>

كشفت ” ماريا فان كيرخوف ” الخبيرة بمنظمة الصحة العالمية في لقاء لها مع وسائل الإعلام اليوم الإثنين عن عدم وجود دليل على تغير قوة فيروس كورونا المستجد .

فقالت : ” فيما يتعلق بفيروس كورونا لم يحدث تغيير سواء في شكله أو انتقاله أو شدة المرض الذي يسببه ” .

وتابعت : ” المهم هو وجود تدابير للحد من انتقال العدوى ووقفها ” .

ويأتي تعليق ماريا فان كيرخوف في الوقت الذي تزايدت فيه خلال الأيام الماضية تصريحات بأن المرض بدأ يفقد قوته مع انخفاض نسبة خطر التفشي .

وذلك ارتكازا على التراجع الكبير في معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في عدد من الدول الأكثر تضررا بالجائحة .

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ حتى الآن نحو 6 ملايين و317 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم .

وتعافى حوالي 2 مليون و876 ألف شخص فيما وصل عدد الوفيات حول العالم إلى حوالي 375 ألف حالة .

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ستة مليون مصاب اي تقريبا واحد من كل الف شخص على وجه الكرة الارضية !!
    وأكثر من ٣٥٠ الف مصاب توفى اي واحد من كل عشرين مريض يموت !!
    وفقط اثنين مليون مصاب تعافى اي واحد من كل ثلاثة مرضى ؟؟!!!
    ماذا عن الثلاثة مليون وسبعومية الف اخرين اصيبوا ؟؟؟
    منظمة الصحة العالمية هذه ما فيها نفع تذكرني بالجامعة العربية هههههههههههههههههه فقط شجب واستنكار وتعبير عن القلق ، و ٩٩٪؜ من معلوماتها غلط بغلط .

  2. لماذا المنظمة العالمية في كل تصريح طبي تجدها تعارضه مباشرة دون اللجوء الى رد طبي وعلمي مماثل؟؟؟
    هذا يفقدها مصداقيتها عايزة يكون الڤاكسين غالي ويسد العجز عندها!!!
    صحيح الدول بالاجمال فضلت العودة لفتح الاقتصاد (فالجوع كافر والشعوب بلشت تتعب الحكومات لا اقدر اطعام الناس لشهور دون مقابل)..وهذه العودة مقلقة لان الناس بصير عندها استهتار ..
    ولكن اذا بدنا نحسب الامور بالارقام وعلمياً بعيداً عن الانسانية (حالات الوفاة والشفاء والعدوى بالنسبة للكثافة السكانية مازالت منخفضة والشفاء مرتفع )
    اكيد الحبيب والصديق والاب والام والابن مش مجرد رقم للمعنيين الله يصبرهم .
    وكمان بسبب النظافة والتباعد الاجتماعي (الذي يجب ان يكون متل شوي الماء عند الناس )نزلت نسبة الانفلونزا والرشح العادي والكاستروك ووو)…
    لذلك هالفيروس عم يربي المجتمع ويفرض على الشعوب الاسلوب الصحيح للصحة والنظافة …
    باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض والسماء وهو السميع العليم ..

  3. اغلب ضحايا الكورونا الحقيقين هم اموات على قيد الحياة !!! والا كيف تفسر ناس توقفت أرزاقها وخسرت أعمالها ومنعت من السفر ؟؟؟؟ فهل هؤلاء او من ليس قادر يعمل نوكاح من أربعة اشهر ههههههههههههههههههه يمكن ان نطلق عليهم احياء ؟ ههههههههههههههه البنت غالقة عليها باب البيت وبتبكي وقاتلة نفسها من العياط هههههههههههههههههه يا خوفي تتحول الهرمونات الأنثوية تبعها لهرمونات ذكورية ههههههههههههههههه وعلى العرس بعد سنة يلاقيها العريس بلحية وشنب هههههههههههههههههههه تبقى مصيبة .

  4. منظمة تتحكم فيها و في قراراتها شركات الأدوية العالمية، كل يوم برأي شكل و نظرية شكل، تتقاذفها مصالح أباطرة الأدوية، اليوم تصرح بنجاعة عقار و مفعوله و غذا تتراجع عن أقوالها و تنسف ما أكدته من قبل، رءيسها الحبشي ضعيف الشخصية و يهادن سماسرة الدواء و لا قدرة له على معارضتهم، مثل هذه المنظمات التي لا تراعي مصالح الناس اتمنى ان يتم حلها نهاءيا فالفساد مستشري فيها حتى العظم شأنها في ذلك شأن الفيفا و الكاف و الجامعة العربية!!

    1. و لكن رغم ما قيل و يقال عن هذه المنظمة، يجب على الناس أخذ الحيطة والحذر و تتبع أساليب الوقاية كوضع الكمامات و النظافة و التباعد الاجتماعي و أخذ مسافة الأمان ، فدرهم وقاية خير من قنطار علاج،
      شفى الله المصابين و حفظنا و رفع عنا الوباء

  5. ربنا يسمع منك يا عروسة والواحد يشوف مستقبله وبخته ونصيبه ههههههههههههههههه وراح اسمع كلامك وارفع الوعي الصحي تبعي والبس كمامة وآمري لله هههههههههههههههه رغم انها تعيقني عن التدخين والكلام وقول الشعر هههههههههههههههه لكن قولك أوامر ههههههههههههههههه اما التباعد فهذا شيء ليس بالمستطاع ولا اقدر اعمله ههههههههههههه لانه بالحقيقة تربينا وفق مقولة الاتحاد قوة هههههههههههههههه وكلما يكون الشخص متحد بالحلوات على سنة الله ورسوله صلى الله عليه واله ، يستحيل الجن الأزرق او الفيروس او الاستعمار والإمبريالية يصلون ليه هههههههههههههه
    وبعد كيف اخبارك ؟ اشلونك اغاتي انتي زينة ؟ والشعب الأمازيغي الشقيق عامل شنو هذه الأيام ؟؟ وصلي تحياتي وتحيات عشائر الفرات الأوسط وأولاد عمهم بني انكلو ساكسون ههههههههههههههه لجميع قبائل بني زيغو الأمازيغي ، واكيد راح أجي ازورهم يوما ما …. سلام.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *