>

اعترفت المطربة السورية أصالة بأنها كانت مدخنة للسجائر، لكنها توقفت عن ذلك على الرغم من أن صوتها كان يملك آنذاك “بحة” مميزة، منتقدة في الوقت نفسه رغبة البعض في أن يروها مقيدة بالأغلال في مطار أبو ظبي بسبب القضية المرفوعة ضدها؛ إلا أن هذا لم يحدث.

جاء ذلك على هامش مشاركة أصالة في الحفل الذي نظمته هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث في مسرح الظفرة بأبو ظبي مساء الخميس 14 يناير/كانون الثاني بمشاركة المطرب الإماراتي الوسمي.

وتوقفت أكثر من مرة في حفلها لتتحدث مع الجمهور، وقالت: “كنت أدخن السجائر في السابق، وبعدها قطعت التدخين، لكن كنت أشعر أن في صوتي بحة في ذلك الوقت، والبعض لم يكن يعجبه ذلك، والآن أشعر بتلك البحة قد عادت”.

ووجهت المطربة السورية كلامها للجمهور العريض الذي احتشد لسماع صوتها: “هل صوتي مع البحة أحلى؟”، فرد عليها الجمهور بالإيجاب بشكل جماعي، لترد عليهم أصالة مازحة بقولها “معناها رح أرجع أدخن من جديد”.

كما توقفت مرة أخرى لتحتفي بإلغاء محكمة الاستئناف المدنية بدبي الأمر القضائي بإحضارها على خلفية رفع منتج فني ورجل أعمال إماراتي قضية ادعى فيها “إخلالها بالعقد المبرم بينهما”؛ حيث قررت المحكمة سداد أصالة مبلغ 542 ألف درهم للمدعي.

وبعثت أصالة برسائل مباشرة إلى الجهة التي رفعت عليها دعوى قضائية مؤخرا -دون أن تسميها- مستخدمة الأغاني وبعض الكلمات غير المباشرة.

ووجهت أصالة الشكر لكل الذين ساعدوا في حضورها للإمارات من جديد، وهم: هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث، ومحاميها عيسى النعيمي، والمايسترو خالد فؤاد، والمنتج الفني أحمد حنفي، مضيفة أن “الإمارات التي عشت فيها أربع سنوات دولة لا تعرف الوقوف إلا في جانب الحق”.

وحوت أغنيات أصالة في الحفل رسائل للنصر الذي حققته، بدءا بالأغنية الأولى “أكتر” في التعبير عن عدم تصديقها نجاحها في مواجهة الدعوى، ثم أغنية “ما أظن” باللهجة الخليجية التي تذكر فيها السجن والسجان، لتتوجه بعدها بالشكر التهكمي وبلهجة متشفية لكل الذين انتظروها في المطار مترقبين “تصويري وأنا لا أخرج من المطار.. أشكرهم لأنهم صوروني وأنا أخرج”.

وبدا الارتياح الشديد على المطربة السورية التي حركت يديها رقصا متهاديا دون تحريك جسدها طيلة الحفل، وخاصة في أغنية “آه من عيناه” لتكمل بعدها حديثها، وغنت بعدها “تعرف حبيبي” لتكمل حلقات خطاب انتصارها بالتوجه للمحامي عيسى النعيمي بأنه من الأجدر أن يقوم هو بترديد أغنية “كافي ما جا منك”.

وكشفت أصالة عن مبدئها الجديد في عام 2010 بقولها: “هالسنة قررت أحكي كتير وأكون أكتر صدقا، وتخيلو البلاوي اللي ممكن تطلع، هاليوم رح يكون مهم كتير في حياتي”.

وقبل أن تُغني “يا مال الشام” صدحت بموال مرددة فيه كلمة “يا شام” بعدة أساليب، وهو أيضا اسم ابنتها التي آثرت أصالة إشراكها في الحفل.

طلب القبض عليها

كانت أصالة قد نفت في وقت سابق معرفتها بطلب محكمة في دبي القبض عليها، وإلزامها بسداد مبلغ 543 ألف درهم (الدولار= 3.6 دراهم إماراتية) لإخلالها بتعاقداتها الفنية مع رجل أعمال إماراتي.

وقالت أصالة -في تصريح خاص من لندن : لا أعرف رجل الأعمال الإماراتي المذكور في القضية من قريب أو بعيد. متسائلة “كيف أقبل بأن تحتكرني شركة أو منتج لمدة عشر سنوات، ويكون هنالك شرط جزائي بتغريمي خمسة ملايين دولار أمريكي في حالة الإخلال بالعقد، ومع ذلك أتعاقد مع شركتين للإنتاج الفني في آنٍ واحد، ضاربةً بهذا الشرط الجزائي عرض الحائط”.

وأضافت المطربة السورية أنها لم تتعاقد مع أي شركة إنتاج باستثناء روتانا التي انتهى العقد المبرم بينهما بعد إصدار ألبومها الأخير “نص حالة”.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. اللهي يرحم ابوك المحترم ..كان ماسكك و صاك عليك ومطلعك بنت محترمه ولما مات الله يرحمه مالقيتي من يشكمك … فضائح بأشكالها وانواعها .. والمشكلة اكثر فنانه تنقد قلة ادب الفنانات هي انتي ومو عاجبينك وقاعده تعطي في اخلاق النساء العربيات وتتهمي الفنانات انهم شوهو صوره النساء العرب لكن نسيتي توجهي الكلام لنفسك لانك اككثر فنانه اسأتي للعربيات ومين ينسى البوسات الي عالتلفزوين .. ولا فنانه عملتها غيرك .. لكن الشرهه مو عليك الشرهه الي قاعد يسمع كلامك و يصفق لك … !! وانشر حبي الديموقراطية علا المحك ..

  2. كل ابن ادم خطاء، ايه المشكلة فى انها كانت بتشرب سجاير وبعد كده بطلت، هذا لا يقلل ابدا من احترامنا لاصالة، ولا يدل على انها عديمة الاخلاق. اصالة فنانة محترمة وجميلة. بالتوفيق.

  3. bent london i allways read your cooments and find my self saying she gets too carried away
    i think you have some mental issues
    moaakada men haja maraftesh shen hea
    daee alkhalka lel khalik ya bentee
    i like assala s voice her songs are also very uniqe and she is well respected singer evey where
    in arab word so i suggest you appologize for your roodness

    salam

  4. بصراحه أولــى أغانيها والبوماتها كانت رائعه جدا
    لكن منذ فترة اصبحت اغانيها مش ولابد “” راي شخصي””

  5. تشربي سجاير ولا بانجو ايه الجديد بجد الجديد اننا نعرف انك مختلفة عن الوسط اللي انتي منه وده شئ صعب جدا خدي عندك بوس علي الهواء للزوج المحترم اللي لو كان فعلا كده ما كان قبل ولو علي سبيل اثارة الغيرة للزوج السابق عموما قولوا علي زمن الاحترام السلام

  6. fkj فعلا انا عندي مينتال اشيووو كبير و مو في قواي العقليه ابدا ولذلك ارجو انكم تاخذون تعليقاتي علا قد عقلاتي … وانشرررر حبي ..

  7. I think Assala is respected singer,i like her voice and her behavior too , if she kisses her husband in front of people,it’s her life and right, noone can blame her !!also about smoking, many persons smoke bt they are good behaviors , so don’t judge people through their appearance , if you judge people quickly like that , you will never have time to love them :)Vive le Maroc

  8. اقول ان الانسان الملتزم يحتار عدوه فيه كما يقولون واصاله فنانه دكيه وصوتها جميل والتدخين هو ادخال سموم داخل الجسم ومضر وحرام وادعو من الله ان يبعدنا ويبعد اصاله من المشاكل ويغفر دنوبنا اجمعين

  9. بي رأي الشخصيييييييييييييييييييييييي كم اغنية بحب ئللك يا اصالة بس انا ما بحبك يعني ابدااااااااااااااااااا وما بحسها محبوبة كتيييييييير
    بتعملي حركات ع فاضي وتحاولي تكوني طبيعية بس حران ما عم تقدري

  10. sho il mshkli iza w7de basit zawga idim nis ya3niiiii,. ma ma32ol il tafahaaaa w takhloffffffffffffffffffff offfffffffff

  11. يا آصاله اسمعي كلام الحاجه بنت لندن وعيب البوس بالتلفزيون وقله الحيا تمام شكرا يابنت لندن علي نصيحتك وانتقادك البوس بالسر مفروض او اتخضري مثل الأوربيين البوس بالتلفزيون مش مشكله اذا تغمضي عيونك انشرررر بنت لندن للأخلاق الحميده

  12. هاي والله يا بنت لندن انا اليوم مني معاكي على التعليق بخصوص التدخين ما دخل التربية الاهل بتدخين يمكن عشان انا بدخن اقول هيك ماحدا بيحب يقتل حالو بس شو نسوي احنى المدخين الله يرحمنا منو بس هي على الاقل شطرة عندها ارادة وتخلصت منو برافو اصالة بس على ها الموضوع اما انا مني موافقة معك باشياء كثيرة

  13. يا سلام ما احلاكم و انتو بتنتقدو العالم فكر حدا فيكم ينقد حالو اصاله نصري فنانه رائعه و فينا نعتبر صوتا نادر الوجود كمان ما في بنت عربيه محترمه او غير محترمه مع احترامي للجميع ما حبت تجرب السيجاره و بالنسبه لاصاله باست جوزها عالهوى شي طبيعي جدا اصاله باست جوووووزها ما باست ابن الجيران و لا صورت البوسه في برنامج اباحي كان برنامج تلفزيزني شارك فيو فنانين قبل و بعد اصاله و بعدين والله لو كنتو مشهورين بنص شهرة اصاله لا كنتو بدعتو ….

  14. عفوا منك بنت لندن يامتحررة بالافكار اكيد انت مش متزوجة لانو انت بشعة من جوا ومن برا قصدي يلي بقلبك بشع متلك …. انشر حبي….ههههههه

  15. على فكرة يابنت لندن انت زكية بدرجة غباء العلماء هههههههه انشر حبي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *