الصفحة الرئيسية صحة 7 نصائح غذائية تحميكم من إرتفاع ضغط الدم!

7 نصائح غذائية تحميكم من إرتفاع ضغط الدم!

بواسطة -
0 396

إن ضغط الدم المرتفع يؤدي الى الإصابة بالعديد من الإضطرابات الصحية كمشاكل الشرايين والأزمات القلبية وأمراض الكلى. وإن إتباع النظام الغذائي السليم يعدّ من أفضل الطرق التي تساهم في السيطرة على هذه الظاهرة الصحيّة الخطيرة.

ومن أهم النصائح الغذائية التي يجب إتباعها لتفادي مخاطر ارتفاع ضغط الدم، بحسب موقع “صحتي”:

-تفادي الأطعمة المصنعة
تؤدي الأطعمة المصنعة مثل اللحوم المصنعة، والأطعمة المعالجة والمعبأة، الى رفع مستوى ضغط الدم، لذلك يجب تجنب تناولها وإستبدالها بالأغذية الصحية والمفيدة.

-الحدّ من استهلاك الملح
إن إستهلاك كميات كبيرة من الملح هو أمر شديد الخطورة لمن يعانون من ضغط الدم المرتفع، لأنه يساهم في تخزين الماء في الجسم، ما يؤدي الى ارتفاع الضغط بشكل كبير.

-تفادي استهلاك الزيوت الدهنية
إن الزيوت الغنية بالدهون تساعد في زيادة مستوى الكوليسترول بالدم، ما يؤدي بالتالي الى إرتفاع مستوى ضغط الدم، لذلك يجب تجنبها وعدم استخدامها قدر الإمكان.

-الامتناع عن الكحوليات والكافيين
فنسبة الكافيين الموجودة بالقهوة تؤدي إلى ارتفاع فوري في مستوى ضغط الدم، كما أن شرب الكحول يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم، فضلاً عن زيادة الوزن.

-الإقلاع عن التدخين
النيكوتين الموجود في السجائر يسبب ارتفاع ضغط الدم وانسداد الشرايين.

-التخفيف من تناول المنتجات الحيوانية
تعتبر المنتجات الحيوانية كاللحوم والبيض والزبدة منتجات غنية بالدهون، لذا فهي تساهم في رفع مستويات الكوليسترول السيئ وتؤدي الى إرتفاع ضغط الدم.

-إعتماد الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة كالقمح الكامل والشوفان والشعير غنية بالألياف، وهي تساعد على تفتيت الكوليسترول والدهون وتمنعها من الترسب في الشرايين، ما يساعد في تدفق الدم بسهولة ويساهم في إنخفاض ضغط الدم.

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.