الصفحة الرئيسية فن أشهر مطربة راب فرنسي ترتدي الحجاب.. وترفض المصافحة بعد إسلامها

أشهر مطربة راب فرنسي ترتدي الحجاب.. وترفض المصافحة بعد إسلامها

بواسطة -
18 47

ذكرت تقارير صحفية أن المغنية “ديامس” التي تعد أشهر مطربات الراي في فرنسا قررت ارتداء الحجاب، ورفضت مصافحة وتقبيل أصدقائها بعد الأنباء التي ترددت مؤخرا عن دخولها الإسلام.

ونقلت صحيفة الخبر الجزائرية عن مجلة “باري ماتش” الفرنسية الجمعة الـ9 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري أن المغنية “أصبحت تؤدي الصلاة في مسجد جانفيلييه، المعروف بميله لإسلام متسامح”.

وأضافت المجلة أن ديامس رفضت الإدلاء بأي تصريح بخصوص المسألة، وأرجعت المجلة ذاتها أسباب التغير الحاصل في حياة المغنية الفرنسية إلى زواجها منذ شهرين من شاب مسلم يدعى عزيز.

ولم ترد تفاصيل عن أسباب إسلام “ديامس”، ونقلت صحيفة “هسبريس” المغربية عن مجلة “كالا” في عددها الأخير بالقول إن “ديامس” قد عانت في الفترة الأخيرة من ضغوطات كثيرة نتيجة شهرتها ونجاحها الكبير، وهو ما أدى بها إلى العزلة والبحث عن بدائل حقيقية لحياتها.

نقل عن “ديامس” قولها “لم أجد الحل لوضعي ونفسيتي عند الأطباء ولكنني وجدته في الدين”، وذكرت المجلة الطفولة الصعبة لـ”ديامس”، خاصة نتيجة طلاق والديها الكاثوليكيين، ومحاولتها الانتحار في سن الـ15 سنة، وقالت إن “الشهرة والمال لم تمنحها ما تريد فوجدت في الإسلام الحل”.

وأرجعت “هسبريس” إسلام ديامس إلى قربها من العديد من الفنانين الفرنسيين من أصول مهاجرة، خاصة صداقتها الكبيرة للفنانة الفرنسية من أصل مغربي “أمال بنت”، والممثل الكوميدي “جمال دبوز” الذي كان لها سندا كبيرا في مسيرتها الفنية.

يذكر أن “ميلاني جورجياديز” الشهيرة بـ”ديامس” -29 سنة- قد ولدت من أم فرنسية وأب يوناني في العاصمة اليونانية أثينا قبل أن تغادرها وعمرها أربع سنوات للعيش مع والدتها في إحدى ضواحي العاصمة باريس.

وبدأت “ديامس” امتهانها لأغاني الراب منذ سنة 1994 في صفوف إحدى الفرق الشبابية في باريس قبل أن تتحول إلى واحدة من أبرز فنانات الراب بفرنسا.

18 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.