>

اكد باحثون اميركيون، من خلال دراسة تعتمد على 230 صورة للاعبي منتخب البيسبول عام 1952 نشرت نتائجها في مجلة “سايكولوجيكال ساينس” هذا الاسبوع، ان الابتسام يطيل الحياة.

فقد قسمت صور اللاعبين الى ثلاث فئات بحسب تعبيرات وجههم: “ابتسامة غائبة” للأشخاص الذين لم يبد عليهم اي تعبير و”ابتسامة جزئية” للذين لا تشد ابتسامتهم سوى زاويتي الفم أو “ابتسامة عريضة” للذين تشد ابتسامتهم الفم والخدين والعينين.

ولاحظ الباحثون في جامعة واين ستايت ان لاعبي الفئة الاولى توفوا في عمر 72,9 سنة في المتوسط، ولاعبي الفئة الثانية في سن ال75 اما لدى اصحاب الابتسامة الكبيرة فكان المعدل الوسطي للحياة 79,9 سنة.

واوضح المقال ان “نتائج هذه الدراسة تتطابق وابحاث اخرى تبين ان المشاعر لها تاثير ايجابي على الصحة العقلية واللياقة البدنية ومعدل الحياة”.

واضاف العلماء “ان الدراسات تثبت اكثر فاكثر ان الاحاسيس الاساسية، كالسعادة والحزن، تولد ردود فعل تؤثر على الصحة الجسدية والعقلية وطول العمر”.



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. نبتسم من وين وعلشان مين .. واللله من شاف العرب ضاق صدره وانسدت نفسة عن الابتسام ….وحتى لما قرر الواحد يرفه علا نفسة في موقع ترفهيهي مثل الجريده طلع له ناس يسدو نفسه ونفس الي خلفوه ! جاتكو الارف انا شكلي جتني عين .. شكلي راح اطلق جريده نورت بالثلاثة قريب …

  2. الله أكبر شنو هالدراسه !
    قالوا الضحك مفيد للصحه ولجمال البشره مو الابتسامه ؟
    الفرق بينهم معدل 3 سنوات كل فئه ماتت حسب قوة إبتسامتها
    كل ما تكبر الابتسامه يزيد عمرك شهر ( كلام فاضى ) !

  3. هاهاهاهاهاههاهاهاهاهاهاها ازا هيك رح ضل مبتسمه من اليوم لبكرا

  4. يا سلام لكن انا دايما بضحك وضحكتي ما بتفارقني والحمدالله…..
    بس الاعمار بيد الله ع كل حال….
    ومتيم المفرفش..
    هع هع.

  5. ههههههههههه حلو الخبر خلاني اتفائل
    كلو بعلم الله
    وشكرا ع الخبرية ^_^

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *