الصفحة الرئيسية صحة ” ريبوسكليب ” .. علاج جديد لمحاربات سرطان الثدي

” ريبوسكليب ” .. علاج جديد لمحاربات سرطان الثدي

بواسطة -
0 65

أعلن باحثون أمريكيون عن نوعا جديدا من العلاج أكثر فاعلية يسمى : ” ريبوسكليب ” يساعد على تقليل معدلات الوفاة بين النساء دون ال 60 المصابين بسرطان الثدي أكثر أنواع السرطان شيوعا .

وأجريت الدراسة على 672 امرأة تقل أعمارهم عن 59 عاما يعانين من مرحلة متقدمة من المرض وتم إخضاعهم لمثبط دورة الخلية السرطانية ” ريبوسكليب ” بالإضافة إلى علاج هرموني ولم يحصلوا من قبل على علاج ضد الهرمونات .

وتبين إنه يسمح برفع نسبة البقاء على قيد الحياة إلى 70% بعد 3 سنوات ونصف مقارنة ب 46% من النساء اللاتي تم إخضاعهن للعلاج الهرموني وعلاج وهمي فقط .

وتشير نتائج الدراسة التي قدمت نتائجها السبت الماضي خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري في شيكاغو إلى أن خطر الوفاة انخفض بنسبة 29%للمريضات اللائي خضعن للعلاجين معا .

وقالت ” سارة هورفيتز ” القائمة على الدراسة ونتائجها في جامعة كاليفورنيا أن الدراسة ركزت على مريضات يعانين من سرطان ثدي يتفاعل مع بعض الهرمونات ويشكل ثلثي الإصابات بهذا المرض لدى النساء قبل انقطاع الطمث .

وفي هذه الحالة عادة تحصل المريضات على علاجات تهدف إلى وقف فرز هرمون الاستروجين .

ويعمل العلاج الجديد من خلال التأثير على أنزيمات تحرك وتعطل دورة الخلية وستكون الاستجابة أفضل أو حتى القضاء على السرطان من خلال إضافة هذه المثبطات لدورة الخلية .

ويعد هذا العلاج أقل سمية من العلاج الكيماوي التقليدي لإنه يستهدف الخلايا السرطانية تحديدا ويمنعها من التكاثر .

ووصفت ” ديليث مورغان ” من منظمة ” بريست كانسر ناو الخيرية ” في بريطانيا أن نتائج هذه الدراسة تعد واحدة من أعظم التطورات في أبحاث سرطان الثدي .

 

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.