>

كتب خضر عواركة – عربي برس
السيد معاذ الخطيب الحسني ….رئيس الائتلاف الوطني السوري – الدوحة، قطر
اما وقد وصلت رسالتكم الى امين عام حزب الله عبر الاعلام، فقد وجب علينا نحن ابناء المقاومة ممن تربوا على اخلاقيات التضحية في سبيل فلسطين (وهي وقف سني اولا وعربي ثانيا وانساني ثالثا) ان نرد عليكم لا رأفة بصبركم ولكن احتراما للعقول التي تتلاعبون بها بالتضليل ، عقول اهلنا الطيبين الذين مكنكم مال الخليج والتخطيط الاميركي من نيل مكانة في نفوسهم بالتلاعب وبغسيل الادمغة وبالدعاية السوداء التي تعلمها ناشطون محسوبون على المعارضين وهم من تلامذة الصهاينة في الدعاية الكاذبة، فنسوا قول الله تعالى :
نحن اهل العاجلة نرد عليك قبل صياح ديك الكذب في نفوس من اردتم النيل من عقولهم برسالتكم التي تبدو وكأن مرسلها قديس متنسك في شعاب مكة، لا مستزعما يدور في حلقة العواصم الغربية التي لا يعرف عنها المسلمون الا انها من سلبته حقوقه واستعمرته وقتلته وسلبت فلسطين منه واورثتنا ما نحن فيه من فتن وحروب وجرائم.
في رسالتكم يا معاذ الخطيب، تبدو كمن لا يعرف ان حزب الله لم يقاتل يوما منذ ظهر الى الوجود الا الاميركيين واسرائيل ومعهما عملائهما.
حزب الله يا معاذ الخطيب الذي هزم اسرائيل ولم يركن الى الظالمين مثلما ركنت، ولم يقبل بعون الطغاة مثلما قبلت، ولم يقم في دار الشياطين مثلما اقمت، حزب الله قاتل عدوه بحق ولم يرفع سلاحا الا دفاعا عن الامة في وجه الاميركيين والصهاينة وفي عملائهم الذين مثلكم باعوا انفسهم للشيطان ومخططاته ولم يتورعوا عن التآلف مع الاهداف الاميركية المطابقة للاهداف الاسرائيلية بدلا عن السعي لوحدة بين المسلمين ولو كان طريقها صعب ويحتاج للتضحيات (السلمية ).
حزب الله الان وفي هذه الفترة التي تزعمون انه ضل بها الطريق ، يمكننا ويمكنكم ان تعرفوا ضلاله وغيه من صدق سويته من خلال القرآن ان كنت لم تزل تفهم معانيه او تذكرها:
فمن هو مصداق هذه الآيات ….انتم حلفاء اميركا ام حزب الله عدو اميركا وعدو اصدقاء اميركا؟
الا تعرف معنى هذه الايات:
وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ
يا شيخ معاذ لقد ركنتم الى الاميركيين افلم يكن اولى لكم ان لا تلجأوا الى السلاح وان تبقوا في موقع المظلوم الممارس لحريته في التظاهر غصبا عن السلطة؟ الم يكن اقل خسارة لكم ولسورية لو قبلتم الحوار واستمريتم برفض السلاح والتزمتم بالحراك السلمي
اتصالحون من قتل مليون مسلم في العراق ولا تحاورون من بنى وخدم الاف المساجد في سورية ودعم المسلمين السنة في العراق حتى انتصروا على امريكا حليفتكم.
ان كان لكم حق عند النظام فهل يحل لكم اخذه بقتل المسلمين في حمص وحلب ودمشق بالتفجيرات وبالقتل العشوائي وبتدمير الكهرباء والمياه وبقطع الطرقات وطلب الخوات وسرقة الخيرات واحتلال المدن والقرى واجبار الناس على القتال كرها تحت لواء كتائب تدربها امريكا وتسلحا ادوات امريكا وتخطط لها ضباط امريكا
وَأَذَانٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الْأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ .
افدعم الامريكي لكم اولى من حوار مع الرئيس الذي طلبكم للحوار فرفضتموه، وعرض الصلح فكابرتم؟
تقولون انكم حملتم السلاح للدفاع عن انفسكم، فكيف دافعتم عن انفسكم وهل حققتم ما تطلبون؟
لولا السلاح هل دخل المسلحون الى حلب ودمروها؟
ولولا السلاح هل تهجر مليون سورية من حلب وريفها ومن ادلب وريفها؟
ولولا السلاح هل خسر الحلبيون السنة مدينتهم ومسجدهم الكبير ومصانعهم التي سرقها من تتزعمهم سياسيا ؟
لولا سلاحكم لما رمى رجالكم سوريون مسلمون وقعوا في اسرهم من شاهق في الباب ولما قطعوا الرؤوس والاجساد في حماة وفي معرة النعمان، ولولا السلاح لم تدمرت احياء في حمص ولا هدمت بيع وصوامع …
لولا السلاح لربما نصرناكم في سلمكم ولما ظهرتم لنا عملاء تحاربون حربا لا هي بحربكم ولن تصلوا من خلالها لنصركم.
ولان في الفقه قاعدة معروفة عن تضارب الاضداد نسألك:
من على باطل ومن على حق :
الذين يناصرونكم ويدربون رجالكم ويمولون تحركاتكم ويحرصون على ايقاع الفتنة بين المسلمين وانتم والله من ادواتها ….اي اميركا ، اما من دعاكم الى در الفتنة فاصريتم واصبحتم الفئة الباغية؟
رسالتك يا شيخ معاذ رسال حق يراد بها باطل وانت من اهل الباطل ، ولو لم تكن كذلك، لرفضت الخروج من بلادك العزيزة لتحل ذليلا على طاولة الاميركيين وانت اعلم بمن هم، ففضلت من قتل المسلمين وسعيت الى عونه وركنت الى نصره الشيطاني لك، ولم تتكل على الله حصرا فينصرك بالمؤمنين ان كنت تستحق نصره ، وتركن الى السلم ان ركن خصومك في سورية لها وتذر القتال وانت لم تفعل .
فقد عرضت الحوار فما الذي ارجعك عنه؟
وقد استقلت من منصب قلت انه العوبة بيد الدول الكبرى ظالمة المسلمين منذ قرون فكيف ارتشفت كلاما خرج من فمك واعدته الى نفسك مصلوبا بالمقلوب كمن يقول كلاما كريما ثم لا يثبت ويتخلى عن كرامته كرمى للشيوخ النفطيين ولاصحاب القدم السوداء من اهل الغرب الداعم ابدا لاعداء المسلمين.
باسم انصار السيد حسن نصرالله يا معاذ الخطيب ، نحن ابناء المقاومة في لبنان ممن هالهم ما يجري في سورية من جرائم ارتكبها من تزعم انهم طلاب حق ، (وكيف يكون طالب حق من ينصره اهل الباطل في واشنطن والدوحة وباريس والرياض ولندن وتل ابيب) نقول لك:
اولا:
السلام على من اتبع الهدى ولم يتخذ الكافرين وليا.
والسلام على من طلب النصر من رب العلى لا من امريكا وفرنسا وبريطانيا.
والسلام على من اتكل على رب الارباب وعلى المؤمنين المتقين لا على صواريخ الباتريوت ولا على تدريب السي أي ايه….
والسلام على من سعى لحجب دماء المسلمين فرفض السلاح والمسلحين، وادان جرائمهم وطلب حقه عند اهل السلطة بكل طريقة ممكنة لا تجعل من الفتنة شاملة ومن المستعمرين سادة مرة اخرى في بلادنا كما هم سادة على قرارك يا شيخ معاذ وكما هم سادة على العبيد في قرارهم من اهل المعارضة التي تقود انت ائتلافهم.
والسلام على من سمع صوتا مناديا للعقل والحوار فاستجاب له ولم يشترط رضى الامريكي ليرضى، ولا حصل على السلاح من حاملي سكاكين قطعت رؤوس اطفالنا بالجوع في العراق وفي فلسطين وفي افغانستان.
ثانيا:
فقد قال سبحانه في كتابه العزيز :
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } [سورة الحجرات 9:
وكما نعرف عنك يا شيخ معاذ فانت قبل ان تتحول الى ناشط في جمعية كنت شيخا درس القرآن وتفسيره، فمن هي الفئة التي بغت في سورية ؟
وهل من طلب الحوار والتزم بنتائجه ودعى الى وقف العنف والى عدم مقاتلة السوريين للسوريين هو الباغي (مهما نلتم من ظلمه سابقا) ام من يزعم انه مظلون ولكنه يرفض الحوار مع رئيس مسلم ويشهد ان لا اله الا الله ويشهد ان محمدا رسول الله ؟
من هي الفئة الباغية ؟؟
النظام واهله ؟ ام المعارضين الذين سمعوا للشيطان الامريكي ووضعوا انفسهم في خدمته ورضوا بقيادة روبرت فورد لتحركاتهم التي شارك فيها السفير الاميركي وطاقمه منذ اليوم الاول بالتخطيط والتمويل والاعلام والسياسة لا بل وبالنزول مباشرة الى الساحات لتشجيع السوريين على التظاهر ؟
من رفض الحوار ومن دعى اليه ؟ وهل من يدعو الى المفاوضات هو الباغي مهما كان ظالما او عادلا مسيئا او سابقا بالفضل قبل دعوته الى التفاوض والسلام؟ اليس من يرفض درء الفتنة واللجوء الى المحاورة هو الباغي ؟
تقولون لا نفاوض من تلطخت ايديه بدماء المسلمين؟؟
وهل قتل النظام السوري (ان صدقتم بانه قتلكم ظلما لا في قتال عادل) من المسلمين اكثر مما قتلت فرنسا في الجزائر منهم ام فعل بكم النظام اكثر مما فعل الاميركيون بالعراقيين وبالافغان وبالعرب جميعا من خلال مشاركة الاميركيين المباشرة بكل الحروب التي شنتها اسرائيل علينا….
يا شيخا يلبس رداء المسلمين الكلامي قل وجاوب:
كيف ترتضون عونا وتصبحون اداة بيد من قتل مليون مسلم في الجزائر ومليوني عراقي مسلم في العراق ولا تفاوضون مسلما يدعوكم للحوار منذ اليوم الاول للفتنة، و يدعوكم الى المشاركة في الحكم والى التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع .
تقول يا شيخ معاذ انك لا تؤمن بالحرب ؟ وانت في ذلك اما كاذب او رجل متذبذب ، فقد قلت في وقت سابق انك طالبت جون كيري بالسماح للمعارضة المسلحة التي تدعي انك قائدها السياسي بان تستظل بصواريخ الباتريوت حتى تتمكن من فرض سيطرتها على لشمال سورية لاقامة منطقة عازلة فيه تستخدمها المعارضة المسلحة (ومن يعينها من اجانب جاؤوا بعشرات الالاف).

ثم تقول :

ألم يكفنا سنةً وشيعة أكثرُ من ألف عام من الخصام، لنَدفِنَ العقلية المذهبية الضيقة ونُخرجَ الأمة من وهم الانتصار.
لكنا قلنا لك بارك الله لك بهذا الكلام ولكن ….
من الوهابي الذي يقاتل السنة ويقتلهم في سورية ؟ اليسوا رجال المعارضة المسلحة وانصارهم التكفيريين الذين تدافع عنهم وتناصرهم بعملك السياسي ؟
من قتل السنة في حلب ؟ حزب الله ام رعاع الوهابيين الذين دخلوها وحطوا احيائها واعتدوا على مسلميها السنة ؟
من قتل انصار الرئيس الاسد من السنة في عموم سورية اليس انتم ؟
ومن رفض الخروج في تظاهرات الفتنة اليسوا سنة حلب ودمشق والرقة والحسكة ؟
وهم نصف السنة على الاقل في سورية ، فهل حزب الله من غزا حلب ودمرها وشرد اهلها السنة او الوهابيون حلفائك من فعلوا؟
الا تعرف ان الوهابي يكفر السني والشيعي ؟ فكيف تلوم من يدافع عن اهله في ريف القصير وفي السيدة زينب ولا تستنكر حصار نبل والزهراء والفوعة بقصد قتل عشرات الالاف من اهلهم كما قتلتم الالاف من اهل السنة في حلب .
من قصف احياء دمشق وفجر اطنان المتفجرات في شوارع المدن السنية ؟ حزب الله ام انتم؟
ومن قصف بالهاون احياء السنة في حلب ودمشق ؟ اليست انتم ام حزب الله ؟
اذا دخل حزب الله للقتال فهو واللهي في سورية ينصر اهل السنة الذين رفضوكم وفضلوا النظام بما فيه من رزايا على ظلم الفتنة الكبيرة التي اوصلتم البلاد والمنطقة اليها.
السنة هم من يقاتلون الوهابيين الذين تطلب لهم السلاح من امريكا فتعطيكم
السنة هم من قاتلتموهم في الرقة التي لم تتظاهر معكم فغزوتموها واحتللتم شوارعها واحيائها بالقوة المسلحة المستوردة من تركيا…
السنة في الرقة مظلومون من الوهابيين لا من حزب الله فماذا فعلت لرفع الاحتلال الوهابي عن السنة في حلب وفي الرقة؟
ثالثا:
تقول
في حرب تموز فتحنا نحن السوريين بيوتَنا وقلوبَنا للمقاومة رغم اختلافنا معها في عديد من أمور الاعتقاد، ليقينِنا أنهم كانوا يصدون صولةَ عدو لئيم، ورفرفتْ أعلامُ حزب الله اللبناني في شوارعنا، وامتدت أيدينا بما تيسّر من قُوت أبنائنا لدعم أشقائنا في لبنان. أفهكذا تكون المكافأةُ لشهامة هذا الشعب المعطاء الكريم؟؟
وعلى ذلك نرد عليك ….
جميل السوريين وخاصة اهل السنة منهم على المقاومين في لبنان وعلى الشعب اللبناني لا ينسى ولهم فضل لا يرد لذا نقف مع سورية التي يقاتل جيشها ورئيسها غزوا صهيونيا مستترا بالمغرر بهم ممن لا يعرفون ومستعملا من يعرفون من امثالك انهم ادوات الفتنة التي دخلت منها اسرائيل ورعاتها الى الداخل السوري بسهولة، فاصبحنا نراك في القنوات الاسرائيلية واصبحنا نرى مراسلي قنوات العدو في درعا وحلب وفي اجتماعاتكم .
يا معاذ الخطيب …هل هي صدفة ان زملائك اكثر من ثلاثة ارباعهم ربائب اللوبي الصهيوني في اميركا واوروبا ؟
اسأل هيتو اليس هو العضو في مجموعة العمل التي انشأها اللوبي اليهودي في اميركا عام 2005 ؟
واسأل سهير الاتاسي اليست هي من شاركت في عدة مؤتمرات في باريس احدها عام 2007 بدعوة من بيث اسرائيل تحت عنوان مؤتمر الاقليات في الشرق الاوسط ؟
يا معاذ الخطيب ….اليس كمال اللبواني صديقا لبوش يوم قتل بوش العراقيين ؟ اليس ملهم الدروبي عضوا في منتدى فكرة الاسرائيلي (فضلا راجعوا موقع المنتدى وستجدون نصف اعضاء الائتلاف اعضاء في ذاك المنتدى الذي يشارك فيه اسرائيليون وسوريون باسم الحوار من اجل الديمقراطية في الشرق الاوسط)
رابعا:
تقول
إنّ تدخل حزب الله اللبناني في سورية قد عقّد المسألة كثيراً، وكنتُ أتوقع منكم شخصياً بما لكم من ثقلٍ سياسي واجتماعي أن تكونوا عاملاً إيجابياً لحقْن دماء أبناء وبنات شعبنا.
هل يُرضيكم قصفُ النظام لشعبنا بالطائرات وصواريخ سكود، وعجنُه لحومَ الأطفال مع الخبز؟
هل يسرّكم اغتصابُ آلاف النساء! وقتلُ مئات الأطفال بالتعذيب حتى الموت!
وعليه نرد ونقول ، لا يرض احدا قصف الطائرات ولكن هل يرضيك يا شيخ الصداقة مع الاميركيين ان تحتل كتائب افغانية وشيشانية وسعودية وكويتية وعراقية واسترالية وبلجيكية تكفيرية ومخابراتية مراكز البحوث السورية ؟
والمطارات العسكرية السورية ؟
وابار النفط السورية
والمدن والقرى السورية
والثكنات العسكرية السورية
الا تقولون انكم تريدون اقامة دولة عادلة ؟ فهل تركتم شكلا للدولة لم تكسروه ولم تحرقوه ؟
وماذا يفعل جيش تقتلون ضباطه وتسحلون رجاله وتسرقون اسلحته الا ان يقاتلكم ويرد اذاكم ؟
.الم تسمع يا شيخ بفظائع كتائب الفاروق في حمص قبل ان يسمح النظام لجيشه بالرد العسكري على جائمهم؟
هل بلغك نبأ نضال جنود في بانياس ؟ وهل كان النظام وقتها يقصفكم بالطائرات؟
وهل بلغك نبأ كمين بانياس الذي سقط فيه العشرات من الجنود (السنة بالمناسبة) شهداء برصاص الثوار السلميين المزعومين، فهل كان للجيش وجود في بانياس وقتها؟
وهل من حاولوا اقتحام عش الورو لقتل اهلها من النظام ام منكم ؟
وهل من ارتكب مجزرة جسر الشغور وجسر العاصي في حماة فعل ذلك ردا على قصف الطائرات ؟
الم تخرج الطائرات لتقاتلكم الا بعد ان صار بامكانكم اجتياح المطارات وصار لكم جيش عرمرم مزود من الاميركيين بكل ما يلزم الجيش من سلاح لا بل ومزود بقدرات معلوماتية عبر الاقمار الصناعية .
انسيت الجيوش التي تقاتل تحت لوائكم في باب السباع والقصير وريف ادلب ومعرة النعمان …من هي الجهة التي حوصرت معسكراتها ومطاراتها قبل ان تخرج طائراته لانقاذها ؟
واما عن الشيعة في سورية…
فهل رحم رجالكم السنة السوريين حتى يثق حزب الله بحمايتكم للشيعة اللبنانيين في حوض العاصي 
يا شيخ معاذ الخطيب ، تب الى الله و كن رجلا واعترف ، ان الفتنة وقعت، وانكم وقودها وانكم كنت طلاب حق اختلط بكم طلاب باطل فصرتم واياهم اهل باطل يتلطون بكلام الحق …
والسلام على من اتبع الهدى ….
وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اللهم انصر الوهابية السلفية و اخذل اعدائهم و من يفتري عليهم .. تعبنا من التوضيح و ما زال البعض مصَر على خلق مذهب جديد من لا شي فقط ليشق الصف السني

  2. الا تعرف ان الوهابي يكفر السني والشيعي ؟
    على المدعي البينة , علماء المملكة لا يكفرون عامة الشيعة فضلاً عن تكفير اخوانهم السنة و انا اتحدى كاتب المقال و ناقله ان يأتيني بقول عالم معتبر يكفر فيه الشيعة كلهم .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    ” فهل رحم رجالكم السنة السوريين حتى يثق حزب الله بحمايتكم للشيعة اللبنانيين في حوض العاصي ”
    و هل تدخل حزب الله سيحميهم او سيزيد التأليب عليهم .. اقسم بالله انهم اخر همه , الم يزج بهم في حرب ليست لهم فقط ليحافظ على خط امداده ؟
    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    المقال طويل و الكذب اكثر من ان احصيه

  3. قناه إيرانية: تعلن ان السعودية أنشأت الابراج حول الكعبه لاغتيال المهدي عن طريق قناصين فوق الأبراج!
    .
    .
    .
    .
    .
    انكشفنا ياعيآل
    غير الخطه يابو متعب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *