>

قررت محكمة استئناف مصرية عقد أولى جلسات إعادة محاكمة السياسي ورجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، وضابط الشرطة السابق محسن السكري يوم الـ26 من إبريل/نيسان، في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم.

جاء تحديد جلسة لإعادة محاكمة المتهمين الأحد الـ 11 من إبريل/نيسان 2010، إثر صدور حكم من محكمة النقض بإلغاء الحكم السابق من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبتهما بالإعدام شنقا، لإدانتهما بقتل الفنانة اللبنانية بمسكنها بإمارة دبي.

كانت محاكمة هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري أمام محكمة جنايات القاهرة قد استغرقت 29 جلسة على مدى 8 أشهر تقريبا، بداية من شهر أكتوبر/تشرين الأول 2008. ونفيَا في أول جلسة لمحاكمتهما ما هو منسوب إليهما من اتهامات، بينما طالبت النيابة العامة بعقوبة الإعدام لهما في ضوء قرار الاتهام الصادر ضدهما بقتل سوزان تميم عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وقال شوكت عزّ الدين -عضو فريق الدفاع الذي يمثل مصطفى والسكري-: إنه واثق من أن موكليه لن يدانا.

وأضاف “البراءة بإذن الله.. سنأخذ البراءة سريعا في أربع أو خمس جلسات”.

في المقابل، قال رضا غنيم -المحامي الذي يمثل زوج تميم، التي كانت في الثلاثين من عمرها حين قتلت-: “لكل قاض وجهة نظر، لكن الإدانة لا يختلف عليها أحد كليا، لكن كل الأدلة تتعلق بالإدانة”.

في الوقت نفسه، قال أحمد مكي، الذي كان أحد أعضاء هيئة المحكمة التي نظرت طلب النقض لرويترز، إنه إذا أدين مصطفى والسكري، فسيسمح لهما بالطعن مجددا، وقد يواجهان محاكمة ثالثة أخيرة إذا قبل هذا الطعن.

وألقي القبض على مصطفى في سبتمبر/أيلول 2008، بعد مقتل تميم في يوليو/تموز من ذلك العام. وقتلت تميم في مسكنها في دبي أواخر يوليو/تموز عام 2008.

وطلبت السلطات الإماراتية من السلطات المصرية وقتذاك الاستدلال على السكري. وقالت النيابة العامة إنها حققت مع السكري، وإنه اعترف بقتل تميم، وإنه كان يتعقبها في لندن قبل أن يقتلها في دبي.

وقالت محكمة النقض -في حكمها بقبول الطعن-: إن محكمة الجنايات أخلّت بحق الدفاع، حين لم تستجب لطلب بأن تنتقل إلى مسرح الجريمة لمعاينته. وأضافت أن المحكمة استندت في حكمها إلى لقطات فيديو للسكري، إحداها غير واضحة المعالم.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. كل شيئ أنكشف وبان والطبخه أستوت وطلبة ألأكيله بس بهاراتها ماسخه وملحها زياده مبروك البرائه سلفا يا ولاد المحترمين .

  2. عنوان الخبر :
    “”إعادة محاكمة هشام طلعت 26 إبريل في قضية سوزان تميم”””

    تصحيح الخبر :

    “”إعادة محاكمة هشام طلعت 26 إبريل في قضية سوزان تميم عشان لازم هشو يطلع براءة “””

  3. يستاهل البراءت المسكين معيش آلف الأسر المفروض نوقف معه حتى يخدها ونهنئو مش مشكل قتل الروح العزيزت عند الله سبحانه وتعالى٠

  4. والله كلام جميل (يستاهل البرائه المسكين معيش ألف ألأسر المفروض نوقف معه حتى يخدها ونهنئو مش مشكل قتل الروح العزيزت عندالله سبحانه وتعالى) يعني علشان غني وبشغل المئات عنده يقتل بعباد الله . أتمنى أن كان مذنب بأن يعدم بميدان عام هذا المراهق الفاسد . أستغرب من تفكير بعض الناس (صح النوم يا عباد الله)

  5. Cher Monsieur Rahal 1111
    Je vous remercie de votre commentaire, il faut bien lire entre les ligne avant de répondre par n importe quoi, je vous souhaite de bonne lecture.

  6. يحيـــــــــــــــــــا العــــــــــــــدل
    يحيا العدل..يحيا العدل .. براءة .. فالرجل من الحزب الحاكم وصديق لعائلة مبارك وغني … معقول ينعدم ..ياناس العدل وجد في مصر .. بل العدل خلق في مصر .. ألا ترون اشارات الميزان فوق المحاكم المصرية وبما انه هناك في ميزان فممكن أن ترجح كفة مصطفى والسكري على كفة سوزان .. ألا ترون الرجل كم هو ثقيل الجسد وثقيل الدم .. داهية تاخدوا هو واللي وراه !!

  7. رحال ناديا عم تقلك …عزيزي السيد رحال…
    بشكرك على تعليقك و لازم تقرى ما بين السطور قبل ما ترد على باي شي و بتمنى لك قراءة جيدة.

    يعني بظن انه هي مو قصدها مثل ما حضرتك فهمت و الله اعلم

  8. أعتقدت بأنها تدافع عنه أختي أيمان بصراحه شكيت بأنها غير جاده وكتبت من باب المصخره ولكن عندما قرأت الموضوع مره ثانيه أقتنعت بأنها جاده بكتابتها فأتمنى بأن الأخت ناديا مش زعلانه مني وشكرا لأختي الرياضيه والمترجمه أيمان.

  9. هههههههه لا شكر على واجب اخي و شكرا لانك وصفتني باحلى شي بحياتي **الرياضة** هههههه …
    و ان شاء الله ما في زعل بس تقرى ناديا توضيحك رح تفهم اكيد

    تصبحوا على خير سلام للجميع…نورت انشري انا عم ودع هههههه
    و تصبحي على خير انتي كمان يا احلى نونو يا نورت

  10. كانت سوزان تستفيد منه ماديآ وعندما وجدت شخص اخر تستفيد منه استفزته واستهترت به ان كان قتلها بالفعل .. ماهي الا رخيصة تكسب المل وابوها يتفاخر بأوالها التي هي ترف وسعادة في حياة الاسرة كلها اكيد حرام الاعدام لمثل هذه الفاسقة الحمقاء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *