(رويترز) – لا تعتبر سيارة ستروين الجديدة سي 4 كاكتوس سيارة صغيرة فحسب بل هي دليل يسير على إطارات على توجه العلامة التجارية نحو سوق السيارات الأرخص مع سعي الشركة الأم بيجو ستروين للعودة للربحية.
ويتسم تصميم السيارة -التي اتيح للصحفيين قيادتها على سبيل التجربة الاسبوع الماضي مع بدء طرحها للبيع في أوروبا- بشيء من الغرابة إذ ان المقاعد الأمامية على هيئة مقعد طويل متصل (كنبة) بينما زودت الأبواب من الخارج بمصدات من البلاستيك صممتها باشف الألمانية.
وقال بيير مونفيريني مدير الانتاج في ستروين عن الطراز الجديد في مؤتمر صحفي في امستردام ” ليس من المفترض ان تكون سيارة للخاصة بل سيارة تناسب قطاعا عريضا.”
وأبرز ما يميز السيارة المصدات الواقية الغريبة التي طورتها باشف عملاق الكيماويات الألماني لمقاومة الخدوش والبقع والتعرض الطويل لأشعة الشمس.
وخلال فترة الركود الطويلة في اوروبا عانت مجموعة ستروين من ارتفاع التكلفة الأساسية للصناعة المحلي فضلا عن قلة الطرز الاقتصادية لمواجهة منافسين مثل داتشيا دستر.
ويقل سعر السيارة عند 14 ألف يورو عن سعر منافسين من الفئة المتوسطة مثل جولف من انتاج فولكسفاجن واوبل استرا من انتاج جنرال موتورز عند 17 الف و200 يورو ولكنه أعلى من سعر دستر التي تباع مقابل 12 ألف يورو.
وتركز ستروين الانتاج في شرق اوروبا واسبانيا سعيا لمنافسة السيارات الاقتصادية. وتبلغ طاقة الانتاج السنوية في مصنع مدريد 200 ألف سيارة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *