>

ثبت علميا بأن قشور البطيخ الخضراء ،مفيدة للجسم وفي الواقع فإن حوالي 95% من القيمة الغذائية توجد فيها.

وتناولت دراسة هذا الموضوع مشيرة إلى أنّ تركيز المياه في قشر البطيخ عال ،ويمكن أن يساعد في التخلص من مخلفات الكلى بكفاءة. كما يساعد على خفض ضغط الدم علاوة على احتوائه فيتامين C و B6 و A ،إضافة إلى كمية جيدة من البوتاسيوم والزنك، بحسب موقع فوشيا.

كما انّ حمض السترولين الموجود في قشور البطيخ، يعزز جهاز المناعة ويساعد في مكافحة الضرر الذي يسببه التقدم في العمر.
ومن أهمّ هذه الفوائد:

-تفتيت حصى الكلى
يعدّ البوتاسيوم الموجود في قشر البطيخ احد المقومات الأساسية لبقاء الكليتين سليمتين ،كما انه يساعد على تنظيم مستوى الاحماض في البول والمحافظة عليه.

-فقدان الوزن
يمكن لحمض السترولين ان يساعد في فقدان الوزن، إذ تتسبب الألياف في القشور بالشعور بالشبع لمدة اطول.

-مضاد للإلتهابات
قد يساعد الليكوبين الموجود في القشور على خفض الالتهابات التي تسببها آلام التهاب المفاصل ،بينما قد يخفض الفوليت من خطر النوبات القلبية اضافة الى سرطان القولون ،كما انه مفيد للعينين.

-مثير للشهوة الجنسية
تساعد قشور البطيخ في تعزيز الدورة الدموية ،كما انّ شرب عصير البطيخ يساعد الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب. وقد تساعد في تحسين الوضع الصحي للبروتستات عند الرجال.

-لعلاج التهابات المسالك البولية
إنّ قشور البطيخ تعد فعالة للغاية في علاج التهابات المسالك البولية.

-يقلل من اعراض الحمل
بإمكان النساء الحوامل استهلاك قشور البطيخ لتقليل الحرقة والانتفاخات المرتبطة بالحمل. كما يمكن للسكريات الموجودة في القشور الحد من الشعور بالغثيان في الصباح.

-تنظيم ضغط الدم
نظرا لكمية المياه التي تحتويها قشور البطيخ فإن استهلاكه قد يساعد في خفض ضغط الدم ،إضافة إلى أنه يساعد في تنظيم الدورة الدموية وتنظيم ضغط الدم.



شارك برأيك

تعليقان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *