>

مرسلة من محمد أيوب / البليدة /

اعتبر عميد الأسرى اللبنانيين سابقا لدى إسرائيل، سمير القنطار، أن ما يحدث في ليبيا غاية في الخطورة، وأن شعبها لن تقوم له قائمة ”فثوارها موالون للناتو المستعمر والموالي للصهاينة، ومجلسها الانتقالي عميل له، وعبد الجليل هو كرزاي ليبيا”. وانتقد القنطار الدور القطري في الأحداث التي تعيشها الدول العربية.

لم يتردد سمير القنطار، أمس، خلال ندوة نظمت بمقر يومية ”الشعب”، في الطعن في مصداقية ثوار ليبيا ومجلسها الانتقالي وعبد الجليل. وقال: ”إن ما يحدث في ليبيا نموذج خطير جدا، وثوار ليبيا هم ثوار الناتو، والمجلس الانتقالي الليبي عميل لهذا الحلف، وعبد الجليل هو كرزاي ليبيا”. وتساءل المتحدث، الذي أطلق سراحه بعد ثلاثين سنة من الأسر في السجون الإسرائيلية: ”هل الناتو الذي دمر العراق وأفغانستان ولبنان ودعم فرنسا خلال ثورة الجزائر ويدعم إسرائيل اليوم، هو الذي سيحرر ليبيا؟”.

وشدد سمير القنطار على أن التغيير يجب أن يكون بقوى الشعب ونحو الأفضل، وليس بالاستعانة بالمستعمر الذي يدعم الصهاينة ضد قضية العرب المركزية، وهي تحرير فلسطين. وليدعم موقفه، ذكر منشط الندوة بإسراع الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، بالتفاوض حول إدارة الاقتصاد الليبي، في إشارة إلى أن الدول الغربية لا يهمها إلا نهب ثروات هذا البلد، ولن تسمح بتركها بين أيدي الليبيين. وواصل سمير القنطار قائلا إن الوطن العربي دخل مرحلة في غاية الخطورة، وأن الحراك الشعبي في تونس ومصر لم يصل إلى مرحلة الثورة، ويشهد عمليات احتواء من طرف الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا التي سبق أن قامت بتنصيب الدكتاتوريات التي أطيح بها، مشددا على أن ”التغيير مهم، ولكن الأهم هو إحداث الثورة وقيادتها من طرف القوى الوطنية”.

وأخذت الأحداث الواقعة في سوريا نصيبا كبيرا من النقاش، بعد تدخل معارضين للنظام السوري حضروا الندوة، حيث قال متوجها إليهم: ”أقولها من دون لبس، سوريا بلد مقاوم ممانع، على الرغم من محاصرته منذ سنوات، وقاومت الضغوطات الأمريكية بما فيها العسكرية، وهي تتعرض لضربات لإضعاف شوكة المقاومة اللبنانية”. وأضاف ”إن الدكتور بشار الأسد قدم دعما للمقاومة اللبنانية، إلى درجة فتح مخازن السلاح السورية أمامها”.

وأكد المتحدث أن معاينته للوضع السوري، من خلال زيارته لسوريا يومين من كل أسبوع ”يظهر جليا أن أغلبية الشعب السوري يدعم بشار الأسد”. وأضاف في سياق رده على تعليقات المعارضين السوريين: ”إن من يحمل السلاح ضد سوريا يجب أن تقطع يده، وأنا مستعد للذهاب إليها لقطع أيادي من يحملون السلاح ضدها”.



شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. ياريت تتنتبه لنفسك وتترك الشعب الليبي بحاله
    بالرغم من انك امضيت سنوات كثير بالسجون الاسرائليه ولكنك لازلت تحمل شعارات فارغه لم تاتي باي تطور ولا تقدم للشعوب العربيه ما زادت هذه الشعارات الجوفاء الا نكلا ووبالا على المواطن العربي وبسم شعاراتك مثل الممانعه والمواجهة وغيرها والتى لم نرى منها الا الكلام تعرض المواطن العربي لابشع انواع القهر والدل والدكتاتوريه – اصحاب هذه الشعارات مثلك ومثل الرؤساء ينعمون برغد العيش والثرواث من دماء الشعوب بينما الشعب يعيش في دل وحرمان – نحن نريد الناتوا ومرحبا بالدول الغربيه ومرحبا بكل شىء من الغرب لانه في النهاية لن يكن اسواء من نظام القذافي الدكتاوري او بشار المجرم

  2. سمير القنطار: الشعب الليبي لن تقوم له قائمة!!
    …………………
    بل سينهض باذن الله وقد يكون القائد لامة الاسلام في النهوض الكامل لكل الامة فقد اثبت الشعب انه يملك خاصية تحقيق التغيير التي لاتملكها كثير من الشعوب ومن لايملكها فهو غير الفادر على النهوض لانه ميت…اما تصرفات شرذمة من الثوار فلا تعاب بها الثورة كلها لان لكل شعب كما لكل ثورة..اشرافها وخونت ها وعقلاؤها وجهلاؤها والعبرة بالاكثرية في هذه الحالات!!
    …………………………..
    وعبد الجليل هو كرزاي ليبيا…
    كلام صحيح ولكن كرازاي زائل قريبا مثله عبد الجليل!!

  3. ”فثوارها موالون للناتو المستعمر والموالي للصهاينة، ومجلسها الانتقالي عميل له، وعبد الجليل هو كرزاي ليبيا”.
    ………………………………….
    لايوجد موالون للناتو في بلد المليون حافظ للقرآن …ومجلسها الانتقالي سيرحل بعد ان تستقر الامور!!

  4. كما لو ان الشعوب العربية كانت لها قائمة كي تقوم الآن. الدم العربي هو ارخص دم. و الحكام يعتقدون ان الدول العربية ضيعات ورثوها عن آبائهم.
    لماذا رفض بشار الاصلاحات و قبل بقتل شعبه.
    لماذا وصف القذافي الليبيين بالجردان ووعد بقتلهم.
    كل يتحدث من مكانه و ولائك يسمير هو من يتحدث.

  5. **وشدد سمير القنطار على أن التغيير يجب أن يكون بقوى الشعب ونحو الأفضل، وليس بالاستعانة بالمستعمر الذي يدعم الصهاينة ضد قضية العرب المركزية، وهي تحرير فلسطين**

    كلام لا غبار عليه … كل الشعوب وقفت مع الليبيين لما ارادوا التغيير هو حق لهم لانهم ما عايشوا الوضع لكن بمجرد التحالف مع النيتو اللعين الثورة فقدت مصداقيتها … و مع الوقت اثبت المجلس الانتحاري جبنه و انحناؤه و عمالته لفرنسا و امريكا و بالتالي اسرائيل . راي شخصي.

  6. في الحقيقه فارق كبير جيدآآآآآآآآآآآآآآآآآا بين الليبين و اللبنانين الشعب للبناني مقاوم ويموت واقف اما الاخر رانا نرى فيهم؟ باعو لبلاد ولعباد وين الهربه وين؟

  7. ثورة العار لقد خجلنا من هكذا ثورة زاءفة ابطالها كومبارس عند الناتو 

  8. وعبد الجليل هو كرزاي ليبيا…
    معك حق مليون بالمائة، زمن الكرزايات

  9. اوافقه الرأي وعبد الجليل اكبر خاين والسفارة الاسرائيليه ستفتح قريبا في ليبيا يا اهل المليون شهيد والمعبد اليهودي بدؤوا في بنائة في ليبيا وعلى قولة اللي فوق ٨ مبروك على ساركوزي وامريكا وإسرائيل البترول الليبي !!

  10. ليبيا ليست العراق وليست لبنان ، ليبيا بها رجال سيغيرونها لما فيه صلاح أمرهم وتقدمهم والليبيون فقط هم من يحددون مع من يجب أن يتحالفوا لا أن يحدد ذلك القوميون العرب او حزب الله او الفلسطينيون لأن مصلحة ليبيا اهم من مصلحة هؤلاء المنظرين الذين أستغرب أيضاً تحالفهم مع روسيا وكأن الروس ملائكة على وجه الأرض ، ألم يقم الروس ومازالوا بقتال المسلمين في افغانستان وفي الشيشان وفي البوسنه وحيثما وجد مسلمون في كل دول الاتحاد السوفيتي .

  11. شو هالبهيم سمير القنطار منذ ان رجع من الاعتقال وهو عمال ياكل هوا  

  12. سمير القنطار عميد الاسرى المحررين الذي امضى ثلاثين  سنة بالمعتقلات الاسراءلية ما منقبل نحن اللبنانيين ان احد يجيب بسيرة ابن بلادنا بالعاطل  ونحن منفتخر فيه  وكلامو صحيح مية بالمية والي مش عاجبو  يروح يشتكي لساركوزي 

  13. بيعجبني بكام زمك ضرسان بلبنان لما بيقولوا ا منحب حدا يجيب سيرة فلان 
      نظريا معكم حق لانو هاد بلدكم وهاد مستقبلكم بس بالحقيقه انتو عمال
     تتدخلوا ببلدنا وعمال تساندو الطاغيه بشار علينا  معنويا وماديا يعني
     اوقح منكم ما شفت العين تتطرقكم  الله ينتقم من كل واحد واقف ضدنا 
    والله يمحي اثروا ويفضح عرضوا متل ما نظام بشار عمل باعراض 
    المستورات ببلدنا اللهم امين

  14. فثوارها موالون للناتو هههههههههه

    مثل حبايبك حزب الشيطان موالون لإيران عماله × عماله

    وين رأيك ياعميل في حزب الشيطان اللي بيستولي ع الأراضي ويرهب أهلها بالسلاح الإيراني ويفرض سيطرته تحت تهديد السلاح ؟
    وين رأيك بعصابة حزب الشيطان اللي تنفذ اغتيالات في أهل لبنان حتى اسرائيل ماتجرأت تنفذها ؟

    تفوووووووووووووو عليك وعلى أصلك اليهودي

  15. بعدين يا وقح الشكوى لاتجوز لغير الله وساركوزي وفرنسا هيدول 
    اللي كان عندهم المخمخيني لما ظبتوا وجهزوا وساعدوا ليحتل الحكم 
    بايران مو نحنا اللي منلجاء لفرنسا 

  16. علي في تشرين أول 31, 2011 |
    احمد عطيات “ابو المنذر” في تشرين أول 31, 2011 |
    Shammari prisoner alienat في تشرين أول 31, 2011 |
    غير دايز في تشرين أول 31, 2011 |
    imene1114 في تشرين أول 31, 2011 |
    momo75 في تشرين أول 31, 2011 |
    bloodtears في تشرين أول 31, 2011 |
    yasmina.roma في تشرين أول 31, 2011 |
    Palastini girl في تشرين أول 31, 2011 |
    شامخ في تشرين أول 31, 2011 |
    Abou-Omar في تشرين أول 31, 2011 |
    bloodtears في تشرين أول 31, 2011 |
    ***************************************
    السلام عليكم جميعا/ أنا لست مع سمير ولا ضده ولست ضد الشعب اليبي
    ولامعه في جميع الاإختلافات في الافكار والاراء . القضية ليست في الانتصار ورفع الظلم المشكل كيفية الانتصار وكيفية رفع الظلم اذا كنا ننتصر
    شهر ونهان العمر كله فهنا اقول الظلم أهون من الذل .وكل من عارض الثوار لم يعارضهم كثوار وإنما عارضهم بتوليهم لساركوزي ومن والاه
    وبارك الله فيكم جميعا وتحية خــــــــاصة الى إيمـ1114ـان
    ســــــــــــــــــــــــــــــــــلام /.

  17. سمير القنطار مقاوم عربي   ضحى ثلاثون عاما في السجون الاسراءليةلاجل لبنان ومن يتكلم عن هتك عرض سمير القنطار فليذهب ويقاتل في الجولان لا اعتقد هناك اية عاءق الان  لا تتفلسفو بل طبققوا اقوالكم الثوروية افعالا

  18.  ابو عمر انت اخطات في شغلة بس رح صححها الك انا ما دخلني بايران لان   ديانتي ليست كما توقعت  اوك

  19. يا بلود تيرز على امثالك يترعرع الطغاة  وانت من جماعة حاضر
     سيدي خدامك وبعدين لو كنت ان اكيد من انك رافضي كنت ناديتك
     يا رافضي ما عندي حرج

  20.  ابو عمر ما رح تحذر لانك غشيم وقليل البصيرة 
     وتافه  .مو كل السنة الشرفاء عملاء متلك بخافو على شعور
     ثوار الناتو

  21. قلتلك انت من جماعة حاضر سيدي خدامك ما صدقتني 
     واذا انا مريض فعلاجي ممكن اماانت واللي على شاكلتك
     فاتم معتوعهين وفالج لا تعالج

  22. سقط القناع عن وجهك الحقير ياسمير ((ع نفس القافية ))
    وخليك مع بشار والحرامي رامي((كمان على نفس القافية))
    واذا انت رجال مع انو بشك بهالشي ؟؟؟ فياريت تتفضل انتي وكل حزب المجوس تجوا على حمص وساععتا ارجينا بطولتك…نحنا بانتظارك بفارغ الصبر
    مع تحيات حمص العدية

  23. الى هذا الرجل الذى هبط علينا قادما من السجون الاسرائليه ورفض هو ورفاقه من حزب الله أن يعود الى لبنان الى بعد حرق الجنوب اللبنانى وهدم وازالة خمسة ألف منزل ومقتل أكثر من 1500 لبنانى وتدمير البنيه التحتيه للبنان . لا ألومك أنت وفريقك الأهبل الذين يعيشون فى الخيال وأحلام اليقظه . أنت وكل قادة حزب الله رغم اعتراضى على هذا الاسم لأنه ليس لله حزبا باسمه . أقول لكم كفاكم عبثا كفاكم همجيه كفاكم شرمطه والضحك على عقول المراهقين من الصبيه الصغار . ولتقولى لى ما رأيكم دام فضلكم عن الهجوم المدمر الساحق الذى قاده نجاد ايران على اسرائيل وسحقها سحقا رهيبا . ثم بعد ذلك صحى من حلمه وفاق بعد ما طس وشه بشويه ماء فقرر أن يقيم الحرب على اسرائيل ولكن برجالات العرب من حماس ولبنان لأنهم بنادق مراهقه للايجار وحرق الشعب اللبنانى او الفلسطينى ليس مهما مادامت المسيره مستمره والممانعه والمقاومه الابيه مستمره . سمير القنطار انت فارغ اهبل اجوف . والشعوب سوف تدهسكم بارجلها .

  24. انت واحد فقد عقله لأن السجن الاسرائيلي لأمثالك هو فندق 5 نجوم ولا أعتقد بأنك كنت في سجن لأن السجين يشعر بأنسام الحرية للشعوب
    لكنك مازلت اسير الحقد الطائفي وفشل المجوسي القذافي زاد غيظك …….
    عاشت ليبيا والليبيين
    ليبيا فيها رجالها

    طز فيك ايها السفيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *