مرسلة من صديقة الموقع shyeng

ليييييه؟؟
لا اكراه في الدين. ده الاسلام اصلا لم ينتشر بحد السيف…

الكويت – أ ف ب – يضغط نواب كويتيون على السلطات في بلادهم من أجل فرض ارتداء الحجاب، وذلك في وقت ينتظر الكويتيون حكم المحكمة الدستورية الأربعاء المقبل حول نائبتين في البرلمان غير محجبتين.

وقال النائب الإسلامي جمعان الحربش خلال تجمع نظّمه نواب إسلاميون مساء السبت 24-10-2009 لفرض الحجاب إن “الحجاب فرض قانوني وديني”.

وكانت إدارة الإفتاء في الكويت أصدرت في مطلع تشرين الأول (أكتوبر) فتوى أكدت أن الحجاب فرض على المسلمات.

من جانبه، قال النائب فيصل المسلم إن “على الحكومة أن تطبق القانون والفتوى”.

من جهتهم، يؤكد النواب الليبراليون أن الفتوى غير ملزمة وأن المرجعية الوحيدة يجب أن تكون الدستور والقانون.

وتقدمت النائبة الكويتية رولا دشتي في 11 تشرين الاول (اكتوبر) باقتراح لتعديل القانون الانتخابي الكويتي من أجل إلغاء شرط تقيد المرشحات والناخبات بالشريعة الإسلامية للمشاركة في الحياة السياسية.

وكانت هذه الشروط أدخلت قبل أربع سنوات بعد منح المرأة كامل حقوقها السياسية، وتنص على ضرورة التزام المرشحات والناخبات بضوابط الشريعة الاسلامية.

وستصدر المحكمة الدستورية التي لا يمكن نقض أحكامها الاربعاء حكماً حول دعوى تقدم بها مقترع طعن بانتخاب نائبتين غير محجبتين.

وكانت أربع نساء نجحن في الدخول للمرة الاولى الى البرلمان الكويتي في انتخابات ايار (مايو) التشريعية، اثنان منهن محجبتان.

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. شو ه الخكي هلا بدنا نفرض الي بدنا ياه نحنا بالقانون والله مو معقول كيف يعني يفرضو عليهن الحجاب

  2. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،،ياريت لو تطبق في جميع الدول الاسلامية ،

  3. انتم زعلانيين ليه الحجاب حيفرض على المسلمات فقط..خطوة جميلة..انا لبسته متاخرا وبعدما لبسته تمنيت لو اني لبسته من زمان….

  4. لا دخل للدين والاخلاق الحميدة بهذا الموضوع من وجهه نظر من قدموا الاقتراح في مجلس الامة ،،، الموضوع كله يتعلق بالسياسة ( فن الخداع والكذب ) ، يموتون قهرا على نجاح السيدات الفاضلات ويريدون السيطرة على نساء الكويت بأي طريقة كما كانوا يفعلون في الماضى وذلك للتحزب السياسى ،،، نجحت السيدات الفاضلات وسقط كثير من رموزهم فماتوا قهرا …

  5. تصدق top تحليلك في محله و مقنع جدا بس في نفس الوقت بشوهوا صروة الاسلام والمسلمين انهم يفرضوا كل حاجة بالغصب…..

  6. كلامك صحيح توب …ولكن يستطعن تلك النسوة لبس الحجاب والاستمرار في مناصبهن لو ثم تطبيق هذا القرار..وان يقفن في وجه من يحاربهن..ولا يستسلمن…

  7. أختي العزيزة شاي انجنير ، لا يستطيع أحد أن يشوه صورة أي دين وخاصة الدين الاسلامي ، فالاديان الثلاثة من الله منزلة منذ أيام سيدنا ابراهيم، والله يحمي دينه، لأن من يحارب الدين ويحاول تشوييه فكأنما يحارب الله ( أستغفر الله على هذا القول ) ،،، ان من يشوه شيء ما فانما يشوه صورته امام الناس فقط ، وهولاء يستخدمون الدين لمصالح سياسية !! فمن يتشوه هم أم الدين … احترامي لك… ولاختي حنان التى أقول لها ، لقد انكسر القيد الذي كان يقيد النساء في الكويت وذلك بفضل القيادة الحكيمة ، وكما ذكرت ، الموضوع يتعلق فقط بمصالح السياسة البغيضة لا أكثر ولا أقل ، والنساء في الكويت أقوى مما تتصورين والحمد لله …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.