تعتبر مشتقات الألبان من الأطعمة الشهية التي يفضل الكثيرون أن يبدأوا يومهم بتناولها، فهي بالإضافة إلى طعمها المميز، توفر للجسم حاجته من أنواع عديدة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، وفي مقدمتها الكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان.

ولكن البعض يلجأون إلى التوقف عن تناول منتجات الألبان لأسباب عديدة، كالحمية أو الحساسية أولأنهم لا يشعرون برغبة في تناولها أساساً، فماذا يحدث للجسم في حال توقفنا عن تناول مشتقات الألبان؟، وهلى جميع الآثار سلبية أم أن هناك آثاراً إيجابية لذلك؟

في مقطع “فيديو نشره موقع إليت دايلي الإلكتروني”، يشرح بعض الآثار المترتبة على التوقف عن تناول مشتقات الألبان:

1- التوقف عن تناول مشتقات الألبان مع عدم توفير مصادر بديلة للكالسيوم يمكن أن يعرض الأطفال والبالغين على حد سواء لخطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور، فهذا المعدن ضروري للغاية لبناء العظام بالشكل السليم.

2- إحدى النتائج الإيجابية المترتبة على التوقف عن تناول مشتقات الألبان هو التمتع ببشرة نضرة خالية من الشوائب، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الحليب هو أحد أهم عوامل ظهور البثور وحب الشباب.

3- يحتوي الحليب على نسبة منخفضة من نوع من الاحماض الأمينية يسمى “التريبتوفان”، وفي حال لم يتم تحييده عن طريق اتباع النظام الغذائي المناسب، فهذا يؤدي إلى انخفاض النشاط والطاقة خلال اليوم.

4- تشير الدراسات إلى أن التوقف عن تناول مشتقات الألبان يمكن أن يساعد على تحسين عملية التنفس وخاصة لدى مرضى الربو.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *