أعربت الفنانة السورية أصاله نصري، أمس الخميس، عن حزنها الشديد لتخلي إعلاميين وفنانين ومثقفين في سوريا ولبنان عن دعم الثورة السورية.

وقال إنها تعتب على رفقاء دربها الذين حباهم الله بالموهبة، مشيرة إلى أن الإبداع يجب أن يترافق مع قيم الصدق والضمير والإنسانية.

وأكدت أصالة أنها تشعر بالألم من مواقف قاسية اتخذها بعض الفنانين تجاه شباب أمة ثاروا ليحققوا حلم الحرية, وأطفال ليس لهم ذنب سوى أن البعض قرر قتلهم، في إشارة إلى عمليات القتل اليومية التي يرتكبها النظام السوري.

وأضافت أن الفنانين كان يجب عليهم أن “يصدقوا أحلام هؤلاء البشر الطامحين إلى حياة أفضل, وأقلها أن يبكوهم ولا يتخلوا عنهم مهما صَعُب الطريق ومهما استحال الحلم”.

وتابعت: “عتبي كان على من أحببتهم كثيراً واقتديت بهم كثيراً من أصحاب مهنتي, أو من هذا الوسط الكبير (إعلاميين، وفنانين، ومثقفين) من سوريا ومن لبنان، في أحدهما خُلقت، وفي الآخر وُلد أغلى ما عندي”.

وقالت أصالة إنه لو كان هناك ميزان للقلوب، لما كان هناك ما يوازن محبتها وافتخارها بلبنان وشعبه، مؤكدة أن شعب لبنان هو أب الثوار، وبيروت سيدة الكرامة, لافتة إلى أنها تعلمت منهم أن الحلم آت لا محالة.

هذا وتمر أصالة بحالة نفسية سيئة، بسبب المجازر التي تشهدها سوريا يوميا, حيث أكدت أن الوضع أصبح لا يحتمل بعد مجزرة “الحولة” بحمص الأسبوع الماضي، والتي راح ضحيتها عشرات الأطفال الأبرياء إثر القتل الوحشي بطرق بشعة يندى لها جبين الإنسانية, ويرفضها الضمير الإنساني، والضمير العربي بكل أديانه وطوائفه.

وفي ظل ما يتعرض له النساء والأطفال والشباب في سوريا، قامت الفنانة السورية بتسجيل مقطع صوتي من أغنية “آه لو الكرسي بيحكي”، والتي كانت قد قررت عدم تسجيلها سابقا, إلا أن الوضع الحالي جعلها تكسر كل القيود التي وضعتها حرصا على حياتها.

ووجهت نصري رسالة في بداية الكليب، التي قامت بتسجيله مؤخراً, حيث قالت الفنانة السورية في رسالتها، إن الفنان لا يستطيع أن يحمل سلاحاً، ولكن دوره أن يكون سفيراً لوطنه.

يذكر أن أصالة قد قررت تأجيل طرح ألبومها الغنائي الجديد “شخصية عنيدة” إلى شهر يونيو المقبل، بدلا من طرحه في شهر مايو الجاري، كما كان مقرر له، ويعود سبب تأجيل طرح الألبوم لعدم انتهاء التصاريح الخاصة بطرحه إلى الآن.

وسيتحدد يوم طرحه خلال الأيام المقبلة ويضم ألبوم أصالة الجديد 10 أغان، منها “كبرتك على سيدك” كلمات محمد جمعة وألحان كريم محسن وتوزيع أحمد إبراهيم، و”أنا حبك” كلمات عبدالحميد حباك وألحان إيهاب عبدالواحد وتوزيع نادر حمدي.

يذكر أن آخر أعمال أصالة كانت أغنية “مش فاكر ليك”، التي شاركها فيها الفنان رامي صبري، حققت نجاحاً كبيراً، وتخطت مشاهدتها على موقع “يوتيوب” 3 ملايين مشاهدة.

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لا تعتبي على هؤلاء الفنانين والمفكرين فبنهاية لديهم اولاد وبنات وزوجات فهذا النظام لا يردعه دين او شرف او ضمير في التعامل مع الانسانية

  2. روحي قبل مل تحكي يا اصالة شوفي حالك كيف غدرتي بابو اولادك وانتي على ذمتو ورحت تتمعشقي هيدا الفلسطيني الي اخدتيه من زوجتو وخربتيلها بيتها يا غدارة ٠

  3. مش إنت مع الثوره إيه انقلعي إدعمي الثوره وحلي عن سما لبنان شو بدك ياهن يدعموا الثوره غصب ما خصك فيهن، وهلق صرت عم تمحلسي من جديد بعد ما صدر القرار من نقابة الفنانين اللبنانين يمنعك تجي على لبنان !!! روحي انضبي وقبل ما تحكي عن النكران تفرجي على المرايه بيطلع معك تعريف واضح للنكران والناكرين .أطيعه تقطعك على هل مودل حاج بتشبهي كوالا طالع من مجرور.

  4. هههههههــ والله اضحك ع بعض التعليقات الي مع فشار الخنزير ..ماهم عارفين كيف يدافعو ع نظامهم الفاسد قامو يتكلامو على شرف اصوله ……….يالله يالله يالله عليك بالظالم فشار فانه لا يعجزك

  5. الله يحمى سوريا واهلها حرام ما بيستحقو واللى فيه الخير بيقدمو الله ان شاء الله بس كل هثوراات اللى جت على العرب فتنة والله يحمينا ان شاء الله من شرهاا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *