض الصحف الغربية والخميني يكره اللغة العربية ويمقتها وماتحدث يوماً بها في مقابلة صحفية أو تلفزيونية بل إنه رفض أن يتحدث مع محمد حسنين هيكل حينما زاره في إيران باللغة العربية التي يجيدها إجادة تامة وأصر على أن يكون الحديث بالفارسية وتم الحوار عن طريق مترجم
    فكيف لمن يدعي أنه مسلم أن يستنكف عن الحديث بلغة القرآن ؟
    وإنني إذ أسوق هذه الأدلة والبراهين لكي نَخلُص معاً إلى حقيقة فحواها أن الخميني وأتباعه ودهاقنته ومن هم على نهجه حتى وإن تقنعوا بقناع حب آل البيت هم أبعد مايكونون عن الاسلام وشعائره ومن بينها شعيرة الحج هذه الشعيرة الإسلامية العظيمة والتي تجمع المسلمين على صعيد واحد في زمن واحد ومشهد إنساني فريد لا تراه في أي مكان على وجه البسيطة
    بيد أن الخميني منذ أن تولى نيابة الإمام الغائب وهو يعمل على تفتيت هذه اللحمة الإسلامية العظيمة

    فما عرفت المملكة ولا عرف تاريخ الإسلام إيذاء لهذه الشعيرة والعمل على ترويع الحجيج وإقلاقهم وإرعابهم والتنغيص عليهم ومحاولة عرقلة أداء مناسكهم إلا في عهد الخميني النحس وغير الميمون وعهد من تبعه وسار على منهجه
    ولذا فإني أقول إذا كانت حكومة الملالي قد منعت شعبها من أداء الحج هذا العام لأسباب كيدية وتربصية فيجب أن لانغفل عن أن هناك أذنابا وأتباعا من بلدان أخرى دربوا على الكراهية والشيطنة والتخريب ومن ثم فإن غياب الإيرانيين لايعني مطلقا غياب مثيري الكراهية والشر والشغب والفتنة

  2. ‏ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ

    والخامنئي وأحذيته وأتباعهم في المنطقه لا يدعون شعيره لله الا وأدخلوا فيها طائفيتهم وحقدهم الدفين على العرب والمسلمين عامه ..
    اللهم إني استودعك حجاج بيتك الكريم فاحفظهم ..
    واجعل حجهم مبروراً و سعيهم مشكوراً وذنبهم مغفورا .

  3. قرامطة هذا العصر ..

  4. بغضهم لكلام الله ..!

  5. إذا كان سيد الأنبياء قال سلمان منا اهل البيت ، فنحن العراقيون نقول : سليماني منا اهل العراق ، فالكل يعلم ان من شيع ايران هم العراقين قبل ٥٠٠ سنة بعدما كانت سنية المذهب ل ٩٠٠ سنة واغلب أئمة المذاهب السنية هم فرس وكذالك اصحاب الصحاح مثل ابو حنيفة والبخاري ، لكن عندما شيع العراقيون ايران زرعوا فيها رجال قلوبهم كزبر الحديد أحفادهم يقودون ايران اليوم ( اللهم أنصرهم على ال سلول ) ويعيرهم القوميون الفرس انهم ملالي عراقين احفاد علي بن ابي طالب !!! قاتل الله القوميين الفرس ( والعرب ) ياليتهم عيروا بما هو عار الفخر كله ان تكون عراقي لعلي امير المؤمنين عليه السلام تنتمي ….. وهذه هدية للجنرال سليماني العراقي الأصل

  6. الروافض #الشيعه هدفهم قتل الحجاج . فى ذكرى حادث منى..

  7. احيانا يكون هناك شبهات يلقيها من يكره الاسلام او في قلبه مرض
    وفي المقابل نكون كمسلمين غير مزودين بتعليم ديني جيد وموثوق لنقض هذه الشبهات او اننا احيانا نحتاج الى الاستزاده العلميه في مساله او في حكم معين لنتفقه في الدين ونتثقف في سيرة الحبيب صلى الله عليه وسلم وفي لغتنا العربيه او حتى نستخدم ماتعلمناه للدعوة الى الله على بصيره
    لذلك ولله الحمد تم افتتاح اكاديميه علميه تفيد المسلمين في اقطار الارض
    وهذا رابطها والمشرف عليها الشيخ المنجد حفظه الله ورعاه
    فانشروها والدال على الخير كفاعله
    http://www.zad-academy.com

  8. تم بحمد الله افتتاح جامعة إمام الدعوة العلمية العالمية بمكة المكرمة وتعتبر الجامعة الأولى العالمية الالكترونية الفضائية من مكة المكرمة .

    *رئيس مجلس أمناء الجامعة* :
    سماحة مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ/ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ .

    *المشرف العام على الجامعة* :
    معالي الشيخ أ.د / عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس .

    تُنظِّم الجامعة لقاءات مع كبار العلماء وأئمة الحرمين الشريفين ويشارك بالتدريس نخبة من الأكاديميين المتخصصين من جامعة أم القرى وتمنح الجامعة المؤهلات التالية :
    🎓دبلوم
    🎓بكالوريوس
    وسيتم فتح مرحلتي الماجيستير والدكتوراه بعد أربع سنوات بمشيئة الله تعالى للمتخرجين من مرحلة البكالوريوس في نفس الجامعة

    للجامعة كُلِّيتان :
    كلية القرآن الكريم وكلية العلوم الشرعية .. ودورات منوعة في الحوار والأمن الفكري بشهادات معتمدة من جامعة أم القرى .

    أيام الدراسة ثلاثة أيام في الأسبوع:
    الأحد والاثنين والثلاثاء بعد المغرب والعشاء . ويصاحب الدراسة مسابقات علمية والجوائز الكبرى سيارات

    تُنقل فعاليات الجامعة عبر البث المباشر في موقع مؤسسة مجمع إمام الدعوة وعبر القنوات الفضائية باللغة العربية في قناة المجد العلمية وفي قنوات هدى وبيغام وافريقيا وقرطبة وسلام ونور وغيرها من القنوات بمختلف اللغات .

    *التسجيل مجاناً للسعوديين والمقيمين*
    يبدأ التسجيل من ١٤٣٧/١١/٢٠هـ إلى ١٤٣٧/١٢/٢٠هـ
    وبالتاريخ الميلادي من ٢٠١٦/٨/٢٤م إلى ٢٠١٦/٩/٢٣م
    عبر الموقع الالكتروني : http://mojamah.com/register.php

    🌟الدراسة عن قرب لأهل مكة فقط🌟
    الرجال : في قاعة إمام الدعوة
    النساء : بمؤسسة إمام الدعوة
    والتسجيل عن بعد متاح فقط لمن هم خارج مكة أو خارج المملكة
    بعد فرز أسماء المرشحين من مكة سيتم إعلامهم برسالة نصية
    ومن خارج مكة سيتم اعلامهم عن طريق الايميل .

    تبدأ الدراسة بمشيئة الله تعالى ١٤٣٨/١/١هـ

    للاستفسارات تابع حساب مؤسسة مجمع إمام الدعوة على تويتر mojam3 وقناة إمام الدعوة على اليوتيوب imamdawa makkah

  9. حتى الرسول الكريم عليه أزكى الصلاة وأتم التسليم .. لم يسلم من أذاهم ونجاستهم ..

  10. شوفوا عقليات التلقين لعقول مسخت في الاعمال التي يمارسها ال سعود بحق شعب نجد والحجاز ؟؟؟؟!!!!
    تكاد لا تجد معلق او معلقة منهم لديهم رأي خاص مبدع جدير بالمناقشة فقط قص ولزق !!!!!!
    لو شئنا ان ننزل النت كله في نورت لفعلنا ……. الذي هو مليء بما يضحك الثكلى عن ممارسات الوهابية وأفعال ال سعود …….
    انما نريد ان يعرض لنا فكر جدير بالاحترام والمناقشة ولو بحد أدنى ، لكن هيهات ان تكون لعقول تلقينية ممسوخة لهكذا ناس فهم الشعب الذي ملأ الدنيا هتافا بحياة قاتليه فياله من بغبغاء عقله في أذنيه ، وشوه الاسلام واستغل الاعداء ذلك و ما توارثوه من ضلالات وإسرائيليات في كتب الصحاح كالبخاري ومسلم وغيرها التي تعج بعقيدة التجسيم والتشبيه والطعن برسول الله صلى الله عليه واله كما انزل احد من كفرة اهل الكتاب ذالك امس لشتم الاسلام ورسوله فكان له الهوان منا بتعليق تم مسحه للاسف ، حتى اني أعرضت عن الرد على فرية نورت بأننا كشيعة نسعى لتغير القبلة من مكة لكربلاء ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! لان كان علي ان أدافع عن بيضة الاسلام ورسوله صلى الله عليه واله ………. وطبعا كان بإمكاني ان انزل له من ما يعتبروه مقدس وانه شيء من الانجيل لكن أعرضت لان ذالك من التهوكن ( الشك ) الذي نهى عنه رسول لعمر بن الخطاب الذي أتاه يوما بصحيفة يهودية فقال له : امتهوكون ياعمر ؟ الم آتكم بها بيضاء …… فأهل الكتاب لا يجوز مجادلتهم بما عندهم بل عرض ما عندنا عليهم ( شرط ان ينقى من الإسرائيليات والابتعاد عن ابن تيمية والوهابية ) ليكون ناصع فان امنوا فقد اهتدوا دون محاولة تصديق او تكذيب ما في الانجيل او التوراة ، والمحسن منهم سيلقى منا أحسانا والمفتري الشتام لن يجد له عندنا الا هوانا ……. ابتعدوا عن كثرة القص واللزق الا بمقدار صغير مرفوق براي منكم حصيف .

  11. تلقين مين وقص ولصق مين؟
    خيبتكم هذه التي تراها في الفيديوهات أمامك هي وقائع بالصوت والصوره ولا تحتاج منا إلى تحليل أو إلى فلسفه فارغه ..
    جلّ ماتحتاجه هي أن نشفق على حال أصحابها ومغفليهم الذين يعيشون في جهل مدقع حتى من يسمون ” بالنخبه “والمثقفين ..وهذا ما أثبتته فتوى وليكم السفيه الأخيره عندما أمر بتحويل الحج إلى كربلاء وتسابق قطعانه ملبين بالحج إليها وكأن كلامه وحي منزل .. غير الخرافات التي يحيون عليها وتقديس الأصنام الحيه والميته والتأليف من مرجعياتكم والتلفيق بدون رادع أو حتى خوف من مساءله و………..
    لكن لاغرابة مادام وليكم خامنئي بكبره يحلل ويحرم ويؤلف ديناً خاصاً يُلائم أطماعه ويسوق قطعانه أينما أراد .. ولو حول القبله لتحولوا ..
    كل هذا واضح للعيان ولا نحتاج إلى تبرير ومنااقشه ..

  12. أخليكم الحين مع هالإهداء الأكثر من رائع من إخواننا في العراق ..فرج الله عنهم ونصرهم وأصلح حالهم ..

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.