خرج الدكتور ” مايك ريان ” المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية بتصريحات له مساء يوم الجمعة الماضية نافيا من خلالها ما تردد حول فرضية اختفاء فيروس كورونا المستجد بحلول فصل الصيف .

فقال إنه على الجميع الافتراض بأن الفيروس سيظل يتمتع بالقدرة على الانتشار وأنه من الخطأ الاعتقاد إنه سيكون موسميا ويختفي في الصيف مثل الإنفلونزا على حد قوله .

كما أكد على أن هذا الاحتمال هو افتراض دون دليل .. وأعرب مايك ريان عن أمله في أن يختفي الفيروس .

يذكر أن تصريحات منظمة الصحة العالمية جاءت بعدما أعلن مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة في وقت سابق عن فرضية محتملة تفيد بإمكانية أن يكون فيروس كورونا المستجد موسميا وبالتالي إحتمال تراجع خطورته في الأجواء الحارة أو الدافئة .

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الله الحافظ
    خلصت المعقمات من المحلات الي يومين واني اصنع معقمات بالبيت ههههه اخلط ديتول ويا لوشن وزيت شجرة الشاي طلع معقم رهيب حتى جلمبو المعفن يعقمه

  2. اي اوي اي ههههههههههههههههههه
    شكلك تريديني اعقمك بمحلول خاص هههههههههههههههههههههههههه لن افعلها حتى لو كان مرفوع بيننا الأشكال الشرعي هههههههههههههههههههههههههههه لان تعقيمك لا يتم الا على طريقة الهندوس عباد البقر ههههههههههههههههههههههههههههههههه حرق فقط يعني هههههههههههههههههههههه اما المحلول تبعي فهو مبارك جدا وشايلو لمن تستحقه ، يقلك امريكا صارت كلها كورونا هههههههههههههههههههههه وصاروا يطلبون محلول معقم من بريطانيا ههههههههههههههههههههههههههه هذا بعدكم هههههههههههههههههههههههههههههه اسفين ما نعطيه لا بنوكاح متعة ولا حتى مسيار او ارضاع كبير

    1. جلمبو ، In Uk
      In London 25
      In the North west 17
      In South East 17
      In South West 15
      In the middle lands 9
      In Scotland confirmed 3
      اما بالنسبه للمعقمات ماعاشت اميركا يوم اللي تطلب معقمات من بريطانيا !! وصل الفايروس عندكم !

  3. ههههههههههههههههههههههههههه
    حرير طول عمر بريطانيا بتعطي امريكا كل ما تحاتجه ههههههههههههههههههههههههه هي بقت على شوية محاليل للتعقيم ؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههه بيقلك الأمريكان الي هنا ما يريدون يرجعون لأمريكا هههههههههههههههههههههههههه يتوسلون يبقون في لندن ويصيرون من اهل التايمزو الإنكليزي ههههههههههههههههههههههههههه يلا راح نعمل الهم خير ونرميه في الشط ههههههههههههههههههه

    1. جلمبو ، ليش جان اكو بريطانيا لو ما امريكا خلصتها من ضربات هتلر !! توسلوا باميركا يمعودين خلصونا ! كعدواالكاوبوي رجل على رجل وكالوا خطيه خلي انخلصهم من هذا المجنون هتلر !! بعد عشر سنوات تسيطر اميركا على اقتصاد بريطانيا ! بالدلالة ومبلي والمشاريع اللي سيطروا عليها !! تعرفها ومبلي عندي بيها ذكريات حلوه خاصة المول ههههه

  4. حتى انه المعلمين تبع بريطانيا والمعلمين في امريكا يريدوني اروح لديترويت في الشهر السابع ههههههههههههههههههههههههههه بعد ما ارجع من العراق إذا رحت ان شاء الله ، بس راح أقول ليهم اسف ههههههههههههههههههههههههههه وارفض الدعوة ههههههههههههههههههههه فاصلا الأمريكان خلال الأسبوع الماضي صاروا ياتون لبريطانيا لاجئين ههههههههههههههههههههههههههههههه بالألف هههههههههههههههههههههه واحتمال هم جابوا الكورونا معاهم .

    1. جلمبو ، هلا وكل الهلا بديترويت ، أنا رايحه زياره بالصيف ان شاءالله ما تتقاطع حناطيرنا هناك !!!!

  5. حرير انتي رايحة لومبلي وملعبها ؟؟ يعني شايفتها ؟؟
    أبشرك ههههههههههههههههههههههههههههههههه الان كلها صارت ناطحات سحاب ما تعرفيها إذا تشوفيها ، والقهر ههههههههههههههههههههه انه شركات أمريكية استثمارية اشترتها هههههههههههههههههههههه لإسكان الاجئين الأمريكان المساكين ههههههههههههههههههههههه طول عمرنا نعمل ليكم خير ههههههههههههههههههههههه بس مأكولين مذمومين هههههههههههههههههههه مثل البيذنجان هههههههههههههههههههههههه ولولا بريطانيا قنعت امريكا تدخل الحرب العالمية الثانية كان اليابانين حلفاء هتلر دمروها ههههههههههههههه مثل ما عملوا ببول هاربر ههههههههههههههههههههه فكانت نصيحة بريطانيا إنقاذ لأمريكا هههههههههههههههههه واكيد الي يشرب من التايمز يرجع له ، لانه فيه الحكمة تنزل برد وسلاما على القلوب ههههههههههههههههههههههههههههه أقوم اروح أتمشى واتعشى على ضفاف التايمز الان هههههههههههههههههههههههههههه شكرا ذكرتيني ههههههههههههههههههههه اجيب الك معاي مسكوف لو هامبوركر عليه كتشب ما يونيزي ؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههه قولي لا تستحين نحن بالخدمة هههههههههههههههههههههه سلام

  6. تصحيح : بيرل هاربل مو بول هاربر ، باول هاربر هذا برفيسور في جامعة كاردف وباحث كبير هههههههههههههههههههه كان لازم اتصل فيه بس شفتو على النت اقرع غيرت رأيي هههههههههههههههههههههه
    والتصحيح الثاني ما في شاورما هههههههههههههههه فقط همبوركر هههههههههههههههههههههه

  7. لمن يصنع معقم اليدين المصنوع منزلياً اسمعوا هذا الخبر : في إيطاليا، التي تعد حاليا أحد النقاط الساخنة للفيروس، أدت المخاوف من تفشي المرض إلى اختفاء معقمات اليدين من المتاجر.
    وبعد انتشار تقارير عن النقص في كميات معقم اليدين من المتاجر، انتشرت وصفات لصنع المعقم في المنزل على وسائل التواصل الاجتماعي.
    إلا أنّ الوصفات بدت أكثر ملاءمة لتنظيف الأسطح لا اليدين. إذ بحسب العلماء، استخدامها ليس مناسبا للجلد.
    وتحتوي معقمات اليدين على مكونات تجعلها مناسبة للبشرة، بالإضافة إلى نسبة 60 إلى 70 في المئة من الكحول.
    وتقول الأستاذة الجامعية سالي بلومفيلد، من كلية لندن للصحة والطب الجلدي، إنها لا تعتقد أنه بإمكان أحد صنع منتج فعال لتعقيم اليدين في المنزل؛ إذ حتى مشروب الفودكا الكحولي الذي قرر البعض استخدامه، يحتوي فقط على 40٪ من الكحول.
    “فضة صالحة للشرب”
    يشجع البعض على استخدام ما يعرف بـ”الفضة الغروية”، وهي جزيئات صغيرة من الفضة في سائل، لمواجهة فيروس كورونا.
    لكن هناك توصيات واضحة من السلطات الصحية الأمريكية بعدم وجود دليل على أنّ هذا الطريقة فعالة مع أي حالة صحية.
    والأهم من ذلك، أنه يمكن أن يسبب آثاراً جانبية خطيرة، بما في ذلك تلف الكلى ونوبات الصرع ومشاكل في الأوعية الدموية.
    شرب المياه كل 15 دقيقة
    نقلت إحدى المنشورات على فيسبوك نصيحة من “طبيب ياباني” يوصي بشرب المياه كل 15 دقيقة لطرد أي فيروس قد يدخل الفم.
    وتمت مشاركة النسخة العربية من هذا المنشور أكثر من 250 ألف مرة.
    وتؤكد الأستاذة الجامعية بلومفيلد أنه لا يوجد أي دليل على الإطلاق على أنّ شرب المياه يطرد الفيروسات من الجسم.
    الحرارة وتجنب الآيس كريم
    هناك الكثير من النصائح التي تشير إلى أنّ الحرارة المرتفعة تقتل الفيروس – ولهذا يوجد توصيات بشرب الماء الساخن والاستحمام بمياه ساخنة أو باستخدام مجفف الشعر.
    وتدّعي إحدى المنشورات التي تداولها العشرات من مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي في بلدان مختلفة – ونسبت زورا إلى منظمة يونيسيف، أنّ شرب الماء الساخن والتعرض لأشعة الشمس سيقتل الفيروس – ويقول المنشور إنه يجب تجنب أكل الآيس كريم.
    وقالت شارلوت غورنيتزكا، التي تعمل على الأخبار الزائفة حول كورونا بالمنظمة: “رسالة خاطئة حديثة منتشرة عبر الإنترنت… يزعم ناشروها أنها صادرة عن يونيسيف وتنصح بتجنب الآيس كريم والأطعمة الباردة الأخرى بزعم أنها تساعد في انتشار المرض. وهذا بالطبع، غير صحيح بتاتا”.
    نعلم أنّ فيروس الإنفلونزا لا يعيش كثيراً خارج الجسم خلال فصل الصيف – ولكننا لا نعرف بعد كيف تؤثر الحرارة على فيروس كورونا المستجد.
    وتقول بلومفيلد إنّ محاولة تسخين جسمك أو تعريض نفسك لأشعة الشمس غير فعالة أبداً.
    كما أنّ شرب السوائل الساخنة لن يغيّر درجة حرارة الجسم الفعلية، التي تظلّ مستقرة ما لم تكن مريضا وتعاني من ارتفاع في درجة الحرارة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *