الصفحة الرئيسية صحة تناول البقدونس مع لحم الخروف يقلل من امتصاص الدهون

تناول البقدونس مع لحم الخروف يقلل من امتصاص الدهون

بواسطة -
10 94

أوصى الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية بتناول البقدونس مع اللحوم خاصة لحوم الخراف حيث انه يقلل من امتصاص الدهون ويسهل مرورالفضلات مع تباعد جزئياتها داخل الامعاء.

وأكد الدكتور مجدى – فى تصريح له الخميس – أن تناول البقدونس فى مصر لا يحظى بالاهتمام الذى يتلائم مع قيمته وفائدته الغذائية، مشيرا إلى أن الغرب يستخدمونه كدواء قبل أن يكتشف أنه غذاءp.

وأوضح أن تناول البقدونس مع اللحم المشوى يعادل بعض المواد الحمضية الموجودة فى اللحوم ويساعد على سهولة اخراجها من الجسم وعدم حدوث الترسيب فى الكلى وذلك لاحتوائه على املاح عضوية بالاضافة الى انه يخفض من ضغط الدم ودهون الدم.

واشار إلى أن البقدونس غذاء صحى متكامل غنى بالفيتامينات والمعادن والبروتينات وأن به 18 حمضا امينيا هاما لمساعدة الانسان على تخليق 50 الف من البروتينات لتجديد الخلايا التالفة والالياف الغذائية.

وأكد انه طبقا لنتائج الدراسات والابحاث العلمية من مختلف معامل ومراكز البحوث العالمية والمنشورة على شبكة الانترنت فان البقدونس يحمى من العديد من الامراض ويعد مادة تجميل طبيعية تحافظ على نضارة البشرة والشعر والعيون.

وقال إن تناوله يحمى الجهاز الهضمى وهو مدر للعصارات الهاضمة ويزيد من افراز العصارة الصفراوية مما يساعد فى عملية هضم المواد الدهنية، بالاضافة إلى فائدته الطبية فى علاج الغازات والتقلصات المعدية والمعوية الناتجة عن سوء الهضم.

وأضاف أن البقدونس غنى بفيتامين “ب” حيث يحتوى على ثلاثة اضعاف نسبته فى الليمون وأن كل 100 جرام من البقدونس تحتوى على 8425 وحدة فيتامين “أ” يحتاج الانسان منها فقط 500 وحدة فى اليوم.

وذكر ان الانسان فى حاجة إلى تناول البقدونس لرفع مناعته نظرا لما يحتويه من فيتامين “أ “حيث تبين حديثا ان هناك علاقة طردية بين العدوى ونقص فيتامين أ.

10 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.