>

مرسلة من عبدالله شيخ الشباب

مثل مايرى الشخص الغبي ؛ في الذكاء نقصاً منه ، و مثل مايرى الفاشل ؛ في النجاح طلباً مُلحّاً له ؛ فإن الدميم يرى في الجمال تحدّياً كبيراً له!!
ولهذا لاغرابة أبداً أن نرى المرأة غير الجميلة الشكل والمنظر والقوام ؛ تحاول دائماً أن تخدع نفسها ، وتحاول أن تخدع غيرها ؛حينما تظهر أمام الجميع على غير حقيقتها ؛ عندما تقوم بصرف معظم ميزانية بيتها على أمور مزيفة ليس من ورائها أية فائدة ؛ وهي تركض خلف وهم كاذب ، وتسعى نحو سراب خادع ؛ من أجل تجميل شكلها الخارجي.
معتقدة في نفسها أنها بمحاولاتها العبثية هذه ؛ ربما ستصبح جميلة الجميلات ؛ إذا وضعت المكياج الفلاني على وجهها ، أوإذا لبست الفستان الفلنتاني على جسمها، أو إذا رشّت بالعطر العلنتاني نفسها ، أو إذا لجأت الى عملية تكبير لصدرها ، أوقامت بعملية تصغير لوركها ، أو قامت بتعديل لشكل أنفها ، أو قامت بعملية شفط لبطنها ، أو قامت بعملية نفخ لشفتيها ، أو قامت بإجراء عملية حقن السيليكون لثدييها أو لخدّيها !!
متجاهلة أنها ستظل طول عمرها قبيحة القبيحات ودميمة الدميمات ؛مهما عملت ، ومهما لبست ، ومهما تمكيجت ، ومهما تعطرت ، ومهما كبّرت ومهما صغـّرت ، ومهما شفطت ومهما نفخت .
وعلى هذا ؛ فيا سيدتي غير الجميلة !! ومع أنني أعلم مسبقاً بأن هذه المقدّمة لمقالي ربما ستجعلك حانقة عليّ ، و ربما ستجعلك غاضبة مني ، وأعلم أيضاً أنها ربما ستجعلك لن تتورعين عن القيام بخنقي إذا ما أُتيحت لك فرصة الوصول لي والإمساك بي .!!
لكني وبالرغم من كل ذلك فإني سأحتفظ بكامل هدوء أعصابي واتزاني ، وسأحاول بمزاجي تطنيش كل ماتتمتمين به الآن على لسانك نحوي ، وسأتجاهل كل شتائمك التي تطلقينها نحوي .
سيدتي غير الجميلة : هداك الله لكل خير اًولاً ، وكبّر لك عقلك ثانياً . إن كل ماأطلبه منك الآن هو أن تسترخي تماماً ، وأن تـُهدئي من روعك قليلاً ؛ وخاصة لأنني لم أقل لك شيئاً بعد يستحق منك أن يجعلك تغضبين مني كل هذا الغضب وتنرفزين مني كل هذه النـّرفزة !!
فأنا والله لم أقل لك ماقلته أعلاه إلا حرصاً مني على مصلحتك وفائدتك ، ولهذا أرجومنك أن تسمعيني جيداً ، وأرجو منك أن تسمحي لي بالتحدث اليك بصراحة وبكل شفافية ووضوح ، ومن غير لف ، وبدون دوران .
مؤكداً لك بدايةً ؛ أنه لو لم تكوني أنت عزيزة عليّ كل هذه المعزّة ؛ فإني لما كنت قد اكترثت بك أصلاً ، ولما كنت قد اهتممت بشأنك نهائياً ؛ حتى لورأيتك تقومين بحرق جسمك ، أو حتى رأيتك تقومين بتدمير نفسك .
إن خوفي عليك ياعزيزتي ؛هو الذي جعل قلبي لايطاوعني أبدا أن أراك على هذه الحالة وأبقى ساكتاً ، وهو الذي دفعني بألا أظل صامتاً ؛ وخاصة أنني أرى أن غباءك وسذاجتك وجهلك ، تجعلك تحفرين قبرك بيدك ، و ستجرك قريباً من نهايتك .
لهذا وبناءً على كل ماتقدّم أعلاه ؛ فإني أكرر الرجاء مرة أخرى بأن تتحمليني قليلاً ؛ وحتى إن كنت سأكون قاسياً معك بعض الشيء ، متأملاً منك أن تعطيني الفرصة لكي أوضح لك ماأريد قوله لك ؛ لكن…على شرط واحد وهو ألا تقاطعيني أبداً ، وذلك بأن تبقي صامتة مطبقة على فمك ، وحابسة للسانك الطويل داخله ؛ ريثما انتهي من كلامي معك.
أنا لاأنكر أبداً ياعزيزتي أن جمال الشكل هو نعمة من الله يعطيها لمن يشاء من خلقه ، ولا أنكر أبداً أن جمال المنظر والهيئة ، والرشاقة ، وسهولة الحركة ، وخفة الوزن ؛ هي من أهم ماتسعى اليه المرأة العصرية في زماننا هذا ؛ لكونها تعتقد بأن جمالها هو رأس مالها الذي يجب أن تملكه بأية طريقة ؛ بهدف الحصول على زوج مناسب أو منصب عال ، أو مركز كبير ، أو مال وفير ، أو حياة رغيدة ، أو…أو…وحتى إن كانت متأكدةً 100% أنها لا تملك منه 1 % .
ونظراً لأني أعلم بأنك تحاولين أن تكوني جميلة الشكل ؛ لكونك غير جميلة ، فهذا هو الذي احزنني وأقلقني عليك ، وجعلني متألماً لحالك ، ومتأسفاً لوضعك .
وخاصة بعد أن رأيت منك ما تقومين به من تصرفات خاطئة ، وبعد أن رأيت ما تسعين اليه من طرق للحصول جمال زائف مصطنع ، وبعد أن رأيت ركضك خلف صيحات الموضة ،والمكياج ، والملابس ، والباروكات ،وقصّات الشعر، وتركيب العدسات ، ولصق الرموش ، ووضع المشدّات، و…و….
سيدتي غير الجميلة : حقيقة واحدة فقط أود منك أن تعرفيها منـّي وهي : أنه مهما كان شكلك الذي أنت عليه الآن ؛ فوالله إنه هو أفضل لك مليون مرة من الشكل الذي تلهثين وراءه للحصول عليه ، لأن شكلك الحالي هذا هو شكلك الطبيعي الذي خلقك الله عليه .
أما الشكل الذي تصرفين عليه نقودك وتنفقين عليه أموالك ؛ هو جمال اصطناعي مؤقت ؛ يصنعه لك تجار البشر من الذين يتاجرون بك ومن الذين يسرقون منك مالك ؛ مستغلين سذاجتك ، وهبلك ، وتفاهتك ، وصغر حجم عقلك بدون أن تشعرين .
ولهذا فإني كأخ لك ؛ أنصحك بضرورة القبول بشكلك الحالي مهما كان بشعاً ، منبهاً إياك بعدم السماح لأحد بالتلاعب فيه ، حتى لا تجعلي من نفسك قردة يضحك عليها ويتسلى بها الآخرون .!!!وخاصـة إذا علمت أنه كم من امـرأة غبية مثلك قد فقدت حياتها بسبب سذاجة تفكيرها ، وبسبب عدم اقتناعها بشكلها .
سيدتي غير الجميلة : حتى أصل بك الى بيت القصيد ، وحتى أقنعك بالدليل القاطع بأنك أنت تضحكين على نفسك ؛ أرجو منك الآن أن تكوني صريحة مع نفسك ، وأن تجيبيني بصراحة متناهية وبدون زعل :
هل عمرك سمعت يوماً مثلاً أن قـرداً قد تحول مثلاً الى غــزال ؟؟. ها ؟؟ هل سمعت عن ذلك ؟؟ طبعاً لا . وسوف لن تسمعين عن ذلك أبداً ؟؟
إذاً كذلك هو الحال بالنسبة لك أنت . فأنت ومادام أن الله قد خلقك قبيحة ( عفواً !! غير جميلة ) إذاً اعلمي أنه لايمكن لك أن تبدّلي خلقته سبحانه وتعالى ، وأنه لايمكنك أن تصبحي فجأة جميلة !! أي أنه وكما أن القرد يظل طول عمره قــرداً ؛ فأنت ياعزيزتي كذلك ستظلين قــــردة ؛ عفواً… بشعة و غير جميلة مهما حاولت.
وعلى هذاالمبدأ ؛ فإني كأخ ناصح لك أيضاً ويهمني أمرك ، وتهمني مصلحتك ، فإني أرجومنك أن تضعي عقلك في رأسك ؛ ( إن كان لديك عقل ) ، وأن تقومي بتوفير مالك لبيتك وعيــالك وأســرتك وأولادك ، لأن هــذا في رأيي هو أفضـل لك من أن تقـومي بصـرفه و( بعزقته ) يمينا ويساراً بلا أية فائدة .
وفي ختام مقالي هذا ؛ لايسعني إلا أن أدعوك الى التفكير في كل ماقلته لك مرة ومرتين وثلاثة وعشرة وألف ، وأدعوك الى أن تتمعني فيه جيداً ؛ مع تأكيدي لك : أن جمال المرأة لايمكن أن يكون بمصاحبتها الشيطان ولا أعوان الشيطان من الإنس والجان ؛ من الذين يستهبلونها ، ومن الذين يضحكون عليها بصيحات التجميل والتنحيف والقص واللصق والزرع والتركيب.
وكما أنه لايفوتني أن انبهك الى حقيقة أخرى هامة وهي : أن جمال المرأة ليس في عُـريها ، ولا في تفسخها ، ولا في تبرجها ، ولا في لهثها خلف الموضة ووراء الأزياء والمكياج وتقليد الأخريات من الممثلات والمغنيات والراقصات والعاريات والمتبرجات .
بل إن جمال المراة الحقيقي يا عزيزتي يكمن في دينها وفي أخلاقها ، وفي عفتها وفي طهارتها ، وفي احترام أهلها وفي طاعة زوجها ، وفي تربية أبنائها التربية الصالحة الحسنة .
هداك الله الى الخير ، وأبعد عنك الشر والأذى ، وأنار لك طريقك الى كل مايحبه ويرضاه ، وأبعدك عنك كل مافيه الضرر والشقاء لك.
عبدالله شيخ الشباب ـ طالب ثانوية عامة
abdullah1600@hotmail.com)



شارك برأيك

‫74 تعليق

  1. أنصحك بضرورة القبول بشكلك الحالي مهما كان بشعاً
    —————————————————–
    a discuter

  2. ياعبدالله بقولك شي مهم
    المرأه الجميله بتظل جميله وبدون تجميل ولاغيره
    والبشعه لو مهما سوت بتظل بشعه
    فأنت بمقالك هذا عممت أنو كل النساء مو جميلات بالعكس فيه الأجمل والأجمل والأجمل
    (جمال رباني )
    (لكن الأخلاق والطيبه والتربيه الصالحه أهم من كل شي وأهم من المظاهر اللي أنت تتفاخر فيها)
    وبعدين ممكن بأسلوب ثاني تعطي نصايحك للمرأه من غير( التجريح) ولا (أستخفاف الدم )
    لأنو في رجال كثير شفتهم بحياتي بشعين ويحاولون يجملون نفسهم بس مايقدرون لو مهما سووا
    وتذكر أنو مثل (ماعند المرأه عيوب الرجل لو عيوب أكثر وأكثر)
    وياترا ع أيه أنت (شيخ الشباب) ليكون ع الشكل بس !!!!!!!

  3. المراء دائما جميله يوجد نساء جميلات لاكن بدون عقل وقلب لاكن جميله وعلى الاكثر النساء التي ليس لها جمال تكون ذكيه جدا لان الله اخذ منها شيء واعطاها شيء ولهاذا السبب النساء جميلات دائما

    1. في نساء مثل الورود الاصتناعية جميلة ومبهرة ولا كنها بلا رائحة وليس فيها حياة تستعمل لزينة فقط
      وفي نساء اشكالها ليسة جميلة ولاكن لها قلب وروح مرحان تسعد من يجالسها

      1. كاتوشيا
        ولك وينك ؟ ماسافرتي .. نورت مظلمه من دونك .. ومونيا مافي .. شوصار؟ واهلا فيكي حبيبتي نورتي .

        1. شلونج يا نادية انا بخير بس كنت معاقبة وتعليقاتي ماكانت بتنزل الي بعد مدة واليوم اطلقي سراحي مع انو كنت مقررة اني ما اعلق هنى مرة تانية بس حبي الكم ما خلاني اكمل
          اما عن السفر يمكن اتاخر شوية لانو ايمن ما رضى يقعد مع اهلي وصار يصرخ انو يسافر معي فطرينا نقدمو على فيزا راح تتاخر شوية بس
          يمكن مسالة اسابيع معدودة
          تحياتي لكي حبيبتي

          1. آخخخخخخخخ منك كاتيا ههههههههههه والله اشتاقينالك
            يله مانزعل على نورت .. تعاقب بعض الاحيان بس قلبها طيب .. ايمن اكيد يريد ماما حبيبة قلبه من شان يطمأن عليها .. الله يجيب الخير .

          2. لا وانت الصادقة ما يبي ماما حبيبتو هو يبي يسافر ويغير جو ويتسوق مع ابوه الي مدلعو وما يقلك لا في شي وبعد نهاية الدراسة وقرفها 🙂

          3. ههههههههههههههههه
            يله خلي يسافر وينبسط ويتسوق بسلامة ابوه وبسلامتك .

          4. اما على نورت اي طيبة ما قلنا شي بس هي رجعتني تاني مو على خضار عيوني 🙂 لا لانو تعليقات نورت تراجعت كثيرا بدوني لانو اي موضوع اعلق فيه يكون فيها تعليقات كثيرة هههههههههههههههههههه

          5. كاتيا
            ششششششششش لتسمعك نورت وتمنعك مره ثانيه .. اي يا كتوشيا نورت حلوه بوجودك بس خذي بالك مرات نورت ماترحم.

          6. لالالالالالالالالا نادية ومين الي جاب سيرة نورت هي حبيبتنا وعشرتنا المنيلة اقصد عشرتنا الطيبة 😉

    2. الحريه للجميع
      بعض ما قلت صح .. ولكن هنالك نساء جميلات وذكيات بنفس الوقت .

      1. صح يانادوو أنا أوافقك الرأي فيه جميلات وذكيات بنفس الوقت

      2. حبيبتي نادية الكل عارف انو الفتاة الجميلة حطها قليل وحتى جمالها ودكاؤها لا يشفعون لها فساعات جمالها هدا سبب مشاكل كثيرة واهمها الغيرة والحسد و العين ويكون جمالها نقمة لها وليس نعمة
        والحمد لله على نعمته فهو الدي خلق الانسان في احسن تقويم

  4. كاتيه حتى سلام مافي لاتخافي من كلامك امبينه انتي اجمل الجميلات

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخ حرية كيفك ان شاء الله بخير
      اشكرك على كلامك وسلامك وهدا يدل على نبل اخلاقك اما عن شكلي وجمالي يمكن انت مصيب ويمكن لا لانو الجمال مسئلة نسبية يمكن انت ترى فتاة جميلة بنظرك ويمكن لا تعجب غيرك فهده ادواق ساعات تعجبك فتاة بطريقة كلامها واسلوبها في الكلام ناخد مثلا في بعض الاحيان تكلم فتاة عن طريق النت صوتا فقط دون ان تراها فيعجبك صوتها وكلامها وخفت دمها فتصير مهتم بتحدث معها وتتعلق بيها برغم انك لم راها
      لهدا انا اقولك لك جمال القلب والروح اهم من الشكل ولا اقول هدا انو الشكل لا يلعب دور لا فجمال الشكل يضيف رونقا وبريقا اكثر مع جمال الروح والقلب
      تحياتي لك اخي وجمعة مباركة عليك وعلى الجميع

  5. ومين قال انت شيخ الشباب … اكيد انت شيخ العجايز
    ياريت لو تخجل على نفسك قبل هذا الكلام
    اكو بنات الجمال يخجل منهم وذكيات ويلفوك كلك على بعضك باصبعهم…. روح راجع نفسك وكلامك ونريد اعتذار منك ياهذا

    1. بنوتة بغداد
      هههههههههههههه حلو كلامك .. وصدقي اكثر الرجال من يروحوا يخطبوا بنت يسألون حلوه؟ الجمال هو من عند الله وهو هديه والله يحب الجمال فكيف البشر ؟ الدين والاخلاق مطلوبه ولكن مع الجمال هذه نعمه من الله عز وجل .وانا معاكي ماعليه الا الاعتذار وعم التلفظ بكلمة قرد او ماشابه لانه ان حقا يعرف الدين لايشبه البشر بالقرد.

  6. الحق مو عليه
    الحق ع نورت اللي سمحت له ينشر مقال سخيف مثل هذا ..

  7. تحياتي واحترامي لبنت بلدي بنت بغداد وناديه
    اخت ناديه انا قلت في نساء اي المعنى هونى لقله قليله مع التحيات

    1. الحريه للجميع

      انا اقرا تعليقاتك وقلت مع نفسي انت اكيد لم تقصد لانه مبين عليك تحب الجمال مع الذكاء … سلام محبة واحترام للجميع

  8. يا حرام ما هدا المقال القاسي المعبر عن شخصية شرسة مليانة عقد اتقي الله يا عبد الله كاتب مقال طويل عريض لحتى ما قدرت اكمله كله تهجم على النسوان اللي اعتقد انك مليان من جهتهم مو دنب الاخريات لو تعرضت لخيانة مثلا او وقعت في مشكل عويص من تحت راس واحدة معينة و زد علىدالك جاي تلومهم على التجميل و ووضع المكياج و العطور اسمحلي هنا انت تعاند الله في امور شرعها و خلقها كغريزة في كل نساءالعالم سواءا كانت وحشة او جميلة فما فيه مرا ما تحب تهتم بجمالها و نضافتها و استحمامها يوميا و عشقها للعطور الجميلة و هده هي سنة الحياة و هده اقل متطلباتهم في زمن صار فيه الرجل بيزاحم فيه المرا على عيادات التجميل و بيهتم باضافره و يحقن وجه بالبوتوكس و الكلاجين ويحط سيليكون في صدره ليبين عنده عضلات فاتقي الله و لا تعمل فيها فهمان عصرك و زمانك كان الاجدر بك ان تخاطب اشباه الرجال اللي دكرتهم فوق

  9. عبدالله شيخ الشباب ـ طالب ثانوية عامة
    maybe you are a handsome man
    but you are definitely the most stupid man

  10. يا حرام ما هدا المقال القاسي المعبر عن شخصية شرسة مليانة عقد
    —————————————–
    c’est vrai Mounia

  11. الجمال مسأله نسبيه
    والماكياج فعلا عمره مابيحلى الوحشه فقط يظهر جمال الحلوة
    والاناقه فى البساطه
    بس الكاتب فى ثانويه عامه وبدل مايتنيل يذاكر قاعد يكتب على الغير جميله والجميله والمشخلعه؟؟
    ايه العالم الفاضيه دى ههههههههههههه

  12. ih lma9al da inta btichtim fi khal9it rabina ita9i allah rabina li yikhli9 moche inta.

  13. أعتقد ان النساء الغاضبات قد غضبن من الكاتب لانه شبههن بالقرد ، مع ان القرد أيضا هو من مخلوقات الله ، وليس في شكله مايوجب الغضب . مع أنني واثق من أن الكاتب لم يقصد الإهانة فيه لأي واحدة من النساء، وخاصة لأن أسلوبه في الكلام يدل على أنه انسان مثقف جدا وواعي ومؤدب في نفس الوقت . ولهذا ربما كان القصد من مسمى (القرد ) هو مداعبة الغير جميلات لاأكثر .

  14. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته غريب هذا المقال فالجمال نسبي كل شخص ينظر للآخر بعين مختلفة.وليلى التي جننت قيس لما رآها الملك إستغرب لقيس كيف جن حبا بها فردت عليه:لقد كان يراني بعين غير عينك. المشكلة يا أخي في نظرك أو ربما في قلبك فداوي روحك ترى الوجود جميلا

  15. أخي شيخ الشباب : أحييك على كتابة هذا المقال الرائع ، لكني كنت أتمنى لو أنك لم تكتبه !! ألا تعلم أنه من الإستحالة أن تقنع القرد بأن المنجا ألذ طعماً من الموز ؟؟ ولهذا كان عليك أن تعرف إنه من الإستحالة ان تقنع النساء البشعات بأنهن غير جميلات ، وخاصة لان كل بشعة فيهن تعتقد في نفسها أنها أكثر جمالا في شكلها من الممثلة الامريكية ” مارلين مونرو”.
    34#

  16. المرأة غير الجميلة هي أجمل مليون مرة من المرأة الجميلة

  17. مقال جريء كثير . بكرا نص نسوان البلد رايحة تنتحر بعد قراءته

  18. صحيح ان المقال جريء لكن الكاتب وبالرغم من جرأته فهو زوء ومؤدب وماقاله يصب في مصلحة السيدات لأن ماكتبه هو الحقيقة

  19. مش مهم المراة تكون جميلة .المهم تكون مربية وعندها اخلاق . الجمال غير دائم.

  20. يا إبني انصحك تاخذلك جلسات نفسية ب
    anger management
    ممكن تشعر بنرفزة و لديك احتقان مشاعر لأنك هُجرت من احداهن لكنك لساتك بيبي بكرى تكبر و تنساها 😉

    اما عن الموضوع فلا أوافقك الرأي – ماعدا آخر سطرين فمعقولين-
    الرجل بطبعه visual عكس المرأه فهي عاطفية و بصراحة حتى لو كانت البنت ع مستوى عال من الأخلاق لكن مخصوصة من ناحية الجمال فراح يكون صعب تلقى زوج جيد خصوصا اغلب رجال اليوم سطحيين !

    والفيديو مثال بسيط حتى اوضحلك وجهة نظري

  21. هل عمرك سمعت يوماً مثلاً أن قـرداً قد تحول مثلاً الى غــزال ؟؟
    ==================================
    ههههههههههههههههههه
    شو هالأسلوب بالنصيحة يا شيخ الشباب عبد الله !!
    ياسيدي لو الستات القبيحات كانوا مسكوك أكيد كانوا علقوا مشنقتك
    فيه واحد بدو ينصح حدا بيقوم بيبهدله وبيسبوا أي تضرب هيك نصيحة اذا فيها كل هالاهانات
    مع انه كلامك صحيح بس لازم تختار أسلوب لبق خاصة مع الكائنات الرقيقة حتى يقبلوها منك
    يمكن اليوم رح تجيك مسبات من الستات القبيحات على قد شعر راسك
    بس هالمقال بيهلك من الضحك !!

  22. بنظري
    انه لا توجد امراه غير جميله
    وكل امراه فى هذا العالم لديها ما يمكنها ان تملك قلب اي رجل
    ومن اعتمدة على جمالها فى امتلاك قلب زوجها فهو ولاشك ليس امتلاك بل استاجار موقت لحين ظهور البديل الاجمل
    ان من اقوى اسحلة المراه فى نظرى هو ضعفها وان من انوثتها الطبيعيه ما يمكنها ان تلين بها الصخور………..

  23. ههههههههههههههههههه
    هلا فلاحي اخبارك يا غالي انا اجازه بس بكتب من البيت

  24. الجمال جمال الروح والصراحه الشكل المقبول مطلوب كان رجل او امره

    1. شوكرأ على السوأل اختي هي في غايت السعاده الله يدوم السعاده والمحبه على فكره هي موجوده معاي في بوستن

  25. رايي الشخصي ..
    ان لا يوجد القبيح .. في الجمال
    فالجمال موجود بالجميع سواء رجل او امرأءه .. وهي نضرية جمال خلق الله .. ان لا يخلق القبيح وان في خلقه شوؤن .
    ولكن
    هناك اختلاف بوجهات النضر بماهية الجمال .. فترى لكل ( جمال قبيح ) في نضر البعض هناك من يبحث عنه كجمال فاتن .
    اي ان لكل امراءه ..رجل يبحث عنها
    كما ان الفشل عند المراءه الجميله اكبر من المرأءه الاقل جمال والسبب لو كانت المراءه الجميله ليست بنفس مستوى تصرفاتها فان نسبة تقبلها تقل عند من احببها .
    وكثير من النساء ليست بالجمال الكافي ولكن مواقفهن الرائعه تجعلهن اميرات امام من يتقبلهن فالمرأءه ليست جمال بل انوثه وموقف وبيت ..
    ..

  26. وكثير من النساء ليست بالجمال الكافي ولكن مواقفهن الرائعه تجعلهن اميرات امام من يتقبلهن فالمرأءه ليست جمال بل انوثه وموقف وبيت .
    —————————————————–
    كلام جميل جداً احسنت التعبير تحياتي لك

  27. أيه المعلقة الجائية الطويلة العريضة دى؟!!!
    الرسالة المرغوبة من الموضوع كله فى اخر جزء “وكما أنه لايفوتني أن انبهك الى حقيقة أخرى هامة وهي : أن جمال المرأة ليس في عُـريها ، ولا في تفسخها ، ولا في تبرجها ، ولا في لهثها خلف الموضة ووراء الأزياء والمكياج وتقليد الأخريات من الممثلات والمغنيات والراقصات والعاريات والمتبرجات .
    بل إن جمال المراة الحقيقي يا عزيزتي يكمن في دينها وفي أخلاقها ، وفي عفتها وفي طهارتها ، وفي احترام أهلها وفي طاعة زوجها ، وفي تربية أبنائها التربية الصالحة الحسنة .
    هداك الله الى الخير ، وأبعد عنك الشر والأذى ، وأنار لك طريقك الى كل مايحبه ويرضاه ، وأبعدك عنك كل مافيه الضرر والشقاء لك”، يعنى يا أخ عبدالله بدل ما كنت تتعب نفسك بكلام هجومى حاد وموضوع طويل عريض، كنت اكتفى بالبراجرافين الاخيرين من الموضوع، لان فيهم صلب الموضوع وخلاصته.

  28. الطريف فى أغلب_ وليس كل_ الرجال العرب_ ومنهم رجال مصر، علشان ماحدش يقول بستثنى ولاد بلدى_ انهم مصدقين نفسهم، وفاكرين أن اوحش واحد فيهم أحلى من توم كروز مثلاً.
    مع أن لو كل واحد فيهم فكر مع نفسه كده، وكان صادق، وراح بص لنفسه فى المراه، هايكتشف الحقيقة، وكمان هايبوس ايده وش وظهر لانه المرأة العربية متقبلاه بكل صفاته السيئة قبل صفاته الحميدة.

  29. الأخوة والأخوات الأعزاء
    هذه هي قناعتي ..وهذه هي أفكاري…وهذه هي آرائي .. وهذه هي أقوالي. أكتب ما أشعر به ، وأقول ما أنا مؤمن به ، وأتكلم بما أحس فيه
    إذ أنه ليس بالضرورة عندي أن يعجبكم قولي . فكلامي هو مجرد رؤيه لأفكاري أكتبهابقلبي وليس بقلمي مخاطباً فيها كل من يمتلك عقلاً كبيرا ، وكل من لديه وعياً كافياً ، وعلى هذا فليست مشكلتي إن لم يفهم البعض منكم ما أعنيه ، وليست مشكلتي أيضاً إن لم يدرك البعض ماأقصده .
    مع كامل الإحترام والتقدير للجميع ( حلوين ومش حلوين ؛ بشعين ومش بشعين) .
    عبدالله شيخ الشباب ـ طالب توجيهي

  30. كاتب المقال شديد السذاجة ولم يراعي احترام القراء في المقال، لا شك في ذلك فهو طالب ثانوية عامة.
    كان بإمكانك – لو كانت لديك ذرة احترام يا شيخ الشباب – أن تكتب بكل بساطة أن هذا هو شكلك الذي خلقك الله عليه وعليك أن تحمدي الله على ذلك على كل حال وأن ترضي بقدر الله، أو أن تقول أن الجمال نسبي، لكن بكل برودة دم وعدم احترام تقول “خلقك الله قردة قبيحة لذلك ستظلين قردة قبيحة” و “شغلي عقلك إن كان لديك ذرة عقل” هل تعلم أصلا – يا شيخ الشباب- أنك تكتب مقال على الإنترنت ستقرأه نساء من مختلف الدول والأعمار وهن لا يعرفنك أساسا؟! أنت لا تكلم أختك أو زميلتك، تخيل أن يقول شاب طائش مثلك لسيدة في الأربعينات “أمت قردة دون عقل”؟!
    نحن نطالب أن لا تسمحوا لشيوخ الشباب والطلاب قبل الجامعيين والطائشين أن يكتبوا المقالات، إن هذا أصلاً ليس مقالا بل هجوم ساخر على شيء لا تملك المرأة أن تغيره!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *