>

نشرت وكالة ” أسوشيتد برس ” نتائج بعض التجارب العلمية التي قام بها بعض العلماء حول دمية ” البطة ” الشهيرة التي يمتلكها العديد من الأطفال ويستخدمونها للعب بها أثناء الاستحمام .

حيث توصل هؤلاء العلماء إلى أن هذه الدمية تشكل خطرا على الأطفال لما تحتويه من مخلوقات قد تكون مميتة بعد أن قاموا بتقسيم الدمية إلى نصفين فظهرت داخلها أوساخ سوداء مقززة ناجمة عن رطوبتها الدائمة .

وبعد تحليل تلك الأوساخ تم العثور على بكتيريا ضارة مثل” الإشريكية القولونية ” والتي تعتبر خطيرة ويمكن أن تؤدي إلى إسهال دموي وتقيؤ .. بالإضافة إلى بكتيريا ” فيلقية ” التي تؤدي إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي .

وأشار العلماء إلى أن كل الدمى المطاطية خصوصا ألعاب الاستحمام تحتوي على طفيليات ضارة مشيرين إلى أن تجاربهم أظهرت وجود البكتيريا في 4 من أصل كل 5 دمى .

وحذر العلماء من وجود هذه الدمية في أحواض الاستحمام لأنها سهلة الوصول إلى فم الطفل أثناء لعبه بالماء والضغط عليها لينبثق ما بداخلها إلى فمه وعيونه محملا بأنواع عديدة من البكتيريا الضارة التي قد تكون مميتة في بعض الأحيان لتشكيلها خطرا على أجهزتهم الهضمية وعيونهم .

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. فعلاً هذه حقيقة انا قبل كم سنه كانوا اولادي يستخدموها وبعد عدة مرات من الاستحمام حاولت افرغها من الماء الذي بداخلها و تفاجأت بخروج الماء اسود نتيجة العفن والبكتريا ومن يومها بطلت استخدمها لاولادي يا ريت الاهل ينتبهوا لهالاشياء

  2. سبحان الله استعملتها فقط مع ابني الكبير ل مدة كم شهر ومباشرة وقفتها بالفطرة العلمية (كل ما بدّي نزل المي منها يكون اسود وفي كمخة )
    وحتى الألعاب المشابهة سيارات وtrucks البلاستيك نفس الامر ما استعملتهم للأولاد )…هيدي شغلات بديهية الأهل لازم ينبهوا لها …

  3. السلام عليكم ورحمة الله جميعا
    فعلا يانورت الدراسة صحيحة ،والله قبل اسبوعين وبعد ما استحم ابني وانا انشّف ألعابه البلاستيكية (أسماك ولعب أخرى بلاستيكية ) تفطّنت بالصدفة لأشياء مقزّزة سوداء وسخة (أكرمكم الله) تخرج منها
    على العموم حفظ الله أبنائنا جميعا

  4. السلام عليكم .. اذا ارفعوا دعاوي على الشركة و ستاخذون منهم ملايين الدولارات !! بس لا تنسون نسبتي الله يرضى عنكم لانني وجهتكم ! ?
    اتكلم بجد …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *