>

كشف الفنان السوري عباس النوري -الذي قدم شخصية “أبو عصام” في مسلسل “باب الحارة”- أنه اضطر إلى ضرب مدير مدرسة خلال فترة دراسته دفاعا عن زملائه، مشيرا إلى أن صلعته في المسلسل سببت له إزعاجا كبيرا.

فيما أشارت الفنانة المغربية ميساء مغربي إلى أنها تعلمت الباليه وحفظت القرآن في طفولتها.

جاء ذلك خلال حلولهما ضيفين على برنامج “آخر من يعلم” على MBC1 مساء الاثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2009.

وقال النوري إنه عندما رأى نفسه في المرآة عند الحلاق انزعج جدا وشعر بالصدمة، وهنا قرر أن يرتدي طاقية ولم يكن ينزعها عن رأسه إلا عند النوم فقط.

وفي الوقت الذي أكدت فيه ميساء مغربي أنها عاشت طفولة مدللة، وأن والدتها كانت تصحبها إلى مدرسة لتعلم فن الباليه، بينما كان يصطحبها والدها لحفظ القرآن وتجويده، اعتبر النوري أن طفولته كانت قاسية، خاصةً أن والده كان قاسيا جدا عليه.

وقالت الفنانة المغربية إنها عاشت طفولة مرحة تعلمت فيها رقص الباليه، كما أنها كانت طوال طفولتها تتقمص شخصية الصبي وليست الفتاة سواء في ملابسها وحتى تسريحة شعرها.

وأشار الفنان السوري إلى أنه في طفولته تعلق كثيرا بجده وتأثر به بشدة رغم أنه كان غير متعلم، لافتا إلى أنه خلال طفولته تعرض للحبس في مركز الشرطة بعد قيامه بالتنزه بالدراجة في منطقة محظورة يتواجد فيها دبابات حربية.

وكشف النوري أنه قام بضرب مدير المدرسة دفاعا عن أحد أصدقائه وكان عمره حينها 17 سنة، حيث دفعه بقوة ليسقط من على السلم، مشيرا إلى أن وزير التعليم السوري حينها أصدر قرارا بمنعه من دخول جميع المدارس.

التعبير عن المشاعر

وتمنّت ميساء أن يكون فارس أحلامها مرهف المشاعر وأن يدللها كثيرا ويعبّر لها عن أحاسيسه؛ لأن هذا الأمر ليس عيبا أو حراما، مشيرةً إلى أن المشاعر قد تتغير من وقتٍ لآخر حسب المتغيرات.

وفي المقابل، اعتبر النوري نفسه خجولاً ومترددا في التعبير عن حبه ومشاعره لزوجته مثل معظم أقرانه من الرجال العرب، وأن تربيته الشرقية هي السبب وراء خجله، مشيرا إلى أن زوجته –عنود خالد- هي التي كانت معجبة به، وحصلت على رقم هاتفه واحتفظت به لمدة سنة قبل تعارفهما.

وشدد الفنان السوري على أنه يعيش مع زوجته وأولاده حياة هادئة جميلة، خاصةً أنهما مشتركان في طباع وأشياء كثيرة، لافتا إلى أن جميع قراراته سواء داخل البيت أو خارجه تخضع للنقاش كثيرا والمشاورة في البيت قبل إقرارها.

ملحمة بدوية

وتطرقت الفنانة المغربية، في مقابلتها مع “آخر من يعلم”، إلى مسلسل “فنجان الدم” الذي عُرض علىMBC1 خلال شهر رمضان الماضي، واعتبرته من أروع الأعمال الدرامية الموجود على الساحة، مشيرة إلى أنها حتى تتقن دورها قامت بمعايشة جماعات من البدو لفترات طويلة.

ونفت الفنانة المغربية أن تكون قد تسببت في إيقاف تصوير المسلسل أو إلغاء أحد المشاهد بسبب إفراطها في استخدام الماكياج، موضحة أن زميلة لها –دون أن تفصح عن اسمها- هي التي تسببت في ذلك الأمر.

هواية جمع السكاكين

وكشف النوري أنه من هواة جمع السكاكين، ودائما يقوم بشراء أنواع مختلفة منها، لكنه كشف عن فشله الدائم في الطهي باستثناء الأشياء البسيطة، مشيرا إلى أنه دائما يهتم بأمور بيته ويساعد زوجته في الاهتمام بالأطفال.

وكشفت ميساء عن أنها تحلم كثيرا، وأنها تخاف أحيانا كثيرة من أحلامها، مشيرة إلى أنها تؤمن بالحسد لأنه ذُكر في القرآن الكريم ، لكنها شددت في الوقت نفسه على أنها لا تهتم به كثيرا ولا يشغلها باستمرار.

وحول أكثر المواقف الطريفة التي تعرضت لها، أوضحت ميساء أنها ذهبت مع خالتها لتقديم واجب العزاء لتجد نفسها تقول لأهالي الفقيد “ألف مبروك”، وحاولت خالتها أن تصلح الموقف، فقالت جملة مشابهة لما قالته من قبل ليقوم بعدها أهالي الفقيد بتوبيخهما.

فيما أشار الفنان السوري أنه في أحد المرات تدحرجت منه “البطيخة” الذي كان يحملها فقام بالجري وراءها قبل أن تصطدمها إحدى السيارات المسرعة، كما أنه قام بخلط كيس “الزبالة” بكيس الملابس، وقام بإلقاء الملابس في “الزبالة” وإعطاء “الزبالة” للمكوجي.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. مساء الخير للجميع
    يعنى السيد عباس اصلع ودخلك بهل صوره وهو حاط شى باروكه?

  2. يعتبر ضرب مدير المدرسة ( المُعلم ) فخرا له عندما ( دافع (…) كمايقول ) عن زميل مُشاغب !!!! ونعم الأخلاق !!!

  3. قم للمعلم وفه التبجيلا ،،، كاد المعلم أن يكون رسولا ،،، الله يرحمك يا أمير الشُعراء …

  4. حيّاك الله وحيّا كل عربي عندو عقل متلك لاني بصراحة بموت بالعرب كلهم……. بس حبيت اعرف لانو احياناً بتختلط عليّ اللهجات

  5. سلامة عُمرك والله يخليكي لكل محبينك ،،، الم اقل لك أن أخلاقك رائعة وقلبك صافي ؟

  6. 3ajabetni hay alef mabrouk le2ano ana sar ma3i shi men hal haki bass sad2ouni ma hada beynhasad 3ala hal maw2if
    w benesbi la dareb lem3alem law keneto ma3o la keneto edhokto kter sad2ouni bass tab3an metel ma 2al el 2a5 top kad el mo3alem an yakouna rasoula …

  7. انا اول مرة بعرفو اصلع،كنت شفتوفي مسلسل بيمثل اصلع عنجد طلع شكل مغاير تماما ،ياخساره على المظاهر

  8. يا أغبياء اقرأوا جيدا هو ليس أصلع نهائيا ولكن دوره بالمسلسل يتوجب عليه حلق شعره كأصلع وكونه غير معتاد على رؤية نفسه بهذه الهيئة استاء وحاول وضع القبعة طيلة نهاره لأنه ليس أصلع أصلا ولكن الدور اضطره لحلقه على هذه الهيئة

  9. حرام عليكم تكتبون التعليق عن الموضوع وانتم اصلا لم تفهموه جيدا قال اضطر ان يحلقة شعره في المسلسل هو ليس اصلعا وهنا قرر أن يرتدي
    طاقية ولم يكن ينزعها عن رأسه إلا عند النوم

  10. وشو دراك يا عباس انك بس تكبر مراح تكون اصلع مثله صحيح انت مش اصلع بس الغيب يعلمه الله كنت مشاغب في الصغر عاقلآ ورائعآ في ليالي الصالحية واكثر اعمالك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *