>

نقلت مجلة تايم عن الدكتور ايرون سميغل المختص بامراض الفم أن أسهل طريقة للاصابة بتسوس الاسنان عندما تقوم الأم بإطعام طفلها. فهي تتذوق الغذاء لتتأكد من درجة حرارته ثم تواصل اطعام الطفل. وهكذا يصاب الأطفال بالتسوس.

كما ان التقبيل يمكن ان يتسبب في انتشار البكتريا الضارة. وقال سميغل ان الكثير من المرضى الذين لديهم فم سليم ونظيف ،لا سيما النساء يكتشفن سوسة أو اكثر بعد إقامة علاقة مع رجل مصاب بالتسوس أو بمرض اللثة أو لم يزر طبيب الأسنان منذ سنوات.
ويكون الأطفال الرضع بصفة خاصة معرضين لهذه البكتريا. وأظهرت دراسة أُجريت في كلية طب الاسنان بجامعة كوينزلاند الاسترالية ان البكتريا التي تسبب تسوس الاسنان موجودة في افواه 30 في المئة من الأطفال في عمر ثلاثة أشهر وأكثر من 80 في المئة من الأطفال في عمر السنتين ممن نمت عندهم أسنان أولية.

ولمنع الجراثيم من التكاثر يوصي أطباء الاسنان بتجنب السكاكر وغسل الفم بمحلول معقم بعد الأكل والاكثار من شرب الماء لتنظيف الفم من البكتريا واستخدام خيط تنظيف الاسنان. كما بالامكان استخدام العلكة الخالية من السكر لافراز لعاب مفيد. ولكن الطريقة الانجع هي تنظيف الاسنان بالفرشاة ومعجون الفلورايد مرتين في اليوم وخاصة في الليل. فان الفم ينتج خلال النوم كمية أقل من اللعاب متيحا للبكتريا ان تنتشر في الاسنان واللثة.



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. نورت ولله نحن في حيرة من أمرنا !!!يوم تقولي التقبيل يطيل العمر !!! ويوم تقولي أنو ينقل عدوى التسوس ,,,إرصي لك على بر !!!

  2. يوسف بما انه الامر صر هيك مو مبينةىملامحه ابتعد عنه حاليا لاجل غير مسمى لحتى تبان الحقيقة

  3. ههههههه حاضر أخت مونيا ,,أنا مانعو على الطبيب أصلا
    أم ريان مسائك ورد وفل وطايب وهاري لباس عليك ؟

  4. مساك كاوكاو و شريحة و زريعة هههه
    ضحكتيني طيب و هاري الحمد لله لاباس أنت كداير؟

  5. أشوف حبى كل يوم يتسوس عندها سن ! من كثر ما أبوسها ؟
    لا يروح تفكيركم بعيد أتكلم عن نعجتى مو شى ثانى مالى خلق محاضره أدبيه علشان بوسة نعجه وتسوس أسنانها الحلوه !

  6. بالنسبة للأم التي تضطر لتذوق طعام طفلها للتأكد من درجة حرارته ، فلا توجد هناك مشكلة ، حتى لو نقلت تسوس الاسنان له ، لأن الطفل اذا كانت لديه اسنان فانها ستكون اسنان ( لبنية ) يستبدلها عندما يكبر قليلا ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *