>

العديد من الناس يتعرضون لقرصة نملة هنا وهناك, ولكنهم يقومون فوراً بقتل النملة المعتدية. لكن لماذا لا نقدم الشكر الجزيل للنملة عند قرصها لنا وخاصة إن فوائدها كثيرة.
ومن فوائدها كالتالي :
1- قرصة النملة تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وزيادة عدد كرات الدم الحمراء مما ينعكس على نشاط الجسم وحيويته.
2- قرصة النملة تقوم بتنشيط الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ وذلك من خلال إشارات حسية تنتقل من مكان القرصة إلى الخلايا الحسية أسفل الدماغ


3- إذا تعرض الجسم إلى أكثر من قرصة فى الوقت ذاته, فإن ذلك من شأنه أن يؤدى إلى تليف الجلد وذلك لكون جميع القرصات في مكان واحد, أما إذا كانت في عدة أماكن فإن ذلك يؤدي إلى تخثر الدم.
المقصود بتليف الجلد : هو أن الجلد يصبح أكثر مقاومة للبكتريا وأكثر تحملاً لدرجات الحرارة المرتفعة.
المقصود بتخثر الدم : هو تكون طبقة من الدم تكون اقسى نوعاً ما من الدم العادي مما يمنح الأوعية الدموية قدرة أكثر على مقاومة السموم وبالتالي مساعدة الكبد وتخفيف العبء عنه .
4- قرصة النملة كأفضل وسيلة للرجيم عندما تقوم النملة (الأنثى) بتوجيه قرصتها للهدف المنشود …
فإنها تفرز كمية من اللعاب الأيوني, والغريب إن هذا اللعاب يقوم بحرق جميع الدهنيات الموجودة في العضو المقروص.
{مثلا لو أن العضو المقروص هو الذراع فإن اللعاب سوف ينتشر تدريجيا في كافة الذراع وبالتالي سيقوم بحرق 99%من الدهنيات التي توجد بالذراع  …}



شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. اذا قرضتك نمله لاتقتلها بل اشكرها !!!!! يعني بعد القرصه انزل واصافحها !!!؟؟؟ وبالمره اخذ معها صوره !!!!! ولو كان عندي خلل بالدوره المويه استاءجر نمله ب 10 يورو واقولها وحياتك قرصه بالعضل ؟؟ كله الا قرصة النمل !!!!!!!!!!

  2. {مثلا لو أن العضو المقروص هو الذراع فإن اللعاب سوف ينتشر تدريجيا في كافة الذراع وبالتالي سيقوم بحرق 99%من الدهنيات التي توجد بالذراع …}

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    كلام مايدخل العقل 99%يعني تصير جلد على عظم

  3. على سيرة النمل تذكرت هذا الحديث الشريف ..

    عَن أَبي هُرَيرَةِ رَضي اللهُ عَنهُ أَنَّ النَّبِيّ صَلّـى اللهُ عَليهِ وَسَلّـم قـال 🙁 نَزَلَ نَبِيٌّ مِنْ الْأَنْبِيَاءِ تَحْتَ شَجَرَةٍ فَلَدَغَتْهُ نَمْلَةٌ فَأَمَرَ بِجَهَازِهِ فَأُخْرِجَ مِنْ تَحْتِهَا ثُمَّ أَمَرَ بِبَيْتِهَا فَأُحْرِقَ بِالنَّارِ فَأَوْحَى اللَّهُ إِلَيْهِ :”فَهَلَّا نَمْلَةً وَاحِدَةً!!”)
    وفي رواية مسلم4157 : فَأَوْحَى اللَّهُ إِلَيْهِ :”أَفِي أَنْ قَرَصَتْكَ نَمْلَةٌ؟! أَهْلَكْتَ أُمَّةً مِنْ الْأُمَمِ تُسَبِّحُ” ..

  4. أصلكو مش واخدين بالكو ! قتل النملة بيبقى تلقائى ، مش بيبقى مقصود ، بعدين مش المهم إن قرصتها مُفيدة ، المُهم هى بتقرص ليه ؟!

    يوسف المغربي في تشرين أول 18, 2011 |
    وهل عندكم فكرة عن قرصة النحلة ؟؟أعتقد أنها أكثر فعالية !!
    _______________________________________
    وهل عندكم فكرة عن قرصة الثعبان ؟؟ أعتقد أنها أكثر أكثر فاعلية !! 🙂

  5. وفي ناس ازا قرصتو نمله بيصير معه حساسيه وبيتنفخ جسمه وبياخد ابره ليتحسن ياترى ليش؟

  6. هههههههه اول مرة اسمع مثل هالقصة اشكرها انت يانورت على فكرة ما حسيتم الم النملة والله ما اسامحها لو كان فيها الف فائدة

  7. السلام عليكم
    النمل أمة كاملة و شعب مجتهد و نشيط ياريت نتعلم منه الصبر و المثابرة في تكرار المحاولة عند الفشل. هل راقبتم نملة و هي تحاول الصعود الى اعلى و تقع ثم تحاول مرة تانية و ايضا مرات حتى تصل لهدفها. هل فكرتم لماذا خلقه رب العالمين ؟؟؟؟؟ ليتعلم منه الإنسان و هذا من تكريم الله لبني آدم ان سخر له كل شيء في الكون.
    نتعلم من النمل :
    المشاركة
    و التعاون
    و روح الجماعة
    و المحبة
    و الهمة العالية
    ____________
    تحياتي

  8. ساهر الليل في تشرين أول 18, 2011 | اذا قرضتك نمله لاتقتلها بل اشكرها !!!!! يعني بعد القرصه انزل واصافحها !!!؟؟؟ وبالمره اخذ معها صوره !!!!! ولو كان عندي خلل بالدوره المويه استاءجر نمله ب 10 يورو واقولها وحياتك قرصه بالعضل ؟؟ كله الا قرصة النمل !!!!!!!!!!

    هههههههههههههههههه حلو التعليق عجبني كتير

  9. – قرصة النملة كأفضل وسيلة للرجيم عندما تقوم النملة (الأنثى) بتوجيه قرصتها للهدف المنشود …
    فإنها تفرز كمية من اللعاب الأيوني, والغريب إن هذا اللعاب يقوم بحرق جميع الدهنيات الموجودة في العضو المقروص.
    {مثلا لو أن العضو المقروص هو الذراع فإن اللعاب سوف ينتشر تدريجيا في كافة الذراع وبالتالي سيقوم بحرق 99%من الدهنيات التي توجد بالذراع …}

    واااااااااااااااااو فكرة وينك يا مراحب الله يوجهلك الخير تعي اسمعي ههههههههه
    بس قولكن ع هالريجيم بدوخ 😛

  10. لالالالالالالالالاء اقتلها من غيييييظي فيها هو حررررررر وصيف وفوق دة كله قرصة النمل هو الوحد ناقص

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *