تكثر في فصل الصيف الفاكهة التي تمدّ الجسم بالعديد من الأملاح والألياف وعلى رأس تلك الفاكهة التفاح، الذي يعتبر من أهم أنواع الفاكهة التي تقوي القلب والمعدة وله تأثير على الآم المفاصل والعظام وينقي الدم من السموم.

وأشار أحد استشاريي التغذية وعلاج السمنة إلى أن فوائد التفاح لا تقف عند حدّ، فحينما تشعر بالغضب تميل إلى تناول الحلويات والسكريات، ونظراً لخطورة ذلك على الوزن أنصح دائماً بضرورة تناول ثمرتي تفاح.

وسبب ذلك أن التفاح يحتوى على سكر الفركتوز الذى يعد أقل من السكروز في إنتاج السعرات الحرارية؛ ولذلك يستخدم في تحليه أطعمة النظام المستخدم لإنقاص الوزن.
بالإضافة إلى إن التفاح غني بفيتامينات أ، ب، ج ويحتوي على مواد سكرية وبروتين ومواد دهنية وبكتينية وأحماض عضوية وأملاح معدنية مثل والبوتاسيوم والكالسيوم، والصوديوم وغيرها ما لا غنى عنه في تغذية الخلايا وإنمائها وتقوية العظام وتجديد الخلايا العصبية، يعتبر مصدر مهم لتخليص الجسم من السموم كما أن عصيره يقتل الفيروسات والبكتيريا والميكروبات في الجسد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الغريب ان قشور الفاكه مُفيد اكثر من الفاكه نفسها ! سُبحان الله

  2. معروف القشور مفيده ومع لبها مثل البرتقال بدون القشر اكيد ?
    بتذكر وقت كنا زغار كتير اشياء كنا ناكلها مع قشرها حتى بدون غسيل دايركت من عالشجره وما في شي مر عا ضرسنا الفواكها وهي حامضه نقطفها قبل ما تنضج ونغطها بالملح والحميضه البريه ما سلمت مننا ? كانت ايام حلوه ولادنا ما عاشت مثلها رغم الامكانيات الموجوده هلأ ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *