>

شاركت الاعلامية السعودية لجين عمران متابعيها على احد مواقع التواصل الاجتماعي بإطلالة جديدة لها ظهرت فيها وهي تحمل حبات من الليمون.

وتحدثت لجين عمران عن فوائد الليمون في تدوينة سألت متابعيها في بدايتها عن حبهم لليمون قالة: “مين مثلي يعشق الليمون طبعا الذوق و المزاج يختلف من شخص لآخر”.

وتابعت لجين عمران: “بالنسبة لي أحد طقوسي المهمه بعد أي وجبه و بالذات لما تكون دسمة تناول شرائح الليمون الأصفر يعني ( القشرة + اللب ) لأنها تساعد على الحرق .. هذا غير فوائدها الكبيرة و بالنسبة جربتها صار لي سنين و زابطه الحمدلله معاي”.

واضافت لجين عمران معددة فؤاد الليمون قائلة: “و هذي بعض من فوائد الليمووون - ترفع معدل إمتصاص الجسم للحديد .. يعني في حال أكلنا سبانخ ، ملوخية ، بقوليات (أي طعام يحتوي على حديد) لابد من إضافة الليمون عشان نساعد الجسم على إمتصاص الحديد من الأكل
.. ..- تعزيز صحة الجهاز المناعي ( بالذات في الظروف اللي نمر فيها) .. نحتاج نقوي جهازنا المناعي و نحميه .. .. -فيتامين ج المتوفر في الليمون يساهم في تشكيل الكولاجين و يدعم صحة الجلد و يحد من ظهور التجاعيد و يحسن من نوعية الجلد .. يعني كثيييير مهم لنا يا السيدات .. ..
-يساعد على إنقاص الوزن كونه يحتوي على مضادات الأكسدة و اللي تسمى ( متعدد الفينول )
.. .. -يساعد شرب ماء الليمون الدافئ أو الساخن صباحا على تعزيز حركة الأمعاء .. بالذات الأشخاص اللي يعانون من الإمساك .. .. - يحافظ على صحة القلب و الكلى”.

وختمت لجين عمران كلامتها بتوجيه هذا التحذير كاتبة: “لكن في تحذير من تناول الليمون للناس إلى عندهم لا سمح الله قرحة في المعدة أو إرتجاع بسبب حموضته المرتفعة.. أتمنى السلامة و الصحة للجميع ..”..



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *