الموضة تدخل في حياة كل سيدة أو فتاة. في أدق تفاصيل حياتك اليومية تجدين نفسك تفكرين بالموضة والملابس والأزياء وما هو مناسب لهذا المكان أو لتلك المناسبة، ما هي موضة هذه السنة، ما هي الألوان والموديلات والتصميمات المطلوبة في هذا الموسم؟ كلها أسئلة تطرحينها باستمرار. 

وأن تكوني فتاة محجبة لا يعني أنه عليك الاستغناء عن كل معالم الموضة والابتعاد عنها وأن تعتبري نفسك في دائرة أخرى بعيدة عن دائرة الأنوثة هذه. فأن تكوني محجبة لا يعني أنه عليك ارتداء ما هو ممل وموحد الألوان والأشكال، ولا يعني أنه عليك ارتداء العباءة السوداء المعتمة والقاتمة أو الملابس التي تفتقر إلى التصميم المميز وتجعلك بعيدة عن التميز أو لتحعلك تشعرين وكأنك سيدة في السبعين من العمر. بل يمكنك أن تكوني محتشمة ومتوافقة مع تعاليمك الدينية ومعتقداتك وفي الوقت نفسه تتبعين صيحات الموضة على اختلاف أنواعها سواء كانت موضة ملابس أو أحذية أو شنط أو اكسسوار وأنت بالذات سوف تتمتعين بموضة إضافية ألا وهي موضة الوشاح والمناديل (غطاء الرأس). إذن، يمكن لملابس المحجبة أن تكون ملابس عصرية جذابة تنال إعجاب الجميع مع المحافظة على الحشمة والسترة المطلوبة.

http://img174.imageshack.us/img174/9025/575a70e2damj5.jpg   

بداية لنبدا بأهم قطعة من ملابس الفتاة أو السيدة المحجبة الا وهي غطاء الرأس، فهو أكثر ما يهم المحجبة لتظهر بالصورة التي ترغب وترضى عنها ومن المهم أن يتناسب غطاء الرأس أو الحجاب مع كامل أناقتها وزينتها. ولذلك، فقد ظهرت أشكال وألوان وأنواع أقمشة وتطريز وورسومات وتصاميم مختلفة تناسب احتياجات المرأة وتكمل أناقتها بشكل جذاب وعصري يتوافق مع مختلف المناسبات.  وتذكري دائماً بأن تختاري التصاميم البسيطة الناعمة والتي تناسب بشرتك وشخصيتك وأن تبتعدي عن ما هو صارخ وغير متناسق. ويمكنك التفنن والتغيير في طريقة ربط غطاء الرأس على راسك وكأنه شعرك تغيرين فيه من ناحية القصة واللون، فهناك عدة طرق متنوعة لوضع منديل الرأس حيث يمكنك التنويع من خلالها.

 أما فيما يتعلّق بالملابس، فالمحجبة يمكنها تقريباً ارتداء كل أنواع الملابس، من البنطلون إلى التنورة إلى الفستان إلى التونيك إلى القميص وغيرها. يمكن للمحجبة أن تختار البنطال الواسع دون أن يكون فضفاضاً بشكل مبالغ فيه ويمكنها أن تأخذ بعين الاعتبار بأنه لو كان ضيقاً قليلاً فهذا لن يظهر عندما ترتدي التونيك الطويلة فوقه. ويمكنك التنويع من خلال الألوان وأنواع الأقمشة كما يمكنك ارتداء الجينز حيث أنه مريح دائماً ويناسب أثناء السفر لما يتمتع به من راحة وحرية في الحركة أثناء ارتدائه، كما أن للجينز ميزة هامة وهو أنه يتماشى مع جميع الألوان وغالباً ما يكون مناسباً لمختلف المناسبات أيضاً.

http://www.ghyoom.com/news/thumbnail.php?file=000001_971913624.jpg&size=article_medium

أما التونيك وهي البلوزة الطويلة، فإنها من القطع المواكبة للموضة في معظم مواسم السنة سواء للمحجبات أو لغير المحجبات، وهي تختلف بتصاميمها وأشكالها وألوانها لتوفر خيارات متعددة. ورغم أن فكرة التونيك تقريباً واحدة إلا أن لكل تونيك بألوانها وتصاميمها المختلفة طابعها الخاص بها والذي تمثل الأناقة والأنوثة في الوقت نفسه.

أما فيما يتعلّق بالتنورة فهي كانت وستبقى المفضلة لدى المرأة المحجبة. وإن التنورة تعتبر من أكثر الملابس الأنثوية والتي تجعل من المرأة التي ترتديها امرأة ناعمة وأنيقة بكل معنى الكلمة. فالتنانير الطويلة المزركشة ذات التصاميم المميزة واللألوان الجذابة مع بلوزة مناسبة وحذاء ناعم ذو كعب متوسط أو حتى كعب يلامس الأرض يجعل المحجبة فتاة أنيقة ومتنوعة في لباسها وبعيدة عن اللباس الممل الذي أصبح في بعض الأحيان طابع تتسم به المحجبة.

http://images.panet.co.il/articles/21042007-164029-0.jpg

 والآن نصل إلى إحدى العناصر المهمة في أناقة المحجبة وهي الاكسسوارات المكملة. أي الحذاء والحقيبة والاكسسوارات من الحلي وما شابه. ومن أهم الأمور التي عليها أن تأخذها بعين الاعتبار هي أن عملية اختيار الاكسسوار المناسب تحددها طبيعة الوقت والملابس التي تم اختيارها. فما يمكن أن تحتاره في النهار ليس دائماً مناسباً للسهرات والحفلات والعكس صحيح. وتجدر الإشارة أن أحذية الكعب العالي خاصة في المناسبات تعطي الكثير من الأناقة والأنوثة وتجعل من السيدة تبدو أكثر رشاقة وتألق.

http://www.alwatanyh.com/imgcache/1076.png

وهناك بعض الأشياء التي عليك تحاشيها والتي ترتكبها بعض المحجبات فيما يتعلّق بالمظهر الخارجي/ وهي:

– من المفضل أن لا تختاري الملابس العريانة وترتدي تحتها ملابس ذات أكمام طويلة، فمنظرها مزعج، ولماذا تفعلين ذلك وهناك ملابس رائعة وذات تصاميم مميزة ذات أكمام طويلة جاهزة لترتدينها؟ بعض الموديلات تكون مصممة على هذا الأساس وفي هذه الحالة تصبح مقبولة أكثر.

– تجنبي ان ترتدي ملابس ضيقة إلى حد كبير مما يلفت النظر إليك ويجعلك تناقدين نفسك بنفسك.

– لا تبالغي في وضع الماكياج والتبرّج… فالماكياج الهادئ والمتزن يضفي جمال وبراءة اكثر بكثير من الألوان الصارخة والكثيفة.

– حاولي أن لا تشدّي غطاء الرأس حول وجهك مما يجعل من خدودك منتفخة.

– يجب على المحجبة معرفة طبيعة وتفاصيل جسمها وذلك لكي تتحاشى ارتداء ملابس تظهر عيوبها وبالتالي يمكن أن تقلل من احترام حجابها وان تتعامل معه بطريقة غير لائقة. فتذكري دائماً بان تحترمي حجابك وأن لا تبالغي بأي شيء تلبسينه.

– جرّبي دائماً كوني معتدلة ولا تتبعي نظام لفت الأنظار عبر الألوان الصارخة والتصاميم الفائقة الغرابة والمزركشة بطريقة مجنونة فالحجاب في النهاية هو أن تحترمي جسدك ونفسك.

http://img296.imageshack.us/img296/8136/48f9b092edpo5.jpg

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. السلام عليكم هذا الحجاب لا يطابق الشرع نهائي.فمن يريد شراء حياة الدنيا فله ذلك ولكن الاخرة خير وابقى.اللهم اهدنا لما فيه الخير لنا في الدنيا والاخرة

  2. wallahe ana shayfe ino maysa2 men eljaza2er ma3ha 7aq,shu had???7ejab kma fara6o allah 3alena wala mo6a bteje w betro7???? ya3ne 7ata el7ejab ma ra7amo men elmo6a tab3ethom hay,sub7n allah,nase7a lekol seet,la temshe fe had e6areq le2jl elmo6a,re6a rabbek aham men thalek,w nase7a lekol rajol la tu2ayed thalek be ay shakl momken yekonlak ethm 3ala hatha elkalam,fa 7athran ya e5wat w e5wan……salam w 3alykom

  3. slm sis, it`s nice but not 4 outside,u can wear this style with da sisters at home, but 4 outside it mustn`t attract attention. tk care slm.

  4. حجاب جميل و حلو كتير و اعتقد انو المحجبة الها الحق انو تلبس عالموضة و تكون انيقة و مافي شي بيمنع انو تكون محجبة و مستترة و انيقة

  5. walahy its very nice but i have to say some thing im bohajaba i wish to say to every mohajaba thats alhijab not for ziny its fardh to all of us and to know how to put it not to put it and the alrakaba mbiny wo halak mbin

  6. الحجاب يعني تغطيةالراسحتى لا يضهر الشعر لان شعر المرأة واقولها كرجل هو من اكثر الاماكن المثيرة للرجل . ولكن على المرأة المحجبة الا تلبس الملابس الضيقة او الشافة عما هو مستور ,, ولها بعد ذلك ان تلبس ما تريدمن الوان واشكال وتصاميم … الدين يسر وليس عسر …

  7. salamo alykom hada lhejab la ytabak lechara3 saheh bema3ana labod lel mothajeba lebas lfadfad wla yjeb tfsel ljesem w3an lmakyaj la yjoz fena atzayen kan lezawjeha wlaysa lel mohramat .nchalah rabi yhdena ajm3en amen

  8. حجاب البنطلون غير وارد في الشرع ولا يجوز لبسه بالنسبة للمرأة مهما كان واسع، وانظر الي الصور وخاصة ناحية الصدر فهذا اللباس يبين الصدر ولا يستره ، يعني حسب الصور هذا الحجاب لايوافق الدين, واكيد من حق المرأة المحجبة ان تواكب الموضة ولكن بما يرضي الدين.

  9. السلام عليكم هذا الحجاب لا يطابق الشرع نهائيا.فمن يريد شراء حياة الدنيا فله ذلك ولكن الاخرة خير وابقى.اللهم اهدنا لما فيه الخير لنا في الدنيا والاخرة.الله اعطى المراة جمال الشكل و العقل و غير دالك من النعم فلماذا تلك الاضافات و الاصبغة على الوجه.و تانيا الحجاب يجب ان يرافقه التستر في سائر الجسد فلا يجب ان تظهر مفاتنها فذلك ينقص من قيمتها و يجعلها عرضة للاحتقار و و الايدي الطائشة والله علا و جل يهدي من يشاء .
    اتمنى ان تتقبلو رايي

  10. أريد التواصل مع أحد خبراء الموضة وسوءالهم أحد الأسئلة عن كيفية ربط الحجاب دون ان تبدو خدودي منتفخة فأنا اعاني من تلك المشكلة

  11. bst3’rab awi el shbab ad eh moskfa eno el bnt t3’ti eh w mt3’tesh eh ..k2no hma msh msheen awi 3l deen w mb3’ltosh ..bkon 3amel kol 7aga 3’lat w yftii lazem t3’ti w t3mli w tswii? el zaman da sa3b w kol 7aga 3ayza gehad kbeer ..rbna yhdena swa2 bnat aw ele msh b3’ltoo fe nzrhom el rgala!!!!

  12. انا بشوف انو لبس محتشم و مرتب واهم ما فيه انو ما بيلفت النظر احيانا الجلباب مثلا ممكن يكون مميز بمجتمع معين وبيلفت النظر على صاحبتو و بهذه الحالة فهو غير مستحب وما بدنا ننسى البعد النفسي فمتل هيك لبس بينعكس ايجابيا على نفسية المحجبة.

  13. السلا عليكم ورحمة الله وبركاته
    اكيد في جلابيب بتلفت النظر لما تكون مخالفة للشريعة زي الصور المحطوطة للحجابات هون, وللمرأة حق انها تطلع عالموضة بس مو على حساب دينها وحجابها. والمسلمة لما تلبس الحجاب لازم تحترمه وما تشوه منظرهباسم الموضة

  14. حلو بس مو كافي عادي كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *