>

تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي عدة طرق يمكن استخدامها للعلاج والوقاية من فيروس كورونا المستجد والتي لا تستند إلى أية إثباتات أو أسس علمية وطبية .

وجاء من بين هذه الطرق الغرغرة بالخل أو الماء الدافئ والملح للمساعدة في تخلص المريض من الفيروس .

لتخرج منظمة الصحة العالمية للرد على ذلك وحسم الجدل حوله وفق ما ذكرته وكالة ” رويترز ” للأنباء بنفي هذا الأمر والتأكيد على إنه لا يوجد دليل يشير إلى أن المياه المالحة تقضي على فيروس كورونا .

وأوضحت أيضا أن هناك عدد من الأدلة المحدودة حول أن شطف الأنف باستخدام محلول ملحي قد يساعد الناس على الشفاء من البرد بشكل أسرع لكن هذا لم يثبت أنه يمنع التهابات الجهاز التنفسي .

كما أكد الأطباء في معهد ” جونز هوبكنز ” الصحي أن الغرغرة بالماء المالح لا تساعد على الحماية من الفيروسات التاجية ومن ضمنها فيروس كورونا .

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. عن حمران مولى عثمان بن عفان رضي الله عنه : ” أنه رأى عثمان دعا بوضوء, فأفرغ على يديه من إنائه فغسلهما ثلاث مرات, ثم أدخل يمينه في الوضوء, ثم تمضمض و(استنشق واستنثر), ثم غسل وجهه ثلاثا ويديه إلى المرفقين ثلاثا, ثم مسح برأسه, ثم غسل كل رجل ثلاثا, ثم قال: رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتوضأ نحو وضوئي هذا, وقال : من توضأ نحو وضوئي هذا, ثم صلى ركعتين لا يحدث فيهما نفسه, غفر الله له ما تقدم من ذنبه “, صحيح البخارى.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *