واصل المرشح الرئاسي أحمد شفيق اختراقه لملفات لم يتعرض لها منافسه. فبعد خطابه في المؤتمر الصحافي، أمس الأحد، عن عدة قضايا وهجومه اللاذع على جماعة الإخوان المسلمين ومرشحها محمد مرسي.

قالت صحيفة مصرية إنه عقد سلسلة من اللقاءات غير المعلنة مع عدد من المفكّرين والفنانين والصحافيين والشخصيات العامة، أبرزها اللقاء الذي تمَّ في حديقة فيلته بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة يوم الجمعة الماضي ليلة النطق بالحكم في قضية مبارك.وحظي اللقاء باهتمام خاص من الفريق شفيق، وحضره عدد كبير من نجوم الثقافة والفن والمجتمع، منهم الكاتب الصحافي مكرم محمد أحمد، نقيب الصحافيين السابق، وعبدالرحيم علي الباحث في الإسلام السياسي.

ومن الفنانين إلهام شاهين، ويسرا، وعمرو سعد، وأميرة فتحي، وبوسي، التي اعتذرت عن عدم حضور نور الشريف نظراً لسفره خارج مصر، لكنها اتصلت به خلال اللقاء وأعطت الهاتف للفريق شفيق.وكشف أحد من حضروا اللقاء لصحيفة “الأهرام”، الاثنين، أن شفيق اتصل بنفسه بالحاضرين لبحث الوقوف في وجّه الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة “الإخوان المسلمون” في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التي تعقد بعد أسبوعين.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن عشرات قد حضروا الاجتماع وأنه كان مفتوحاً وأن الحاضرين لم يأتوا لمنزل شفيق في وقت واحد وكذلك لم ينصرفوا معاً، وأن كلاً منهم كان حسب ظروفه.

وقال المصدر إن اللقاء كان في حديقة فيلا شفيق بالتجمع الخامس، وإنهم تناولوا الشاي، وإن شفيق أجاب على أسئلة الحضور ومنها سؤال: “هل هتدبح الثوار زي ما بيقولوا وهل هترجع الحزب الوطني تاني؟”.

وأضاف المصدر أن عدداً من الحاضرين ناقشوا شفيق ليس باعتبارهم مؤيدين له، ولكن باعتبارهم يريدون التعرف إلى اتجاهاته تجاه عدد من القضايا. وأكد المصدر أن شفيق شدد على أنه من دعاة الدولة المدنية، فيما لفت المصدر أن الفنانين الذين حضروا اللقاء عبروا عن استيائهم من جماعة “الإخوان المسلمون” وأعلنوا تأييدهم لشفيق، من أجل دولة مدنية تضمن استمرار أعمالهم الإبداعية، على حد وصفهم.وكان عدد من المشاهير قد أعلنوا تأييدهم لترشيح أحمد شفيق في انتخابات رئاسة الجمهورية، ومنهم الكاتب الساخر أحمد رجب، والدكتورة هدى عبدالناصر ابنة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ومن الفنانين عمرو دياب، الذي زار شفيق في منزله، والممثلون معالي زايد وعُلا غانم وطلعت زكريا وشعبان عبدالرحيم ووائل نور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫43 تعليق

  1. شو الغريب كلهم من الفاسدين ومن أحباب المخلوع اللي تباكو عليه لما انخلعت رقبته !!
    ومن الطبيعي يدعموا خليفته شفيق .. الله يخزيهم هم وشفيقهم ويريحنا من وجوههم العفنة الفاسدة وينتصر الاصلح والانظف مرسي

        1. صباح الفل ام لجين
          عودي لسان على الفريق احمد شفيق رئيس جمهوريه مصر العربيه

          1. صباح الانوار يا غريب
            هههه بعيدة هالرئاسة عن سنانه وبكره بتشوف
            رح يصير السيد محمد مرسي أول رئيس لجمهورية مصر العربية بعد الثورة 🙂

          2. انتى مش مصدقه
            مرسى لقينه على باب جامع فى امريكا
            وخدوهم الاخوان وربوه

          3. والله … فيهم الخير هالاخوان لأنهم ربوه
            ما سمعت من عاشر القوم 40 يوم صار منهم
            معناها صار مصري أصيل لهيك رح يكون رئيس عظيم كمان

          4. بس المشكله
            امه ظهرت عاوزه ابنها ضناها هنعمل ايه
            وعلى راي المثل
            يا باني فى غير ملكك يا مربي فى غير ولدك

          5. بالعكس هيك المصرييين بيصرلهم ظهر وأي ظهر أمريكا العظمى ههههه

          6. ظهر الحق
            الله اعظم
            بتعتقدوا فى امريكا
            حسبي الله ونعم الوكيل
            خياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانه

  2. طبعا اغلب الفنانين لحم كتافهم من خير النضام السابق الحالى فى نفس الوقت ويدلهمالله يخزهم

  3. غذا سنقرأ تكذيب من هذا الممثل ومن هذه المثله عن هذا اللقاء

  4. الفن وكر الفساد بمصر وللاسف اصبحة كلمت الفنانين اسرع من كلام العلماء وصولاً للشعب !!

  5. طبعا لان الفن لا زال يغزو مصر واغلب البلدان العربية لهدا العرب فى تراجع دائم وما كفاهم الفن المحلى اصبحو يتباهو باستضافة الفنانين الكفار عبدة الشياطين والشعب فرحان وراضى

  6. مكرو ومكر الله والله خير الماكرين والعاقبه للمتقين المؤمنين الصالحين … روح ياكافر الله يخزيك انت واللي مواليك الله يخزيكم وينتقم منكم شر انتقام ويذهبكم ويأتي بقومً خيرٌ منكم انشالله ..

    1. و لقيتيها لحالك و لا شى حدى ساعدك ههههه
      انا عم بمزح معك الجسم الرشيق 🙂

  7. الاخوان المسلمون .جماعة لا تعرف إلا النفوز والوصول الى السلطة . للإنتقام من النظام السابق وما حدث فى السجون .فهم غير قادرين على دعم مصر من مغبة الظلم السابق .بل بالعكس فهم سوف يغرقونها أكثر (لاخلط بين الدين والسياسة) أحبائى فأنا لا أحب الاخوان لأننى أعرفهم جيدا. وللعلم لاأحد يصلح بين 13 مرشح بأن يكون رئيسا لمصر الحبيبة .فجعلوا مصر فوق رؤسكم باللة عليكم .فأصلحوا نفسكم أولا .أنظر الى نفسك الان قبل أن تنظر الى غيرك .ماذا ترى .؟أنتظر منكم الاجابة.وشكرااااا

  8. شفيق افضل الخيارين للمصريين .. اما شفيق او ايران جديده بمذهب مختلف فقط

  9. الفريق احمد شفيق رجل محترم جدا وسياسي محنك ولديه الكثير من مبادئ الدبلوماسيه خبير شئون عسكريه وله الكثير من الانجازات التنظيميه ياريته يفوز بالرئاسه لانه مؤهل و يستحق عن جداره
    بالنسبه للقائه بالفنانيين والمثقفين فهؤلاء جزء لا يتجزأ من الشعب المصري الذي سوف يحكمهم فلما لا يتعرف على وجهات نظرهم ؟ وخصوصا ان من بين اول ناس قامت بالثوره فنانيين كثر كانوا في ميدان التحرير فلماذا لم تعيبوا عليهم فنهم في الميدان ؟

  10. الطيــــــــــور على أشكالـــــــــها تقـــــــــــــــع.

  11. يا مصريين انتخبوا شفيق نصيحه مخلصه والا فان بلدكم ستتحول الى سوريا او العراق صراعات طائفيه لا تنتهي جرائم ترتكب وحرمات تنتهك باسم الدين !! شفيق رجل مصري اصيل مثلكم ويريد لكم الخير باذن الله

    1. ماجده , ماجدالينا , ملكه , نانا نور القمر , ميريت
      ياااااااه كل دى أسـماء , طب ليه
      تشتمينا بواحد وتصاحبينا بالتانى !!!!!!!!!!!!!!!

  12. الله اكتب لمصر ما هو خير لأهلها دون تفرقة بين مسلم او مسيحي امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *