>

كشفت دراسة علميّة صدرت مؤخرا عن مستشفى الملك عبد الله الجامعي أن 49% من الرجال في الأردن يعانون من ضعف جنسي.

وقال الدكتور إبراهيم الغلاييني المشرف على فريق الدراسة بالمستشفى: “الدراسة شملت 905 حالات قامت بالإجابة على أسئلة الاستبيان”، حسبما ذكرت شبكة “عمان.نت” الإخبارية.

وأوضح الغلاييني أن الدراسة استهدفت تحديد نسبة الضعف الجنسي عند الرجال، في دول شرق أوسطية؛ مثل الأردن أسوةً بكثير من الدول الغربية، وبعض البلاد الأسيوية التي أجرت مثل هذه الدراسة.

وعن نتائج الدراسة قال الغلاييني: “معدل أعمار الرجال المشاركين في الدراسة هو 43.6 سنه (يتراوح بين سن 18 إلى 85 عاما)، وعدد الذين شاركوا فوق سن 70 عاما هو 37 رجلاً.

وأضاف “618 رجلاً (68%) قيموا أنفسهم على أنهم طبيعيون، وكذلك فقد أقر 287 رجلاً (32%) بأن لديهم مشكلة جنسية أو ضعفا جنسي، ولكن بعد احتساب القيم النهائية للاستبيان الدولي المعتمد (IIEF-5) تبين أن 49.9% من الرجال عندهم مشكلة أو ضعف جنسي.

وأكد الغلاييني أن المشكلة كانت بسيطة عند 25.1%، ومتوسطة عند 13.55%، وشديدة عند 11.4%، في كافة الشريحة التي خضعت للدراسة.



شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. وقال الدكتور( إبراهيم الغلاييني) المشرف على فريق الدراسة بالمستشفى: “( الدراسة شملت 905 حالات ) قامت بالإجابة على أسئلة الاستبيان”، حسبما ذكرت شبكة “عمان.نت” الإخبارية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ============================================
    لا افهم كيف ان 905 حالة تجعل هذا الدكتور( الاهبل) يقول ان نصف الرجال يعانون من الضعف حسب كلامه المتخلف !!! عدة ملايين من الرجال ، يختزلهم هذا المتخلف في تسعماءة حالى ويقول انهم يمثلون نصف الرجال هناك … اكيد هذا الغلاييني ليس اردنيا ، وله مآرب أخرى !!!!!!!!

  2. و نصف الجرائد الألكترونية تعاني من العطش للأخبار الجنسية اللي بلا معني و لا مضمون….,,,,,

  3. Wallah mafi gherak motakhalef oma bta3ref sho howa alba7s al3elmi …..aza ma bte3ref sho asas alba7s al3elmi osho anwa3o osho howa al medical statistic oanta akeed ma bta3ref kan ma 3ala8et hek ta3leek ma elo ay ma3na

  4. الله يكون في عون الاردنيات ….. الله يصبرهم
    شو في ايدهم يعملو ………….

  5. hahahahahaahahahahayyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy
    allah akbar haza min af3alikom bi banatikom w akhwanikom dakhel al manzel alwahad

    allah youmhel wala youhhmell

  6. libnene nidal
    شو تقصدي .. ومن وين جبتي ها المعلومات……عن تجربة ولا بس نقل اشاعات؟

  7. خلي الدكتور يجي ينام عندي ليلة وأنا راح أخليه يغير رأيه ويعترف أنه مخطأ

  8. ■الأردني في تموز 20, 2011 | خلي الدكتور يجي ينام عندي ليلة وأنا راح أخليه يغير رأيه ويعترف أنه مخطأ
    inta mithli?

  9. دراااااااسة هبلة خلصناا من مصر والجزائر والسعودية اجى الدور ع الاردن نورت كل مدة استلمي حدى

  10. أتمنى الشفاء لكل المرضى في العالم من هذا المرض, العجز الجنسي له إنعكاسات سلبية على الأسر خاصة و المجتمعات عامة
    من ما أعرفه أن على الرجل الذي يعاني منه و يود الشفاء أن يكثر الدعاء لله, يتوقف على التدخين و شرب الخمر, القيام بالرياضة و أكل وجبات صحية معتدلة و بإنتظام و الاكثار من المكسرات (nuts) و الرمان (Pomegranate) و البطيخ (watermelon ) و التين (figs) و ما يمكنه أن يزيد في المفعول هو الزوجة الصالحة بالدعم النفسي.

  11. لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  12. انا بفكر الاردنيات حيعملو ايه دلوقتى.الحاجة دي اهم من الهوا والميا.بس احنا ممكن نساعدهم ببلاش .ونتحمل السفر عشانهم للاردن.احنا نخدم وبس…

  13. bi al munasabeh
    ana bahtiqer kul beit abou a3qalat
    wa al zaher inakom minhom ya nawarat
    ana a3ref inkom ha timhu ta3liqi
    Alla yimhaqkom

  14. في ناس أغبياء لا يعرفون معنى كلمة احصاء الذي ينص على أخذ عينة من مختلف الشرائح للحصول على نتائج صحيحة أو قريبة للواقع ظنا منهم أنه يجب اجاء الدراسة على كل الشعب لتكون النتائج صحيحة يا عجبي!!!

  15. # أمين في تموز 21, 2011 |
    في ناس أغبياء لا يعرفون معنى كلمة احصاء الذي ينص على أخذ عينة من مختلف الشرائح للحصول على نتائج صحيحة أو قريبة للواقع ظنا منهم أنه يجب اجاء الدراسة على كل الشعب لتكون النتائج صحيحة يا عجبي!!!
    ……………………………………………………….
    صدقت يا امين… ثبت الله عليك الامانة والصدق دائما!

  16. صدقت يا امين…واغبى من هؤلاء اؤلئك الذين يخوضون في اعراض البنات من وراء الكيبورد لانهم جبناء وانذال ويحسبون انفسهم- من غبائهم- رجال!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *