كشف الفنان المصري أحمد عز عن رفضه بعض العادات في الوسط الفني، مشيرا إلى أنه في حال زواجه فنانة لن يسمح لأحد بتقبيلها، أو أن تقوم بمشاهد ساخنة، وأشار في الوقت نفسه إلى أنه تأثر نفسيا بوفاة والدته بمرض السرطان، وقام بالحج عنها.

وقال عز -في مقابلة مع برنامج “واحد من الناس” على قناة “دريم” مساء الخميس 25 فبراير/شباط-: “فشلت في الحب مرتين إحداهما من الوسط الفني، لكن لم يكن سبب الاختلاف هو الوسط“.

وأضاف “في حال قيامي بالزواج من فتاة في الوسط الفني، فإنني لن أسمح لها بعمل مشاهد فيها قبلات إلا معي فقط، أو مشاهد ساخنة مهما كان الأمر”، لكنه أكد أن الفن ليس حراما.

ونفى الفنان المصري رفضه الزواج لعدم إغضاب معجباته، مشيرا إلى أنه يتمنى الزواج وتكوين أسرة وأولاد، وأن تكون زوجته متدينة، وليست بالضرورة محجبة، فضلا عن تفهمها لظروف العمل في الفن.

وأوضح عز أنه معتدل دينيا، ويصلي ويصوم ويؤدي الفرائض، لكنه ليس متطرفا، وأنه يحب سماع عمرو خالد وخالد الجندي، لافتا إلى أن التزامه يجعله يرفض تقديم المشاهد التي تحتوي على قبلات أو مشاهد ساخنة -جنسية- لأنه لا يحب أن يخسر فئة كبيرة من جماهيره.

مرض السرطان

وشدد على أنه عانى بعد وفاة والدته بمرض السرطان بعد معاناة 12 عاما، مشيرا إلى أنه حلم بأنها جاءت له في المنام وقالت له: إنها راضية عنه، وأنه بعدها مباشرة استيقظ على خبر وفاتها.

وكشف الفنان المصري عن أن والدته كانت تسخر من تمثيله في بداية حياته الفنية، إلا أنها بعد ذلك أحبت تمثيله في مسلسل “ملك روحي” مع الفنانة يسرا، فيما كان يرفض والده دخوله الوسط الفن تماما قبل الانتهاء من تكملة دراسته.

ولفت عز إلى أنه عاش فترة قاسية بعد وفاة والدته، مشيرا إلى أنه قبل وقتها عمل فيلم “مسجون ترانزيت”، حتى يخرج من هذه الحالة السيئة ويعود إلى طبيعته من جديد.

وأكد أنه ذهب للحج في العام الذي توفيت فيه والدته، على رغم أنه تعرض وقتها لعملية جراحية في المرارة، لافتا إلى أنه حج بدلا عنها، وأنه ينوي عمل ذلك كل عام.

ورأى الفنان المصري أن الصحافة أضرته كثيرا، عندما نشرت شائعات كثيرة عنه، مشيرا إلى أنها زوجته وقتلته كثيرا، خاصة خبر ارتباطه بفنانة مطلقة، وكذلك ما تردد عن قيام سيدة بطلب الزواج منه مقابل مهر ضخم.

جمال مبارك

وشدد عز على أنه لا ينتمي إلى أي حزب سياسي حتى لا يؤثر ذلك على عمله الفني، مشيرا إلى أنه سيختار مرشحه لرئاسة الجمهورية في مصر بناء على برنامجه، وقال: إنه لا يستطيع أن يحكم على السيد جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الحاكم في مصر، إلا من خلال برنامجه، وإذا اقتنع فسوف ينتخبه رئيسا.

وكشف عن أنه عانى كثيرا حتى يدخل الفن، وأنه عمل في بدايته كموظف استقبال في الفنادق، فضلا عن قيامه بتقديم إعلانات وعروض أزياء، لافتا إلى أنه كان يطارد المخرجين في كل مكان حتى يأخذ دورا ولكن دون جدوى.

وأوضح الفنان المصري أنه ظل 6 سنوات يبحث عن دور يدخله الفن، وأن أول عمل له كان في فيلم “كلام الليل” مع يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي، مشيرا إلى أن الفيلم لم يعجبه، إلا أن التمثيل أمام يسرا كان حلما له.

وأشار عز إلى أن إيناس الدغيدي اختارته بعد ذلك لبطولة فيلم “مذكرات مراهقة”، وأنه حقق نجاحا كبيرا، لافتا إلى أنه جلس بعد الفيلم في البيت لمدة سنة ونصف بدون عمل، لأنه لم يتلق أي عرض؛ ما اضطره للعودة إلى العمل في الفنادق.

واعترف ضمنا بأن إيناس الدغيدي مخرجة مثيرة الجدل، وأنه حينما قدم معها فيلم “مذكرات مراهقة” لم ير هذه الجرأة ولم ينظر للعري حينها لفرحته بكونه أصبح ممثلا، فضلا عن أنه لم يكن قادرا على الاختيار، مشيرا إلى أنه في حال عرض عليه هذا الفيلم مرة ثانية فإنه سيرفضه على الفور.

مذكرات مراهقة

وكشف الفنان المصري عن أن والديه لم يشاهدا فيلم “مذكرات مراهقة” لأنهما محافظان، كما لم يتحدثا معه عن الفيلم، لافتا إلى أنه ليس هناك حلال أو حرام في التمثيل، وأنه لا يتبرأ من الفيلم.

ورأى عز أن المشاهد الجريئة فى الفضائيات أكثر بمراحل مما يقدم في السينما المصرية، مشيرا إلى أن فيلم “كلام الليل” الذي كان نقطة انطلاقه ليس من نوعية الأفلام التي يحبها، ولكنه شارك فيه لأنه كان مفتاح تعريفه للناس.

ونفى وجود غيرة بينه وبين بقية جيله أحمد السقا وكريم عبد العزيز ومحمد سعد وأنه يحبهم جميعا، معتبرا أنه فنان أولا وأخيرا ولا يهمه الأجر بقدر ما يهمه الدور، وأنه رفض عديدا من الأدوار السيئة.

وشدد الفنان المصري على أنه لن يكرر القيام بشخصيتين في عمل واحد؛ مثلما حدث في فيلم “بدل فاقد”، لافتا إلى أنه في تصوير هذا الفيلم اضطر إلى الجلوس مع بعض المدمنين لإتقان الدور الذي يقدمه.

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. يا عم كمل جميلك وقول اريد ان اتزوج انسانه ملتزمه ومن خارج الوسط .بدل ما انتا توهتنا معاك انت ذى اللى بيقول عين فى الجنه وعين فى النار

  2. طب انا عاوزة اعرف حاجة يعنى هو بيعمل مشاهد خارجة يعنى دة كدة حلال
    ولما حد يبوس مراتوا يبقى حرااااااام
    يااااااة على التناقض
    بس انا بصراحة بحب تمثيلوا وبحب مساسل الادهم

  3. sah da ya maha ?? howa ebous fi el aflaam ??? law da hakika yaani da insan mich adil . kama todinou todanou ya habibi . law bost , ha titbas ma fihachi kalam . ala fikra ana maarafouche achan ana ahib el aflam el masriya klasikiya el kadime bas .

  4. ايه العبط ده يابو حميد بتقول لو حتجوز فنانه انا بس اللى اقبلها فى الافلام طاب ماهى حتتعرى وساعتها كل العالم حيشوفها? ثم انت ازاى توافق على اى دور المهم ان الناس تعرفك ?,,بجد انا مصدومه

  5. السلام عليكم انا حبيت اعلق على الموضوع دا واقول لاحمد عز عادي يااخي كان غيرك اشطر في كثير فنانين يبوسو ستات غيرهم وستتهم يبوسوهم غيرهم عادي خليك متحضر عشان مصر ام التحضر

  6. يعني انت حلال عليك و زملائك في الوسط الفني حرام عليهم
    لالالالا…..!!!!!! عليك انت تحب لغيرك ما تحبه لنفسك يا احمد ياعز

  7. شفت اللقاء وكان رااااائع واذا على التناقض هذا شي طبيعي كل الي يشتغلون بالفن عايشين هذا التناقض بما انه من سمات الشخصيه العربيه !

  8. مش عارف والله الناس مسكت فية لية كدة!!
    إللى قالة طبيعى جداً، ورأيي طبعاَ مش دفاعاً عنة ولا عن وجهة نظرة، ولكن شايف إللى قالة شئ متوقع ورغبة طبيعية موجودة داخل أى بنى أدم ومش فى الزواج بس!!
    يعنى مثلاً :
    الحرامى بيحب يسرق وما بيحبَش يتسرق!!
    الكداب بيحب يكدب وما بيحبَش حد يكدب علية!!
    النصاب بيحب يُنصب وما يحبش حد يُنصب علية!!
    اللئيم بيحب يستنصح وما بيحبش حد يستغفلة أو يتلائم علية!!
    الإنسان بيحب يبقى أحسن واحد وبيغير لما يلاقى حد أحسن منة!!
    وهكذاااااااا
    يعنى التناقُض دة مش موجود فى الجواز بس أو فى إختيار زوجة المُستقبل،
    فأنا شايف إللى قالة أحمد عز دة شئ مُتناقض من ضمن ملايين الأشياء المُتناقضة داخل الإنسان، وإللى لو بصينا جوَانا وفى نفسنا هنلاقى مُعظمها موجودة فينا..
    طب أحمد عز فنان ولو قال عاوز اتجوز واحدة مُتدينة هيلاقى بدل الواحدة مليون وهترضى بية، طيب نيجى على الأمثلة إللى موجودة فى مُجتمعنا العربى وإللى بنشوفها بتتسرمح فى الشوارع كُل يوم ونسأل شاب (عربجى) منهم راجع من مُقابلة من إيهاهُم ونقولة تحب ترتبط بواحدة زىَ إللى كنت معاها هتلاقية رد عليك وقالك “فشـر، تفَ من بُقك ماتقولش كدة” !!
    يعنى إحنا كـ مُجتمع كمان كدة مش الوسط الفنى بسَ!!

  9. ومش عاوزين ننسى إن كما “تدين تُدان”…
    يعنى لازم كُلنا نتطَمن خالص ونعرف إن ربنا ما بيظلمش حد..
    يعنى وإحنا مغمضين هنلاقى ربنا وقعنا فى نصيبنا أو فى النُص التانى إللى نستاهلة وكُلة حسب أعمالنا..
    ودى الحاجة إللى ما فيهاش نصاحة ولا فهلوة، لإن ربك ما بيظلمش حد..

  10. كما تٌدين تُدان

    تبوس وتمنع البوس…. عن محارمك الحل اطلب من الى يبوس مرتك تكون
    نيته طيبه مثل نيتك…………اه يازمن الطبالين سكر فمك واقلب وجهك لاحيا ولاغيره.

  11. احمد انسان جميل وكل واحد فينا فى مكام للخير فى قلبه ومكان للشر فى ناس بتسعى انها تبقى خيرة وبتحاول واعتقد احمد منهم

  12. بجد احمد عز فنان محترم وانا عن نفسى بحبه جدا
    وبعدين سبوه براحته مش هو اللى هايتجوزها وانتوا مالكم دى حاجةغريبة اوى
    بجد تطفل

  13. بجد احمد عز فنان محترم وانا عن نفسى بحبه حدا
    وبعدين يختار مراته زى ماهو عايز مش هو اللى هايتجوزها ولا انتوا؟
    وانتوا مالكم دى حاجة غريبة اوى

  14. بجد احمدعز فنان محترم وانا عن نفسى بحبه جدا
    وبعدين براحته يختار اللى هو عايزها مش هاتبقى مراته وانتوا مالكم
    دى حاجة غريبة اوى

  15. بجد احمد عز فنان محترم جدا وانا عن نفسى بحبه جدا
    وبعدين يختار زوجته بالمواصفات اللى هو عايزها مش هى اللى هتبقى مراته برده ولا ايه
    طبعا هو حر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.