>

حظي الفنان السوري نزار أبو حجر -الذي كان ضمن وفد الفنانين السوريين لكسر الحصار على غزة- باستقبالٍ خاص من أطفال القطاع الذين مازحوه بترديد عبارته الشهيرة في مسلسل “باب الحارة” (بليلة بلبلوكي)، وطالبوه بترديدها أكثر من مرة.

وفي الوقت الذي لم يخف فيه الفنان السوري -الذي يجسد شخصية “أبو غالب” في مسلسل “باب الحارة”- حزنه إزاء الظروف الصعبة التي يعيشها سكان غزة بفعل الحصار، أعرب أيضاً عن سعادته بتمكنه من زيارة غزة والالتقاء بأخوته الذين لم يشاهدهم من قبل.

وقال “أبو غالب” :”في الحقيقة من الصعب وصف مشاعري وأنا أطأ أرض غزة، لقد سعدت كثيراً حينما شاهدت القوة والعزيمة التي يتحلى بها السكان رغم ظروفهم الصعبة، وسعدت أكثر حينما قابلت أشقائي في مخيم جباليا للمرة الأولى، ولم أستطع حبس دموع الفرح وأنا احتضنهم وأحظى باستقبالهم الرائع”.

وشدد الفنان السوري على أنه حريص على المشاركة في أي عمل فني يتحدث عن القضية الفلسطينية، وعن غزة تحديداً، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على قدم وساق لإنتاج عملين فنيين كبيرين؛ الأول عن مدينة القدس والثاني عن حصار غزة، وهما من إخراج باسل الخطيب بمشاركة فنانين من سوريا ومن غزة.

من جانبها، أعربت الفنانة السورية شكران مرتجي -التي تلعب دور “فوزي” في مسلسل “باب الحارة”- أنها فخورة بانتمائها لفلسطين، وتتمنى تكرار الزيارة لاحقاً والإقامة فيها تحقيقاً لحلم والدها الذي حُرم من تحقيق رغبته بالدفن في غزة.

وأضافت مرتجي -التي التقت أقاربها في غزة لأول مرة في حياتها- “كل ما رأيته في غزة جميل ويفوق بكثيرٍ ما كنت أتخيله، لم أتوقع أن أشاهد هذا الإقدام على الحياة والتفاؤل في عيون كل الذين قابلتهم على رغم قسوة الظروف ومرارة الحياة بسبب الحصار والحرب”.

وتابعت “الفنانة السورية” لقد زاد حبي لفلسطين وشعوري بالفخر كوني أنتمي إليها بعد هذه الزيارة، وسأعمل ما بوسعي لتكرارها أكثر من مرة لكي أبقى على تماس معها، خصوصاً أن العديد من أقاربي يقطنون في غزة”.

وأشارت مرتجي إلى أن زيارتها لغزة أثرت ثروتها المعرفية عن فلسطين، ودفعتها لاتخاذ قرارٍ بالتعبير عن ذلك في أعمالها القادمة، متمنيةً أن تتاح لها الفرصة للمشاركة في مسلسل يجسّد حصار غزة ويقدم صورة عمّا يجري في القطاع”.

ياسمين سوري

أما الفنانة نادين سلامة فقالت إنها استمدت من أهل القطاع العزيمة والإصرار والإرادة، وقالت “رغم الفترة القصيرة جداً التي مكثتها هنا إلا أنني امتلأت قوة وعزيمة وتعلمت الكثير خلال مقابلة أهل غزة، ولا سيما الأطفال الذين فاجئوني بشجاعتهم وثقتهم في أنفسهم على رغم ظروفهم التي لا تخفى على أحد”.

وعن خطوة زرع شتلات الياسمين في غزة أكدت سلامة أن ذلك يأتي تعبيراً عن الحب والترابط الذي يجمع فلسطين وسوريا، وإيماناً منّا بأن الحياة سوف تستمر في غزة رغم الدمار والحصار والحرب وكل الدماء التي سفكت على يد الاحتلال.

وأشارت إلى أنها حرصت منذ بدايتها الفنية على المشاركة في العديد من المسلسلات المرتبطة بالقضية الفلسطينية مثل “التغريبة الفلسطينية”، “رسائل الحب والحرب”، وغيرها من الأعمال، مؤكدة أنها ستحرص باستمرار على المشاركة في مثل هذه الأعمال “باعتبارها أقل شيء يمكن فعله لدعم قضيتنا العادلة”.

وكان الوفد -الذي تكون من ثمانية فنانين سوريين، هم: المخرج باسل الخطيب، وشكران مرتجي، والكاتب هاني السعدي، وتيسير إدريس، ونادين سلامة، وأحمد ومحمد رافع، ونزار أبو حجر- قد غادروا قطاع غزة عن طريق معبر رفح بعد لقاء جمعهم بإسماعيل هنية رئيس الحكومة في غزة والذي منحهم وسام كسر الحصار وشكرهم على مبادرتهم بزيارة القطاع.

وخلال فترة تواجدهم القصيرة في غزة، زار الفنانون الثمانية مدارس فلسطينية تعرضت للقصف الإسرائيلي في شمال القطاع، والتقوا أطفالاً فقدوا عائلاتهم أو تعرضوا للإصابة في الحرب، كما زاروا أسواق ومناطق شعبية وسط حفاوة كبيرة من السكان الذين التقطوا الصور التذكارية معهم، وحثوهم على تكرار الزيارة.



شارك برأيك

‫37 تعليق

  1. هنا من يبصق عليه له أجر
    تف ووووووووووووه عليك وعلى كل من يسئ الى رسول الله .

  2. salam هنا من يبصق عليه له أجر
    تف ووووووووووووه عليك وعلى كل من يسئ الى رسول الله .

  3. تحيـــة كبيـــــــــرة لفناني سوريا
    أثبتوا فعلا أخوة العرب مش زي بعض ال،ـنـــــــاس اللي اضحكوا عليهم العالم

  4. ارجوكم ما معنى بليلة…اعرف انها شيء ياكل لاكن من ماذا مصنوعة بالظبط

  5. يا من مسمي نفسه سلام ( شالوم ) ، حتى لو كنت من اولاد العم البعدا فكان يجب ان تكون اكثر ذكاء في الهجوم ولا تهاجم بتلك الطريقة الفجة ، ان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لن يضيره هجومك ، فلقد تعرض لهجوم اكبر من ذلك اثناء حياته فما بالك بعد ان ثبتت دعوته وآمن بما جاء فيها اكثر من مليار انسان حتى الآن ،،، قليلا من الذكاء ، والافضل ان يسحبك من التعليقات من ارسلك لانك تضره اكثر من اعدائه ،،،، يقال عدو ذكي افضل من صديق جاهل ، وانت اسمحلي اذا قلت عنك انك جاهل …

  6. البليلة اختي سامية هي ( الحمص ) المطبوخ ، والذي يؤكل كتسالي في الغالب مثل الترمس وغيره … وعندنا نسميه ( نخي ) كتسميته الفارسية لانه جاء للخليج من هناك ….

  7. نفس ملاحظتي اختي دانا ….لكن اعرف لماذا يقوم بهذا يريد ان يجرنا حتى نشتم دينه لكن ما عاذا الله عيسى عليه السلام نبينا ,لا نفرق بين احد من رسله

  8. احنا منقدرش نشتم فى دينوا او فى سيدنا عيسى علية السلام
    لانوا برىء منوا فى يوم القايمة
    واحنا مؤمنين بسيدنا عيسى
    لعنة الله علية
    اتفوووووووووووووووووووووووووة علية

  9. المسخ شالوم هنا .. ساضحك مرة ثانية وأقول له ..
    عد لحظيرتك ال صهيون أيها المسخ المتشلوم .

  10. يا جماعة الله يوفقكم هو عم يعمل هيك لان لقى اللي يعبرو…
    واحد متل هاد لازم نلعنه مو نحكي معه…الله لا يوفقك و لا يورجيك ايام حلوة و يحرقك بحياتك قبل مماتك يا صهيوني

  11. اتفووووووووووووووووووووو عليك يا شالوم وابول ليك يا ك ل ب هدا هو حمامك

  12. سأتوقف عن مماحكة هذا المسخ ، كلامك إيمان والسمورة صحيح …
    حين تسمع مباح ال ك لاب ، تعرف ان القافلة تمشي ..
    وقافلة رسول الله لن توقفها نباح المسخ وامثاله .

  13. واحد متل هاد يحلم و لا يشوف كلمة من عندنا….اصلا لان ما في كلام يوصف مدى صغر حجمه لهيك احسن شي هو انو لا يتعبر و لا حتى بشتيمة لان حتى الشتيمة كتيرة عليه
    الله يلعنك يا صهيوني

  14. مستحيل هذا الشخص يكون مسيحي…هل قرأتم يوما ما باننا (اقصد المسيحيين المعلقين في الجريدة) اسأنا الى اي دين…ديننا ما علمنا على الاساءة علمنا على الحب والاحترام…يوجد في العراق عبدة شيطان ولا يوم من الايام اسأنا اليهم كانت تربطنا بهم علاقات اخوية بعيدة عن الدين…ليس من واجبنا ان نحاسبهم لهم رب هو اللي يحاسبهم والحكومة تعلم بدينهم ولم يتعرضوا للاذى ابدا…انا نستغربة من هذا المدعو سلام…مثل ما قال قاسيون انه دخيل على الجريدة لكي يسب ويشتم ولكنه على ما اعتقد ليس حتى بيهودي على ما يبدوا انه من عبدة الشيطان…..

  15. يا جماعه انا امتنعت من التعليق والي يسيؤوا للدين الاسلامي لا يتم منعه

  16. مي هدا لا دين له شخص متل الح ي و ان ملحد لا دين له يعيش يومه ويأكل ويشرب وينام

  17. تفوووووووووووووووووووو عليك وعلى أهلك ياأبن الــ ز ن ا يا salam .

  18. سلام من ألله على جميع المعلقين الأشارف .
    شئ جميل من هذا الفنان الجميل وألله يعلم كم أعطى ألله أجر لهذا الفنان القدير حفظه ألله يارب .

  19. ابو غالب بجد انت ادخلة الفرحه والبسمه الى كل الاطفال بس كفاية انهم عندهم برئه فقط ويجعله عامر

  20. just for clarifacation basel Al-katen, Shokran mortaja and abou ghaleb are palestinian not syrian, so please stop taken our people nationality we belong to palestine no matter we we lived all our life.

  21. انا حب ان اقرأ التعليقات والف تحيه لقنانينا من سوريه العربيه الذين شاركوا اهنلنا قي غزه المحنه بقلوبهم وصمائرهم.. التعليقات كانت جيده لولا بعض البصفات والتفاف الذي جعلني اعطي راسي حتى لا اصاب واكون شهيد… اتمنى من الاداره متابعه التعليقات لان بعضها غير لائق نهائيا بهذه الصفحه الجيده

  22. salam alaykoum all brothers,we respect all religions thats how the Holy Quran and the prophet Mohammed and Issa (s.a.w) teach us

  23. حماس : الرصاصة التي قتلت الجندي المصري اطلقت عليه من داخل الاراضي المصرية

    January 10 2010 04:15
    حماس : الرصاصة التي قتلت الجندي المصري اطلقت عليه من داخل الاراضي المصرية

    أعلنت حركة «حماس» مساء أمس أن تحقيقاتها الأولية في حادثة مقتل جندي مصري على الحدود مع قطاع غزة قبل أيام تشير إلى أن الرصاص أطلق عليه من داخل الأراضي المصرية.وقال الناطق باسم حركة «حماس» سامي أبو زهري، للصحافيين في غزة، «إن لدى حركته معلومات تؤكد أن الجندي المصري أصيب بنيران مصرية انطلقت من الجانب المصري تستهدف شباباً فلسطينيين على الجهة الفلسطينية». وذكر أن نتائج التحقيق للحكومة المقالة ستنشر بشكل رسمي حال الانتهاء منها عبر وسائل الإعلام المختلفة

  24. اشكر مرة ثانية إدارة نورت لحذفها تعليقات المسخ المدعو salam الذي اهان رسولنا الكريم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *