>

أثبتت دراسة حديثة أن تناول كمية معقولة من الزبادي أسبوعياً يمكن أن تقي من مخاطر ارتفاع ضغط الدم.

وقد رأت الدراسة التي عرضت على مؤتمر بحوث ضغط الدم المرتفع لجمعية القلب الأمريكية الذي عقد مؤخراً بواشنطن، أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي لفترات طويلة من حياتهم يكونون أقل عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع مقارنة بمن لا يتناولون هذا الطعام الصحي.

وفي هذه الدراسة قام الباحثون بتتبع ما يزيد على 2000 شخص لمدة 15 عاماً وإعطائهم قائمة استبيان لملئها عن عاداتهم الغذائية اليومية على ثلاث فترات من الدراسة.

وقد ثبت أن المشاركين في الدراسة أقل عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع بنسبة 31% إذا ما حصلوا على 2% من سعراتهم الحرارية علي الأقل من الزبادي، وهو ما يساوي قدحاً من الزبادي منخفض الدسم كل ثلاثة أيام.

كما اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي بشكل منتظم لديهم ضغط دم انقباضي أقل.

ويشير ضغط الدم الانقباضي لأعلى رقم في قراءة ضغط الدم الذي يعكس قوة الدم في مقابل جدار الشرايين أثناء نبض القلب، وإذا ما ترك هذا الأمر دون سيطرة فإن ضغط الدم الانقباضي المرتفع قد يؤدي للإصابة بالسكتة أو الأزمات القلبية أو هبوط القلب أو عطب الكلى أو العمى.

وقد يفيد تناول الزبادي في صحة القلب لأنها تحتوي على البوتاسيوم الذي قد يساعد الجسم في التخلص من الصوديوم الزائد – الذي يتسبب في زيادة ضغط الدم – من الجسم. كما يحافظ الكالسيوم في الزبادي على صحة الأوعية الدموية.

وصرحت ديسبينا هايد، خبيرة التغذية في مركز Langone الطبي التابع لجامعة نيويورك بأن “الزبادي مصدر جيد للكالسيوم، وتشير دراسات متعددة إلى أنه يساعد في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة”، إلا أنها عادت لتحذر من تناول الزبادي كاملة الدسم لأنها تحتوي على المزيد من الدهون المشبعة والتي يمكن أن تزيد من الكولسترول السيئ.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. والله طووووووووووووووووووووول ما في ……الجزائر الضغط شغال 100%100 واوفر تايم 🙂

    1. بعيد الشر عنك هنونتي إ..نشالله العدوين وعلى راسهم فشار يصيبهم ضغط وسكر وكل العلل يارب

  2. تناول اليوغورت ممتاز للنساء الي عندهم انتفاخ في البطن…لان يصبح نفس الإسفنجة في المعده والأمعاء وتلتصق بيه الشحوم الي تنزل مع النفايات..حاشاكم…

  3. your visitors nawaret are significant predisposing factor of hypertension
    offfffffff

    1. بعيد الشرعنك ياشوشو ليش قلبتي إنكليزي
      يا اختي إحنا بالعربي يادوب عم تحكينا إنكليزي ههه

        1. ههههههههههههه سلامته من الجنان …يعني دكتورة إضرب وإطرح مو عارفة تعطيه شي حقنة ترجعله عقله ولو مؤقتاً!

      1. انا تصير معي كتير
        الكيبورد ميشتغل ابد عندي لو شو ماعملت
        لكن بعد شوي او شي نص ساعة يرجع طبيعي

  4. وصرحت ديسبينا هايد، خبيرة التغذية في مركز Langone الطبي التابع لجامعة نيويورك بأن “الزبادي يساعد في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة”، إلا أنها عادت لتحذر من تناول الزبادي كاملة الدسم لأنها تحتوي على المزيد من الدهون المشبعة والتي يمكن أن تزيد من الكولسترول السيئ.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *