يُوجد الكثير من الأطعمة المفيدة والمغذية التي نواجه صعوبة في تناولها ولا نحبذ طعمها.. ولكن كيف نستمد كل العناصر الغذائية التي نحتاجها من الأطعمة التي قد يكون مذاقها ألذ بالنسبة إلينا مقارنة بالأطعمة الأخرى؟

تنصح أخصائية التغذية سينثيا ساس، باستبدال الأطعمة المغذية التي لا نحبها، بأطعمة أخرى تحمل الفائدة ذاتها.

وفيما يلي، بعض البدائل التي يمكن تناولها للحفاظ على العناصر الغذائية الصحية واللذيذة في الوقت ذاته:

استبدل القرنبيط بالملفوف
إذا كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون القرنبيط، ولكن يحتاجون إلى عناصره الغذائية، فاعتمد على تناول الملفوف بدلاً منه. وينتمي كلاهما إلى عائلة الخضار الغنية بالعناصر الغذائية والتي تقوي المناعة، وتجرّد الجسم من السموم، وتحارب أمراض القلب والسرطان.

استبدل بذور الشيا ببذور السمسم
ينصح الأطباء بتناول حبوب الشيا المغذية ومزجها مع كل أنواع الطعام لما تحتويه على نسب عالية من أحماض الأوميغا الدهنية. ولكن إذا مللت من تناول هذه البذور أو لم تكن تفضلها في الأساس، فيمكن استبدالها ببذور السمسم التي تعزز من مستويات مضادات الأكسدة في الدم، وتخفض من معدل الكوليسترول لدى الأشخاص. وتشبه حبوب السمسم حبوب الشيا، إذ أنها غنية بالمغنيزيوم المهم لبناء عضلات الجسم والأعصاب والنظام المناعي، وتنظيم ضربات القلب، وضغط الدم، ونسبة السكر في الدم.

استبدل الكينوا بالحمص
يحتوي الحمص على العناصر الغذائية ذاتها التي تحتويها الكينوا. كما أنها توفر توازن فريد بين الكربوهيدرات الغنية بالألياف المفيدة والبروتين النباتي.

استبدل التوت البري بالتوت الغوجي
قد يرى البعض أن التوت الغوجي البري الذي يعزز نظام المناعة في الجسم له طعم مر بعض الشيء. لذلك قم باستبداله بالتوت البري الذي يحتوي على الفوائد ذاتها ويساعد في علاج التهابات المسالك البولية.

التوت الأزرق تعرفوا أكثر إلى بعض الأطعمة التي تساهم في محاربة التوتر في معرض الصور هذا. ويحتوي التوت الأزرق على مضادات أكسدة تحسن من ردة فعل التوتر لدينا.
التوت الأزرق
تعرفوا أكثر إلى بعض الأطعمة التي تساهم في محاربة التوتر في معرض الصور هذا. ويحتوي التوت الأزرق على مضادات أكسدة تحسن من ردة فعل التوتر لدينا.
البذور تحتوي بذور القرع والكتان ودوار الشمس على مادة المغنيزيوم التي تخفف من الاكتئاب والتعب والتوتر.
البذور
تحتوي بذور القرع والكتان ودوار الشمس على مادة المغنيزيوم التي تخفف من الاكتئاب والتعب والتوتر.
الكاشو يحتوي الكاجو على الزنك، الذي يساعد على الحد من القلق.
الكاشو
يحتوي الكاجو على الزنك، الذي يساعد على الحد من القلق.
السبانخ أوراق السبانخ وغيرها من الخضار الورقية الخضراء تحتوي على حمض الفوليك الذي ينتج مادة الدوبامين في الدماغ، والتي تحتوي على مادة كيميائية مسببة للمتعة ما يساعد في الحفاظ على الهدوء.
السبانخ
أوراق السبانخ وغيرها من الخضار الورقية الخضراء تحتوي على حمض الفوليك الذي ينتج مادة الدوبامين في الدماغ، والتي تحتوي على مادة كيميائية مسببة للمتعة ما يساعد في الحفاظ على الهدوء.
الحليب الحليب غني بالفيتامين د الذي يعزز من الشعور بالسعادة ويحد من اضطرابات الهلع.
الحليب
الحليب غني بالفيتامين د الذي يعزز من الشعور بالسعادة ويحد من اضطرابات الهلع.
الشوكولاتة الداكنة تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات أكسدة تقلل من ضغط الدم وتخلق شعوراً بالنشوة.
الشوكولاتة الداكنة
تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات أكسدة تقلل من ضغط الدم وتخلق شعوراً بالنشوة.
شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *