أظهرت دراسة أجرتها جامعة تافتز أن “من يرغب في إزاحة الدهون الفائضة عن الحاجة في بطن الانسان ما عليه الا أن يتناول الخبز الاسمر ويتجنب الخبز الابيض”.

وحسب النتائج فإن الخبز الاسود المصنوع من الحبوب بما في ذلك قشورها او ما يعرف بالنخالة لا يتسبب في تكوين الدهون في البطن الا بقدر قليل وأقل بكثير من الخبز الابيض الذي يتكون في غالبيته من النشويات.
ونبهت الدراسة التي شارك في إعدادها 2800 شخص تحت اشــراف خبير التغذية نيكولا ميكون الى أن “الخبز الابيض لا يضر بالصحة ولكنه يزيد الدهون في البطن وهو العضو المهم في الجسم”.

ولفتت الى أن “الفضل في تقليل الدسم والدهون في البطن جراﺀ تناول الخبز الابيض يعود الى احتواﺀ الخبز الاسمر المصنوع من الحبوب بكاملها على عناصر لا تتسبب في السمنة وعلى فيتامينات ب 12 و14 وعلى أملاح تقضي على الدهن وتذوبه بسهولة”.

ولاحظ المشرفون على الدراسة أن “في حال تناول ثلاث وجبات من الخبز الاسمر وبكميات لا تزيد عن ثلاث شرائح في اليوم اضافة الى وجبة من الخبز الابيض وعلى مدى متوسط تتراوح مدته بين شهرين او ثلاثة، فإن وزن الجسم ينخفض مع ملاحظة اختفاﺀ واضح في كمية الدهون المترسبة في جلدة البطن واعضائه”.

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الخبز الأسمر يقضي على الدهون
    ::::::
    هذا معروف .. والسبب به نسبه الياف عاليه

    مع انخاله .. والمقصود بها حبوب مع قشورها التي تحتوي على فيتامينات عالية

  2. حادڭه يا ختي يا حفصة تبارك الله
    حتى حنا الخبز الصفر سخفان مكنحملوهش ههههههههه
    لاه يجعل البكره في الحمره و النخالة هههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *