سيطر الحديث عن “الجنس” على مجريات حلقة الممثلة آثار الحكيم والمخرجة إيناس الدغيدي ضمن برنامج 2×2، إذ اتهمت آثار الحكيم الدغيدي بالترويج للإباحية، وفي المقابل استهزأت الدغيدي بتصريحات الحكيم مشيرة إلى أنها تمارس دور نائب الله في الأرض.

وفي أولى حلقات برنامج “2×2″، استضاف الصحافي مجدي الجلاد الممثلة آثار الحكيم في حين استضاف الصحافي وائل الإبراشي المخرجة إيناس الدغيدي، لتتم

المواجهة بينهما بناءا على آراءهما المتعلقة بالفن والدين والجنس.

واعتبرت الممثلة آثار الحكيم أن ما تقدمه الدغيدي في أفلامها ليس فنا راقيا بل هو وسيلة للكسب المادي، ضاربة المثل بفيلم “مذكرات مراهقة” الذي احتوى على العديد من المشاهد الجنسية الغير ضرورية والتي لا تتلاءم مع كون البطلة مراهقة وتمر بأول تجاربها العاطفية حسبما قالت.

ورغبةً منها في إضفاء المزيد من الجدية على تصريحاتها، استشهدت الفنانة آثار الحكيم بالعديد من الآيات القرآنية التي تحرم الزنا والإباحية وتدعو إلى الالتزام بالحلال والبعد عما حرمه الله, مؤكدة على أن الحلال والحرام يتساوى مع الصح والخطأ .

وفي سؤال عن أهمية الفصل بين الدين والسينما، قالت آثار الحكيم أن الدين لابد أن يكون جزءا من أي عمل سواء كان ذلك العمل طبي أو فني أو اجتماعي.

واختتمت لقاءها مع الجلاد بسؤال للدغيدي عما إذا كانت تعاني من الكبت الجنسي بعد طلاقها العام الماضي، وذلك لكون الأخيرة دوما ما تقدم الآثار التي تنتج عن الكبت الجنسي في أفلامها.

من جانبها، لم تبد المخرجة إيناس الدغيدي أهمية بالغة لاتهامات آثار الحكيم، مؤكدة أن دور السينما هو عرض الواقع وليس الدعوة إلى الفضيلة أو إظهار الجانب الإيجابي من المجتمع.

مشيرة إلى أنها في بدايتها عملت كمقدمة برامج في الملهى الليلي في فندق الشيراتون أمام السكارى، وربما يكون أحدهم قد عاكسها مرة وأخر فعل شيء أخر.

كما أضافت أنها ترفض أن يقوم أي شخص بتولي دور نائب الله على الأرض والعمل على محاسبة الناس، مشيرة إلى أنها لن تتجادل مع آثار الحكيم كثيرا لأنها لا تعرفها شخصيا ولا تعجبها طريقتها في الاستشهاد بالآيات القرآنية لإبداء آراءها.

وأجابت الدغيدي على سؤال آثار المتعلق بالكبت الجنسي قائلة: “لست صغيرة لكي أعاني من الكبت الجنسي، فأنا تزوجت 30 سنة وليس لدي وقت للتفكير في الأمورالجنسية بسبب انشغالاتي المتعددة”.

وبمهارة عالية أعادت الدغيدي السؤال بدورها إلى آثار الحكيم، متهمة إياها بان الكبت الجنسي هو ما جعلها تتزوج ثانية من رجل يصغرها بعشر سنوات.

والجدير بالذكر أن حلقة إيناس الدغيدي وآثار الحكيم كانت واحدة من أكثر حلقات البرنامج إثارة، مع العلم أن “2×2” يحظى بنسبة مشاهدة عالية وسط هذا الزخم من المسلسلات والبرامج.

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. لغو الكلام يصل الى الاعراض …وتقوم بنشره تلفزيوناتنا العربية دون اي وازع او رادع ديني او اخلاقي..
    ادا كانت هده ايناس الدغيدي ظالة عن طريق الحق …ما يكونون الرجال الدين اشتغلو معها البرنامج وبتوه؟؟؟!!!!

  2. دايما برامج فضح المستور للمشاهير بيلاقي نجاح وقبول كبير من المشاهدين ، هيدي طبيعة البشر الناس بتدور على فضائح الغير حتى ينسوا شو ياللي عملوه من مصايب .

  3. انا شوفت الحلقه دى اول امبارح
    الهانم ايناس قالت بالحرف الواحد(انا زعلانه ان كل بنات مصر بقوا محجبات انا خايفه نرجع لعصر وئد البنات)!!!!!!!!
    ومع طونى السنه اللى فاتت لما سألها حنشوف ايناس بالحجاب امتى قالت بكل بجاحه..يارب مايكتبها عليا!!!!
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  4. يا مسلمين: ليش بتزعلو من حرية الرئي
    ليش كان محمد مسموح له كل شي, وانتم امته ما مسمحلكم شي يامساكين؟؟؟

  5. زفتة انتى يا الى اسموا سوسو ولا توتو ولا اسمك اية
    احترمى نفسك ولمى نفسك احسنلك يا قطة
    متجبيش سيرة سيد الخلق على لسانك يا حلوة
    لا حول ولا قوة الا بالله
    اية الاستفزاز دة

  6. في ناس وقحه بجد ومابقدر أنا أغلبهم بس الله أكيد رح يغلبهم بس ليوم ربنا أعلم فيه

  7. اثار الحكيم تقدم اعمال راقية دائما, مع أنه ماتابعتها من كم سنة لكن هذا شي معروف عنها, لكن طبعا شخصيتها شوية بيها مبالغات وتتفلسف عالناس وتتكلم بفوقية, بس ماأدري بعد شنو تفاصيل هالبرنامج
    ***
    سوسو انتو ما مسموحلكم أكثر من اللي مسموحلنا, الوصايا العشر بمضمونها وتعاليمها مثلها مثل تعاليمنا,

    اللهم صلّ على محمد وآله وصحبه وسلم

  8. ليس هناك مواضيع مفيده للتحدث عنها فعمدوا الى جمع الممثله والمخرجه ليتحدثوا بما لا يعرفوا بل حقيقة لكي تدافع كل منهن عن سيرتها و اعمالها
    ومن بعدها يعلق على الحلقه جمهور هذه و تلك فيبدأون بالاساءه لبعض ثم يتمادوا فتصل الاساءة الى الدين ثم الى شخص الانبياء _ صلوات الله عليهم جميعا_ وترى الاخوة المعلقين وانا منهم ليسوا على دراية او علم بامور الدين فيسيئون الى دينهم من حيث لا يدرون .
    أخوتي الاديان كلها سواء لم اسمع عن دين حلل العري او اباح الزنا فان اختلفت السيدتان فلا داعي ان يختلف محبوهم فهم عليهم ان يقدموا لنا اعمالهم ونحن نشاهدها اولا مع ملاحظة انه لا بد ان يكون هناك دور للرقابه لكي تقص وترمي مالا يناسب مجتمعنا

  9. لا افهم انا مالمغزى من وراء سؤال الممثلات وبعض العفنات امورا دينية
    مثل اليوم يسال مريم فخر الدين رايها ايه في الحجاب
    لا حول ولاقوة الا بالله
    لا اله الا الله
    اقسم انه اعلام متخلف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *