>

يحتوي الجوز على فوائد صحية عدة نظراً لما يشمله من مغذيات تهدف الى تعزيز صحة الدماغ. فهو يعمل على تحسين الحالة المزاجية ويكافح الإكتئاب إذ يحتوي على الكثير من فيتامين B وأحماض الأوميغا 3 الدهنية.
وإذا كنت تعاني من أرق شديد يؤدي الى قلة النوم، فالجوز كفيلٌ بحلّ تلك المشكلة شرط عدم الإكثار من تناوله.

وللمرأةالحامل، يساعد الجوز على مدّها بصحة وعافية إذ يشمل الماغنيزيوم، البروتينات، الألياف والأحماض الدهنية الصحية وكلها مغذيات هامة للأم الحامل وجنينها.

كما تحدثت دراسات أجرتها جامعة نافارا إسبانيا، أن الذين يتناولون المكسرات بشكل منتظم لديهم فرص أعلى بنسبة 31 في المئة لفقدان الوزن من الذين لا يتناولونها. لكن احرصي على تناول كميات معتدلة وابتعدي عن الأنواع المملحة. ويساعد تناول كمية قليلة من الجوز يومياً على تعزيز قوة الدماغ والذاكرة والجهاز العصبي بأكمله.

أخيراً، يعزّز الجوز الصحة العامة، فهو يساهم في الحدّ من مخاطر أمراض القلب وبعض أنواع السرطانات كما يعزز عملية الهضم.

إشارة الى أنّ منافع الجوز لا تقتصر على الحالة الصحية فحسب، بل يحسّن صحة البشرة، يعزّز كثافة الشعر ويخفف من علامات الشيخوخة المبكرة.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. سبحان الله حتى شكله يشبه تلافيف الدماغ !
    ومستحب تناوله مع الجبن صباحا خاصة ان الجبن في بعض الأوقات يورث النسيان فلعل أكله مع الجوز المغذي للمخ يحول دون ذالك ….
    شخصيا أتناوله الا اني افضل عليه الفستق المخلل وأشعر ان فيه نبضها ( الحبيبة ) خاصة اذا ما قدمته لي صباحا مع ثلاثة كيلو كيمر عراقي ( قشطة يعني ) وعسل مصفى ومربى تين واربعة بيض وعصير مخلوط بخلاطة حبها …. اما التحلية وقت الغذاء فبدولمة عراقية ( ملفوف ) مع قدر برياني والمساء كوارع وباجا او اكل مطعم ….
    اكتفي بهذا استجابة لنصيحتها باتباع الحمية ، الرجيم ، وملتزم به حتى في غيابها ان زارت اهلها عبر المحيط …. رغم احساسي اني فقدت بعض الكيلوات ، لن أتناول نبض الحياة من غير يديها ، ولن اعوض ما خسرت بارضاع من فاتنات الوهابية المستقتلات لفعل ذاك وان الحين إلحاحا .

  2. امزح معكم فاني لست بأكول ، ولعلمي ان الشجرة البرية ( قليلة التغذية ) أصلب عودا ، كما كان يقول الامام علي عليه السلام ، او كما يروي قومها عن سيدنا المسيح عليه السلام : ليس بالخبز وحده يحيا الانسان .

  3. نحن نسميه عين الجمل 🙂 وهو نوعان أمريكي ومن شيلي والاخير الاجود والافضل والله اعلم
    تصبحون ع خير

  4. الجوز مهم و مفيد للمخ لهذا شكله يشبه الدماغ ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *