الصفحة الرئيسية رمضان 2009 أتيتني .. هدية سامي يوسف الرمضانية بأربع لغات

أتيتني .. هدية سامي يوسف الرمضانية بأربع لغات

بواسطة -
13 90

احتفالاً بحلول شهر رمضان المبارك، طرح المطرب البريطاني سامي يوسف أحدث إبداعاته بعنوان “أتيتني” You Came To Me.

ويشتهر الفنان الذي ينحدر من أصول أذربيجانية بتأليف وتلحين وإنشاد الأغاني التي تتحدث عن الإسلام والمسلمين في كل أنحاء العالم، والتي يسعى من خلالها إلى تسليط الضوء على القضايا الاجتماعية والإنسانية العالمية. وينشر سامي من خلال أناشيده المميزة رسائل الحب والسلام بأسلوب فريد يجمع فيه ما بين موسيقى الشرق والغرب.

وفي معرض كلمته التي ألقاها في جامعة رويهامبتون في جنوب غرب لندن خلال شهر يوليو الماضي بمناسبة منحه شهادة الدكتوراه الفخرية تقديراً لإنجازاته وإبداعاته الفنية، قال سامي يوسف: “عندما بدأت في تأليف وتلحين الأغاني، لم يكن هنالك سوق لمثل هذا النوع من الأغاني التي أقدمها في ذلك الوقت. وفي الحقيقة وبينما كنت أجلس على البيانو أو الكمان لم أكن أكترث فيما إذا كان من الشجاعة أو الغباء تأليف موسيقى لم يسمع بها أحد من قبل لسوق لم يشهد سوى شراء موسيقى البوب، إلا أنني كنت أشعر بحقيقة الأمر وأنه صادق ونابع من قلبي”.

وتتحدث كلمات أغاني سامي عن عشقه للإسلام والتعاليم الإسلامية السمحة والتي يهدف من خلالها إلى نشر صورة حقيقية وغير متحيزة عن الإسلام في مختلف أنحاء العالم.

وفي الوقت الذي يتغنى فيه عبر أناشيده بالقيم السامية مثل طاعة الوالدين واحترام كبار السن والرأفة بهم، يقوم بتصوير أغانيه في شوارع لندن واسطنبول ودلهي والقاهرة ما يجعلها تتسم بطابع عصري وعالمي.

ويتنقل سامي بسلاسة أثناء غنائه من اللغة الإنجليزية إلى الفارسية والتركية والعربية والبوسنية والأردية، ما يجعل من أغانيه تصل إلى جيل جديد من شباب المسلمين وإلى هؤلاء المعنيين بقضايا السلام في مختلف أنحاء العالم.

واستناداً إلى النجاح الكبير الذي حققه حتى الآن، فقد تمكن سامي يوسف من أسر معجبيه من خلال ألحانه وأغانيه، فمنذ عام 2003 كشف عن ألبومين حققا مبيعات وصلت إلى أكثر من 5 ملايين نسخة حول العالم، وقد شارف ألبومه الثالث الذي يتضمن أغنية “أتيتني” على الاكتمال.

وتحظى الحفلات التي يحييها سامي يوسف بحضور لافت في مختلف أنحاء العالم، من بينها حفلة مميزة في اسطنبول حضرها 250 ألف شخص من محبيه وعشاقه.

وأكد سامي على الأهمية الكبيرة التي تشكلها الأغنية الجديدة بالنسبة له على الصعيد الشخصي، مشيراً إلى تناسب الرسالة التي تقدمها مع شهر رمضان المبارك.

وأعرب عن أمنياته بأن يستمتع محبوه بالأغنية الجديدة، حيث قال في موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت: “لقد قمت بكتابة الكلمات وتأليف الألحان في الساعات الأولى من يوم 23 نوفمبر عام 2008 في وقت كانت تنتابني الكثير من المشاعر المختلفة- بما فيها الخسارة والخيانة والأذى والإحباط. في تلك اللحظة بالذات راودتني فكرة حول مدى النعمة الكبيرة التي أمتلكها كوني عبداً للواحد الأحد، وقد تراءت لي رحلتي إليه عز وجل في لحظة سريعة أجسدها لكم من خلال أغنيتي الجديدة. وأسأل الله العلي القدير أن يبارك لنا جميعاً في شهر رمضان المبارك”.

والجدير بالذكر أن الأغنية الجديدة تتوفر بأربع لغات (الإنجليزية) و(الإنجليزية-العربية) و(الإنجليزية-التركية) و(الإنجليزية-الفارسية).

13 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.