>

رفع محامي مصري دعوى قضائية ضد مسلسلات رمضان طالب فيها بتخفيف حدة التي تحض على الفجور في مسلسلات رمضان، مشيرا إلى أن بروموهات المسلسلات ( الإعلان الدعائي) لا ترعى مشاعر الصائمين، ومنها مسلسل ” العار “، و” الفوريجي”،وغيرها.

في المقابل، رفض أبطال المسلسلات الدعوى القضائية، ودافعت علا غانم عن رقصها في مسلسل العار، بينما قال الفنان أحمد أدم إن إفيهاته الكوميدية لم تجرح الصائمين.

وتساءل المحامي عبد الحميد شعلان “كيف لمسلسل (العار) أن يحتوي على هذا الكم من الرقص والعري والمجون وقمصان نوم وإيحاءات ونظرات جنسية من إحدى بطلات المسلسل علا غانم،”.

كم عاب شعلان أيضًا على الفنان طلعت زكريا في مسلسل “جوز ماما” ارتدائه لفستان زفاف ويقول بأسلوب به ميوعه (يظهر إني هاخد عليه) في إشارة إلى موافقته الزواج من رجل مثله.

وامتدت اتهامات المحامي المصري لتطال مسلسل (أزمة سكر) للفنان أحمد عيد، إذ اتهمت عريضة الدعوى بأنه بتحدث بأسلوب فج عن الفياجرا.

وأشار المحامي المصري إلى مشهد من مسلسل ” الفوريجي” يدور بين أحمد أدم ورزان مغربي، حول مدى تحويل رزان من بنت بنوت إلى ست الستات، لكن النورالموجود يمنعهم فعل ذلك.

علا تدافع

في المقابل، دافعت غانم عن رقصها وقمصان النوم التي ارتدتها في مسلسل “العار” الذي سيعرض في شهر رمضان قائلة : أتزوج خلال أحداث المسلسل من رجل كبير السن وأحاول جذبه لي بكافة الطرق ومنها الملابس والرقصات.

بينما قال الفنان احمد ادم عن جملته الحوارية مع رزان : المسلسل كوميدي وإننا في حياتنا العادية قد نستخدم جمل بها بعض التلميحات، لكن دون أن تجرح شعورنا وهذا ما حدث في هذا المسلسل.

أما الفنان طلعت زكريا، فأشار إلى انه إنسان ملتزم ولكن كما يقال (الافيه أوقات تحكم) وكيف الحكم بدعوتي للشذوذ، وأن هناك ممثلين عظماء ارتدوا ملابس سيدات مثل الفنان عبد المنعم إبراهيم واسماعيل ياسين، وغيرهم فهل تم الحكم عليه بذلك.

ورد الفنان احمد عيد على المحامي المصري قائلا : إنه لا علاقة له بـ”برومو” المسلسل، بل هو شيء يخص الجهة الإنتاجية،كما أن هذا المشهد ما هو إلا “ايفيه” داخل أحداث المسلسل.

من جانبه، قال الناقد لويس جريس أن بروموهات الأعمال التلفزيونية أو السينمائية بشكل عام يركز المنتج في عرضها على أكثر المشاهد التي تجذب المشاهدين.

لكن جريس أوضح أنه لا بد من أن يعي المنتجين أن جمهور السينما مختلف عن التلفزيون، فإذا كانت البروموهات الخارجة تجذب جماهير السينما، فإنها عنصر منفر لجمهور الشاشة الصغيرة الذي يخشون على أبنائهم رؤية مشاهد خارجة.



شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. افساد الحكام وافساد الساقطين والساقطات!!
    لافرق بين المجرمين من حكام الامة،الذين بعملون على قتلها بكل الوسائل، وبين المجرمين- الذين يعملون على تدمير الامة في عفافهاواخلاقها -ممن يسميهم” قاموس واشنطن” وابواقه بالفنانين والفنانات ،من الساقطين والساقطات، الا ان الاوائل هم من افسح المجال لهؤلاء الساقطين ،لان يسرحوا ويمرحوا بلا رقيب ولا جسيب …
    لعن الله كل من عمل ويعمل على تدمير اخلاق الامة، حاكما كان او محكوما، ولو بشطر كلمة على النت، لان الله يقول”( ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا لهم عذاب اليم فى الدنيا والآخرةوالله يعلم وانتم لا تعلمون )

  2. الخنزبر خنزير كيفما ذبح:
    ما يسمى حسب قاموس واشنطن للشرق الاوسط الجديد بالفن، ما هو الا مستنقع قذر مليء بالرجس والحرام، ولكل عامل فيه من ذلك الرجس نصيب، قل او كثر، ولا فرق في ذلك بين فن مذبوح خنقا او فن مذبوح على الطريقة الشرعية، لان الاصل في لحم الخنزير انه حرام بغض النظر عن طريقة ذبحه….والمفروض في التائب او التائبة ممن ترك المستنقع القذر المسمى بالفن ،ان لا يعود له ،ولو دفعت له كل اموال الدنيا ،لانه مؤمن بان من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه في الدنيا والاخرة، ولان ثانية واحدة في الجنة ،اعظم من كل نعيم الدنيا ، وثانية واحدة في جهنم اصعب من كل مشقات وعذابات الدنيا…. وعليه فرجوع بعض التائبين عن توبتهم لا يدل الا على ضعف ايمان ولو اقسموا بالله على عكس ذلك.

  3. للأسف لقد تحول شهر رمضان المبارك لشهر المسابقات التلفزيونية وسباق المسلسلات التلفزيونية بل اصبح موسم الأعمال التلفزيونية ولم يعد يذكر أحد الأعمال الدينية او التاريخية او المسابقات الدينية في هذا الشهر الفضيل.. فهو فعلا تحول الى شهر للتسابق بين الجميع لجذب الجمهور الى شاشتهم… وذلك بأن يقدموا كل مايمكن أن يبعد المسلم عن الصيام والصلاة وكسبه لهذا الشهر الفضيل بالاستغفار والعبادة …الى آخره
    كان الله في عون المسلمين جميعا
    رمضان مبارك

  4. اخواني الأحباء أبناء ادم وحواء

    هناك من يرتكب المعصية وضميره يؤنبه ودائما يدعوا الله أن يهديه ويستغفره …. فأمثال هؤلاء ربما يوجد أمل في صحوة ضمائرهم وإحياء قلوبهم المريضه من جديد ويعود الى الله نادما وتائبا

    ولكن هناك من لايوجد أمل فيهم ..والسبب إنهم لايشعروا بالخطأ
    الشيطان يزين لهم سؤ أعمالهم ,,,,

    مثل طائفة الفنانين والفنانات
    وينطبق عليهم قول الرحمن في كتابه الحكيم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ((“قل هل ننبئكم بالاخسرين اعمالا *الذين ضل سعيهم فى الحياه الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا ))

    صدق الله العظيم

    فقد عميت القلوب والابصار …حتى إنهم لايشعروا بالمعصية

    فتجد الراقصه تتعرى وتبرز مفانتها وإغراءها ….وهي تظن إنها تقدم فن
    بل إننا سمعنا إن هناك من قالت عند سفرها لإحياء حفله راقصه
    إنها قالت الحمد لله نجحت الحفلة وربنا وفقني فيها

    إنها مأسأة ..عندما يشتد غضب الله على عبده

    فلا يحس بفساده
    ويشعر إنه يحسن صنعا ……

  5. المفسديون… والتزويريون:
    كل ما يعرض على الشاشات والقنوات في رمضان وغير رمضان سواء سمي اعمال دنيوية اواعمال دينية في بلاد هوانستان واذلالستان ومهزوميستان،لا يقصد منها الا اشاعة الفساد وتشجيع الافساد ، اما في المجال الدنيوي فلا يخفى ذلك على ذي عينين يملك ذرة من عقل، اما في المجال الديني والتاريخي فيتم باعطاء الصورة المزيفة عن الاسلام ،ارضاء للسادة الذين يعبدهم حكامنا في الغرب وواشنطن، واما في المجال التاريخي فيتم ذلك بتزوير التاريخ كما يريده اعداء الاسلام الحاقدون على كل ما له علاقة بلا اله الاالله محمد رسول الله… وعليه فلا فرق بين الديني والتريخي والعهر الصريح ممايعرض على ما يسمى بالساحة الفنية ،فكلهم -في الخبث والكيد للاسلام -اخوة!!

  6. انا شوفت البرومو بتاع العار
    بصراحه حاجه تكسف
    استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

  7. الإعلام في أي امه دليل علي المستوي الذي وصلت إليه هذه الأمة ،و نحن الله يعافينا وصلنا لأدني المستويات،وحسبي الله و نعم الوكيل.

  8. لو المشاهد إنعزف عن مشاهدة هته امسلسلات ون يبحث عنها … سوف تنزل قيمة المسلسل إلى الحضيض و سوف يخسر المنتج و الممثل و التلفزيون . لا تشاهدو هه السلسلات قاطعوها سوف ترون النتيجة

  9. الله يرحم زمن كنّا نصحى نتسحر ونشوف بين القصرين أو قصر الشوق, الحلقة كلها مدتها 30 دقيقة, ولايوجد ألها مسلسل منافس,

  10. بس جدتي كانت تنتقد المسلسل لأن بيها شخصيات العوالم, زنّوبة وجليلة

  11. ما الفائدة من صيامنا اذا ذهبت صلاة التراويح او العشاء او المغرب اثناء مشاهدة المسلسلات ؟؟
    وما الفائدة من صيامنا اذا كنا نسهر الى اذان الفجر حتى ننام الى وقت العصر او الضهر حتى لانشعر بتعب الصيام؟؟
    الصحابة رضي الله عنهم جميعا كانو يستيقضون عند صلاة الفجر ويواصلون صيامهم وهم يعملون في الحر الشديد اثناء الظهر ويتحملون المشقه لاكتساب الاجر ولا كانو يلعبو شطرنج ولاكوتشينه ولا كان في تلفزيون
    الله يكتب لنا الاجر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *