>

لإفطار على التمر وشرب كميات كافية من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور، هي من العادات الصحية المرتبطة بشهر رمضان الفضيل، والتي تعود عليك بفوائد جمالية عديدة قد تجهلينها، لذا نستعرض لك سيدتي أهم فوائد الماء والتمر لجمال شعرك ونضارة بشرتك.

الماء لنضارة بشرتك وصحة شعرك
فوائد شرب الماء للبشرة:

الترطيب: شرب الماء يوميًا يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، وتنقيتها من السموم وطردها خارج الجسم وهو جزء أساسي من حماية البشرة لتنظيف المسام والحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة.

حماية البشرة من الترهلات: ترهلات البشرة هي نتيجة أساسية لفقد الدهون بسرعة، فنجد في الوقت الحالي العديد من الأشخاص يلجؤون لتقنية ريجيم الماء لشد ترهلات البشرة. فلا يتناولون أي شيء خلال اليوم سوى الماء. هذه التقنية ضارة جدًا بصحة الجسم، فمن الأفضل شرب كميات وفيرة من الماء مع تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، كي يساعد ذلك على تحسين صحة البشرة وحمايتها من الترهلات.

تقليل ظهور البثور وحب الشباب: مع تراكم الأتربة والزيوت الزائدة قد يؤدي ذلك لانسداد المسام، فتتعرض البشرة لظهور البثور وحب الشباب. غسيل البشرة يوميًا أمر ضروري، لكن شرب الماء أيضًا يساعد على تنقية البشرة من السموم المتراكمة، مما يساعد على منع ظهور البثور وحب الشباب.
موازنة مستويات معامل حموضة البشرة: الحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة أمر ضروري، فعامل الحموضة pH على البشرة لا بد أن يكون متعادل لتجنب العدوى البكتيرية والتهابات البشرة. وشرب كميات وفيرة من الماء يوميًا يساعد على توازن عامل حموضة البشرة بشكل مثالي.

تحسين مرونة البشرة: فقدان مرونة البشرة من أهم علامات جفاف البشرة، لذلك تأكدي من شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم لحماية البشرة من الجفاف وتحسين مرونتها.

الوقاية من التجاعيد: شرب الماء بانتظام يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. حيث يساعد الماء في الحفاظ على ترطيب الجسم وتحسين مرونة البشرة. فالأشخاص ممن يتناولون كميات وفيرة من الماء يوميًا هم الأقل عرضة لظهور تجاعيد البشرة، آثار الندبات، الخطوط الدقيقة وآثار الشيخوخة المبكرة.

فوائد شرب الماء للشعر:
يعتبر الماء مصدر مهم للطاقة لكل خلايا الجسم، ومن هذه الخلايا تلك المسؤولة عن نمو الشعر وصحته. يغذي الماء الشعر ويوّفر له كل الفيتامينات اللازمة.
يقوي الماء الشعر من جذوره.

يساعد الماء الجسم على التخلص من السموم بشكل أسرع، مما يجعله وسيلة طبيعية سريعة وسهلة من شأنها أن تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع.

شرب كمية كافية من الماء يساعدك على التخلص من مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني وترقق الشعر أو الشعر الخفيف.

يساعد شرب الماء على تجنب جفاف الشعر ويمنع تساقطه إذا تناولت كمية كافية من الماء يومياً أي حوالى 8 أكواب.

الفوائد الجمالية للتمر
يجدد خلايا البشرة: يساعد التمر على تجديد خلايا البشرة من خلال احتوائة على الفيتامين B5 الذي يساهم في تجديد خلايا البشرة وحمايتها .

يحفز إنتاج الكولاجين: يحتوي التمر على فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يعيد لها حيويتها وشبابها وصحتها .

يكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة: بما يحتويه من مضادات للأكسدة تساهم في حماية البشرة من التجاعيد، كما أنها تؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، فإن كنت تريدين الحصول على نتائج مذهلة في غضون أيام، ما عليك إلا تناول ثلاث تمرات عند الإفطار يومياً، وستلاحظين تحسن مظهر بشرتك تدريجياً .

إزالة الشوائب: لدى التمر قدرة على تسهيل عميلة الهضم وبالتالي التخلص من السموم في الجسم وإزالة الشوائب والعيوب من البشرة.

يقوي الشعر ويغذيه: وذلك لاحتوائه على حمض البانتوثينيك الذي يحفز نمو الشعر ويعمل على تقوية بصيلات الشعر مما يمنع تساقطه، لذلك من الأفضل تناول 3 حبات يومياً مع غسل الشعر بزيت مغذي مرة في الأسبوع لمدة شهر للصحول على أفضل النتائج.

قناع التمر لتغذية البشره:
لتغذية بشرتك بالعديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة لنضارة البشرة وإشراقها في الشهر الفضيل عليك بقناع التمر:
انقعي بضع تمرات في ماء دافئ حتى يصير قوامها ليناً.
اعجنيها جيداً ووزعي القناع على بشرتك واتركيه حتى يجف.
اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. لكن ماحددت الدراسة كم حبة تمرة وكم كمية الماء
    اسجل اعتراضي دراسة ناقصة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *