كعادتها دائما تأبى المخرجة “الكبيرة” إيناس الدغيدي 63 عاما، إلا أن تلفت الانتباه ولو عن طريق سوء السمعة، حيث دأبت على الخروج على كل العادات والتقاليد في أعمالها السينمائية واعتمدت طريق العري والفضائح كأشهر الطرق للوصول للشهرة.

ومنذ فترة خرجت المخرجة لتطالب بترخيص أوكار الدعارة لمنح الشباب حرية ممارسة الجنس خارج إطار الزواج الشرعي، وقالت إنها لن تهدأ أو يغمض لها جفن إلا حين ترى أعلام أصحاب الرايات الحمر ترفرف لتملأ أرجاء المدينة كأيام الجاهلية الأولى.
وقالت الدغيدي مؤخرا في تصريحات لمجلة “ليدي كل العرب” الإلكترونية إنها لن تتخلى أبدا عن أفكارها ومبادئها أبدا مهما كان الفكر “الظلامي” للمعارضين؛ وأنها تستقوي بزوجها الذي يساندها في تأييد أفكارها وأعمالها.


ووصفت من يرميها بالفجور لأنها تطالب بنشر بيوت الدعارة بأنه المتضرر الأول من عدم ترخيص الدعارة، وقالت إن هناك العديد من القضايا التي تؤرقها حيث أصبحت تلك القضايا تجري في العالم العربي كالسرطان في جسم طفل الصغير على رأسها الكبت الجنسي الذي يعانيه الرجل والمرأة.
وقالت الدغيدي إن هناك أكثر من قضية تنظر إليها بعين اجتماعية ولكنها استقرت على أزمة أصبحت كالسكين يقطع في أجسادنا يوميا، وهو زنا المحارم وأعتقد أنه مهما كان معارضي في كل أعمالي لن يعارضوني في هذا العمل لأنه مشكلة تضرب المجتمع المصري يوميا في مقتل وتفكك الأسر المصرية وينتج عنها جرائم كثيرة.
وأضافت إيناس الدغيدي: “أنا لا أتراجع عن مواقفي وأفكاري ومن يصفني بالفجور لأنني أطالب بهذا الأمر فهو المتضرر الأول من عدم ترخيص الدعارة بمعنى أن هناك بعض الأشخاص يذهبون مع فتيات ليل و من هنا يمكن أن يتعرض للسرقة أو القتل ولا يعلم من الجاني وبالتالي يجب حماية رواد هذه الأماكن”.
وأضافت في حوارها: “زوجي رجل متحضر ومتفهم لطبيعة عملي ولرسالتي وأفكاره قريبة جدا مني ولم يحدث أنه عارضني في أي وقت، فدائما ما يدور بيننا مناقشات مطولة حول القضية التي أرغب في طرحها؛ وأحيانا يعارضني في أنني لا أكون متوسعة ومتحررة في مناقشة المشكلة حتى لا ينقلب الرأي العام ضدي بعد أن يبث بعض “المتخلفين” سمومهم بأنني فاجرة كما يدّعون “.
ولأن أحلام الدغيدي لم تقف عند هذا الحد فأصرت على إنتاج فيلم “الصمت” الذي يصور العلاقات المحرمة حتى داخل الإطار الأسرى وقد لاقى الفيلم هجوما واستياءً كبيرين من جميع من شاهدوا الفيلم أو حتى قرأوا عنه.
لكنها على مايبدو لم تكتف بهذا فقررت الخروج منذ أيام على مشاهدي الفضائيات بتصريحات تدعو فيها لإباحة الشذوذ الجنسي في المجتمع الإسلامي وتطاولت فيه على نصوص القرآن الكريم قائلة إن الإسلام لم يُحرِّم الشذوذ الجنسي، والدليل على ذلك أن الله وعد المسلمين في الجنة بـ “ولدان مخلدون” من أجل ممارسة اللواط معهم؛ باعتبار أنه مظهرٌ من مظاهرالنعيم في الجنة.
ونسيت المخرجة الكبيرة أن “الولدان المخلدون” في الجنة ليسوا لممارسة الجنس “كما تجاهلت” وإنما للخدمة فقط، كما أنهم ليسوا من الحور العين، فالقرآن الكريم ذكر” الولدان” بمعنى أنهم مذكرون وليسوا إناثاً، وهذا دال على أن هذه المرأة تنطلق من منطلق المرض النفسي الانفصامي، ولم تفقه في النص، ولم تفرق بين دلائل المذكر ودلائل المؤنث.
يُذكر أن الدغيدي ( 63 عاما ) تلقت عدة مرات تهديدات سواء بالقتل أو تشويه الوجه بسبب إصرارها على إخراج نوعية من الأفلام يراها البعض خارجة عن كافة القيم والتقاليد وتظهر من خلالها المرأة العربية على أنها إما ساقطة أو شاذة وأخيرا تنتقل إلى قضيتها الجديدة المتمثلة في تجسيد زنا المحارم.
ومنذ فترة وبعد صدور ألفاظ خارجة عن حدود الدين بتشبيهها للزي الإسلامي المحتشم بأنه مجرد عادة وأن أغلب النساء يرتدينه لمواراة بعض العيوب سواء في الشعر أو الوجه، مما دفع الشيخ فرحات المنجي، أحد علماء الأزهر الشريف، للمطالبة بصلب المخرجة إيناس الدغيدي وقطع يدها وقدمها بعد أن شبّهت الحجاب في الحج بـ”المايوه”.

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. لعنة الله عليكي وعلى أمثالك من المفسدين اذا أنت واحدة صايعة وشاذة والشيطان غاويكي بدك تفسدي المسلمين كلهم وبعدين شو حكاية التحضر والحرية اللي ماسكينها كل واحدة بتدعوا للفجور والتعري وانعدام الاخلاق وبتقلك حضارة وحرية اذا هيك الحضارة ما بدنا ياها خلينا متخلفين أشرف لناو بعدين لو زوجك رجال كان قبرك بالبيت وخرسك بس يظهرمركبتيلوا قرون

  2. فيما يتعلق بموضوع زنا المحارم يجب عرضه ولا عيب في ذلك لان هذه القضية منتشرة ومنذ اقدم في مجتمعاتنا العربية (عائلات مسلمة و مسيحية) واعرف العديد من العائلات التي عانت من هذه المشكلة .
    ولكن يا دغدوغة (اللهم لا اقصد انتهاك العرض امين)
    شو رح يكون موقفك اذا كانت بنوتك على علاقة غيرشرعية بشخص منحط مثل أمها وتركها وهي حامل (علاقة حب وليس اغتصاب او تمويه..)
    هل سنجدك تنادين بحقوق الام العزباء مثلا؟
    الا اذا كنت فكرت بالموضوع ومشترطة ان تستعمل ابنتك موانع الحمل وهذا على ما أظن ما سيحصل لانك شيطانة والشيطان يبحث عن الحلول الوسخة من تحت التراب
    الله يهلك امثالك امين

  3. هذي أيناس مُفلسة فكرياً والمُحرّر مُفلس أكثر منها لأن الموضوع والتصريحات تعود لفترة طويلة قبل أن تتطلّق

  4. ومن سيساندك يوم القيامة, يوم لا ينفع مال ولا بنون؟؟
    بلكي ملامح التي تفتقد للملامح وقفت معك…

  5. وقالت إنها لن تهدأ أو يغمض لها جفن إلا حين ترى أعلام أصحاب الرايات الحمر ترفرف لتملأ أرجاء المدينة كأيام الجاهلية الأولى.
    ******
    يعني بصريح العبارة هي تريد لنا أن نعود الى أيام الجاهلية ..!!
    عندما كانت خيم الزانيات معلمة برايات حمراء ..
    تريد ان تعود بنا إلى تلك الأوحال التي جاء الاسلام العظيم لينتشلنا منها ..!!
    بدل أن تدعو إلى تعاليم الأسلام ومكارم الأخلاق وتدعو الناس للعض عليها بالنواجذ في هذا الزمن .. تريدنا أن نعود إلى أيام الجاهلية ..؟؟
    ومن نكد الدهر يوافقها من يدعون أنهم منفتحون وحضاريون ويملكون كما يقال ” أوبن مايند ” .. ؟؟!!

  6. ما تزعلي يا ملامح من كلامي في هذه النقطة لن اكون محايدة وبدي الك انو لازملك بوكس يغيرك ملامحك
    خديها أخوية لانو اول مرة ادخل براي حدا أسفة.

  7. إيناس الدغيدى: زوجى يُساندنى فى محاربة “المتخلفين”
    ………..
    ليس زوجها فحسب من يساندها.. بل يساندها ايضا كل المفسدين في الارض من اعداء الله والاسلام والطهارة.. واعداء الايدز وامراض الفحشاء والمنكر!!

  8. ويييييييييييه هذى للحين ما ماتت المفرووض يقتلووها من زماااااااااااان

    وين الارهااااااابين والمتشددين عن هذه اللعينهـ

    فليقتلووه شرررررر قتله ونرتاح من افكاارهاااا السسسسسسامه

  9. قال تعالى في وصف المنافقين :” واذا قيل لهم لاتفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون” صدق الله العظيم

  10. can I ask all readers in the arab world a small question? Do you know something called Different Culture!! We have to understand the other’s culture. People are not all the same.

  11. قال تعالى في وصف المنافقين :” واذا قيل لهم لاتفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون” صدق الله العظيم
    كتير حلوة هالآية بس ايه سورة ؟

  12. بالرغم من عدم موافقتي للراي مع الدغيدي وافكارها ولكن هذا لا يمنع ان لها الحق ان تعبر عن رايها الشخصي ولا حق لاي انسان ان يقتل انسان اخر لمجرد ان له ارائه الخاصه به سواء تتطابق مع الدين ولا لا فهي حره والله الذي يحاسب وليش البشر…. الايمان ليس بالاجبار ولو كان اجبار فليس له قيمه

  13. ■نهىnoha في تشرين ثاني 21, 2011 |

    قال تعالى في وصف المنافقين :” واذا قيل لهم لاتفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون” صدق الله العظيم
    كتير حلوة هالآية بس ايه سورة ؟
    surat albaqarah
    ukhut Noha

  14. ربما زين لها الشيطان أعمالها إن كان ما ينبع من فكرها حقا، و إن كانت نيتها صادقة فقد تكون حمقاء… الأحمق يأتي لينفعك فيضرك

  15. وقالت إن هناك العديد من القضايا التي تؤرقها حيث أصبحت تلك القضايا تجري في العالم العربي كالسرطان في جسم طفل الصغير
    سبحان الله تحكي عن حالها.و الله ما فيه سرطان قاعد يعشعش في الوطن العربي غيرك انت و امثالك من دعاة الحرية الفا ج رة الي احنا اصلا مسمحنلك فيها اتحرري بيها لوحدك عسى ان تكون قيودا من جمر يوم القيامة

  16. لكن اخ شريف هذي ليست ثقافتنا.لو كانت هذه الفاس ق ة عايشة في الخارج و تؤيّد هذه الافكار كنا قلنا انه رأيها الخاص وانتهى. لكنها تريد ان تنشر ثقافتها الوس خ ة في الوطن العربي الي لا دينه و لا ثقافته و لا عاداته و لا تقاليده تسمح بهذا الشيء.رأيك صح يحتمل الخطأ و رأيي خطأ يحتمل الصواب

  17. الحق مش عليها بس الحق  على هل القنوات  ل  عمتسمح بهيدى الشي افكار هذه الشمطاء تخرب المجتمع العربي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *