>

كشفت الدكتورة ” مها الرباط ” المبعوث الخاص لمدير منظمة الصحة العالمية في القاهرة خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم وتم بثه عبر الإنترنت من مقر مكتب المنظمة بالقاهرة عن أن هناك تجارب عالمية للوصول للعلاجات المناسبة لفيروس كورونا .

وأشارت إلى أن هناك مراحل عالمية يجب أن يمر بها إنتاج اللقاح للاستخدام والعلاج من الفيروس .. وقالت : ” هناك مبادرات مبشرة لبعض الدول في إنتاج لقاح لكورونا .. ولكن لن يكون هناك علاج متوافر له خلال شهر أو شهرين إنما من الممكن أن يتم بعد عام على الأقل ” .

وأكدت مها الرباط على أن هناك رغبة في تحفيز المجتمعات على احتواء المرض من خلال الإجراءات السليمة .. ووجود مسؤولية كاملة على كل فرد من خلال اتباع تلك الإجراءات مع عدم الخوف بل تتم بمزيد من الوعي والمشاركة الإيجابية .

وكانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه تم تسجيل 167 ألف و515 إصابة بفيروس كورونا في 150 دولة حول العالم من بينهم 6 آلاف و606 حالة وفاة .



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اكتشف الإنكليز علاج للكورونا خلاص انتهى الأمر ، وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ومستشاره للصحة ذلك، وراح يستخدموه من بداية الشهر الرابع، لكن إنتاجه بكميات كثيرة لن يكون الا خلال سنة تقريبا ، وانا أقول ليش ما يغلقون الجامعات البريطانية ؟؟ ههههههههههههههههههههههههه طلعوا بيعملوا فيها أبحاث ، والأساتذة والباحثين بدون حضوري يستوحشوا ههههههههههههههههههههههه طيب انا شنو ذنبي ؟ يحبوا يشتغلوا في الازدحام حتى لو كان الطلبة اختصاصهم ليس الطب ، شكلهم ما راحوا يعطلونا

    علماءها توصلوا للقاح ضد فيروس كورونا المستجد ولكن لن يتاح للاستخدام حتى 2021.
    العالم – أوروبا

    وقال باتريك فالانس، المستشار العلمي للحكومة البريطانية، في مؤتمر صحفي مشترك عقده أمس الثلاثاء مع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، ومستشار الخزانة، ريشي سوناك: “فيما يخص موضوع اللقاحات، فإنها تمثل الرد على كل ذلك، والتقدم الذي تم تحقيقه ملموس”.

    وأوضح، تعليقا على مدة إنجاز عملية وضع اللقاح: ” ب 3 أو 4 سنوات فقط الرد الطبيعي على هذا السؤال كان أن إعداد اللقاح سيتطلب 20 عاما، ( يعني في الحالات الطبيعية يحتاج ٣ او ٤ سنوات وإعداده للاستخدام يتطلب ٢٠ سنة ، لكن عملوه بشهر ) فاما الآن هناك لقاحا في المملكة المتحدة يمكن أن يتم استخدامه في الاختبارات السريرية الأولى في شهر أبريل”.

    وأردف المستشار العلمي للحكومة البريطانية: “لا أزال أعتقد أننا سنكون محظوظين حال حصولنا على لقاح متاح للاستخدام الجماعي بعد عام من بدء هذه العملية، وهذا الأمر سيكون غير عادي، لكن ثمة تقدم”.

  2. أعلن المستشار العلمي للحكومة البريطانية، باتريك فالانس، أن المملكة المتحدة حققت تقدما كبيرا في تركيب لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، معتبرا أنه قد يكون جاهزا في ربيع 2021

  3. طبعا اغلب الطاقم الطبي البريطاني كما في اغلب البحوث العلمية هم ذوي أصول عراقية ، فوزير الصحة البريطاني السابق هو عراقي ، قام بقلب وتطوير النظام الصحي البريطاني بشكل غير مسبوق ، واسمه أرا واركيس دارزي أو بارون دارزي أوف دينهام بعدما حصل على لقب بارون (ولد 7 مايو 1960)، هو بروفيسور بريطاني. وواحد من أفضل الجراحين في المملكة المتحدة والعالم. ولد في العراق لأسرة أرمنية. شغل منصب وزير الصحة في المملكة المتحدة وقام بتعديل جذري للنظام الصحي ثم تنحى عن المنصب حينما تم تعيينه سفيرًا عالميًا للملكة المتحدة في شؤون الصحة،. جميع العراقين الذين يعيشون في بريطانيا هههههههههههههههههههههههه ويحملون شهادات من جامعتها عباقرة وسبع صنايع هههههههههههههههههههههههههههه والبخت ضايع ، لهذا تصر بريطانيا على ان يكون رئيس الوزراء العراقي يحمل شهادة من جامعاتها ، والله العالم العبد الفقير لله راح يصيبه من الطيب نصيب او لا هههههههههههههههههههههه احنطر عليكم لاحقا ، اروح أتناقش مع شي باحث طبي وافهمه انه تصنيع اللقاح للجميع بسنة كاملة ينسي الناس النوكاح هههههههههههههههههههههههههههه اعملوه بسرعة هههههههههههههههههههههههه الناس بيغمى عليها في الشوارع في كل دول العالم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *