>

تناولت بعض الدراسات الطبية أن القصور في التغذية على علاقة مباشرة وبنسبة عالية مع انتشار الشيب والشعر الأبيض بالإضافة إلى التوتر والتدخين .

وأن كل هذه الأشياء تسهم في الشيب المبكر وليس التقدم في العمر فقط .

وكشف موقع ” هيلث تيب أنسر ” قائمة بأبرز الأطعمة التي تساعد في مكافحة انتشار الشعر الأبيض لما تتميز به من محتوى غذائي مفيد يساعد الشعر على الاحتفاظ بلونه .

وتتمثل تلك الأطعمة في الآتي :

1- الكبدة : والتي تساعد في منع انتشار الشعر الأبيض لما تحتويه لعدد من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وصبغته الطبيعية .. واحتوائها أيضا على النحاس والحديد وفيتامين ” B9 ” وفيتامين ” B12 ” والتي يؤدي نقصها إلى الشيب المبكر .

2- العدس : يعد مصدرا رائعا لفيتامين B9 أو حمض الفوليك .. والذي يمكن أن يؤدي نقصه إلى تحول لون الشعر إلى الأبيض مبكرا لأنه مهما في إنتاج حمض الميثيونين الضروري لتلوين الشعر .

3- الأعشاب البحرية : حيث تساعد هذه الأعشاب الغنية بالكولاجين في تعزيز صحة الشعر ولونه بشكل طبيعي .. كما أنها غنية بالزنك والفيتامينات ” أ ” و ” ج ” وبيتا كاروتين المعروفين بتحفيز نمو الشعر وإنتاجه .

ولذلك يعتبر تناول الأعشاب البحرية من أسرار جمال الشعر اليابانية .

4- سمك السلمون : تناول سمك السلمون الغني بالسيلينيوم يمكن أن يكافح انتشار الشعر الأييض .. لأن السيلينيوم معدن أساسي يساعد على تنظيم مستويات الهرمونات وهو ما يحافظ على لون الشعر الطبيعي .

كما يعتبر السلمون غنيا أيضا بفيتامين ” د ” وأوميغا 3 والبروتينات التي تعزز صحة الشعر بالإضافة إلى الحفاظ على لونه الطبيعي والحماية من انتشار اللون الأبيض .



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ليس فقط التغذية والتوتر والتدخين عامل الوراثة لو دور كبير كانت معي بالابتدائي اتذكر بنت طفلة شعرها تقريبا كلو ابيض وهي طفلة لاعندها توتر ولا مدخنة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *