الصفحة الرئيسية صحة حتى لا تفقد بريقها اللامع.. علاج طبيعي لمنع تآكل مينا الأسنان

حتى لا تفقد بريقها اللامع.. علاج طبيعي لمنع تآكل مينا الأسنان

بواسطة -
0 137

إذا لاحظت يوما بعض البقع البيضاء على أسنانك، لابد أن تعلم أنها تشير إلى أن مينا الأسنان تتآكل، ويرجع ذلك إلى نقص الكالسيوم، إذ تفقد المينا العنصر المعدني بها.

والمينا هو الجزء الأكثر صلابة في جسم الإنسان والأكثر تمعدنا، يحتوي على نسبة معادن عالية جدا، ويشكل بالإضافة للعاج واللب والملاط، الأنسجة الأربعة الرئيسة المكونة للأسنان في الفقاريات، وهو الجزء السطحي من السن الذي نراه دائما عندما نراقب أشخاصا يتكلمون أو يبتسمون.

وبحسب موقع “بولد سكاي”، فإنه لحماية الأسنان من البقع والحفاظ على المينا من التآكل، عليك بتحضير معجون أسنان يحتوي على جميع العناصر الغذائية، التي يمكنك استخدامها لتجنب هذه المخاطر.

وصفة إزالة البقع

قم بصنع معجون أسنان غني بالكالسيوم وغيرها من المكونات، مثل صودا الخبز لمنع تآكل المينا وإزالة بقع الأسنان، لأنه يساعد على توازن درجة الحموضة في الفم.

وإليك وصفة لإزالة بقع الأسنان، تحتاج من خلالها إلى 5 ملاعق من مسحوق الكالسيوم، وملعقتين من صودا الخبز، وملعقة واحدة من زيت جوز الهند، وملعقتين من الكركم.

أما طريقة تحضير هذه الوصفة، فعليك القيام بخلط جميع المكونات حتى تصبح عجينة، ثم أضف قطرتين من الزيت، وقليلاً من النعناع والليمون أو القرفة.

ضع العجينة في وعاء، وضعها على فرشاة أسنانك 3 مرات يوميا لمدة أسبوع تقريبًا.

نصائح لمنع تآكل المينا

أما النصائح المهمة التي يجب أن تتبعها لمنع تآكل المينا فهي:

أولا صحة الفم، فاحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط الطبي بانتظام.

ثانيا: إجراء فحوص منتظمة، فلا بد لك من زيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر، حتى تمنع المشكلات مثل تراكم الترسبات.

ثالثا: تجنب تناول المشروبات الغازية بشكل منتظم، فهي تضر أسنانك، ومن الأفضل منع تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على مكسبات الطعم والرائحة.

رابعا: التغذية الصحيحة، فاحرص على تناول الأطعمة الغنية بالمعادن، والكالسيوم وفيتامين (د) لتعزيز الأسنان ومنع البقع البيضاء.

خامسا: شرب الكثير من الماء، فهو يساعد على ترطيب الفم ومنع البقع البيضاء، إذ يتسبب نقص اللعاب في حموضة الفم ويسمح للبكتيريا أن تزدهر في الفم.

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.