الصفحة الرئيسية سيارات السعودية تعتزم البدء في إنتاج سيارتها “غزال 1″…بالصور

السعودية تعتزم البدء في إنتاج سيارتها “غزال 1″…بالصور

بواسطة -
10 45

تعتزم السعودية البدء في إنتاج السيارة “غزال -1” الجديدة المصممة لشق رمال الصحراء والتي طورها طلاب سعوديون، بالتعاون مع شركة “ماجنا شتاير” الإيطالية المتخصصة في صناعة السيارات وشركة التصميم الإيطالية “ستودويوتورينو”.

احتفلت السيارة “غزال 1” بأول ظهور لها في معرض جنيف الدولي للسيارات العام الجاري، وهي سيارة تجمع بين إمكانات السير في الطرق الوعرة ووسائل الراحة الشديدة.

ورغم أن السيارة السعودية تستخدم شاسيه فئة “جي” الذي تستخدمه سيارات “مرسيدس” والمحرك “في8” بثماني اسطوانات الذي تستخدمه السيارة “مرسيدس جي500″، والذي تصل قوته إلى 388 حصانا، إلا أن هيكلها الخارجي يتميز بتصميم جديد تماما، مستوحى بعض الشيء من تصميم السيارة “جيب” الأمريكية، مع شبك معدني أمامي ضخم وخلوص أرضي كبير (ارتفاع السيارة عن الأرض).

وتتميز السيارة “غزال 1” برفارف أعرض لتوفر مساحة للجنوط التي يبلغ مقاسها22 بوصة مع إطار خلفي 305×35 وإطار أمامي 285×40.

وكان استهلاك الوقود يمثل أهمية ثانوية لدى مصممي السيارة، الذين جعلوا متوسط استهلاك الوقود 8ر14 لتر.

ويمكن للسيارة الوصول إلى سرعة مئة كيلومتر في الساعة من الثبات في 1ر6 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى لها إلى 210 كيلومترات، وهي سرعة مناسبة رغم أن وزنها 4ر2 طن.

ومن المقرر أن يصل حجم الإنتاج السنوي للسيارة إلى 20 ألف وحدة، بدعم مالي سخي من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، إيمانا بأن بأن السيارة ستستقطب العديد من المشترين في منطقة الخليج.

10 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.