لفتت وداد ابنة الفنانة الراحلة وردة الجزائرية الأنظار إليها في العزاء الذي أقيم بالقاهرة بارتداء الملابس البيضاء، حيث إن بعض الدول العربية يكون فيها لباس الحداد أبيض – ومن هذه الدول الجزائر – فيما تغيب ابنها رياض عن مراسم العزاء.

وبدأ العزاء في تمام الساعة السابعة مساء، وانتهى بعد منتصف الليل في السرادق الذي أقيم أمس بمسجد الحاميدية الشاذلية في حي المهندسين بالقاهرة.

وحرص كبار نجوم مصر والوطن العربي على تقديم واجب العزاء في الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، حيث لم يكتفوا بالعزاء الذي أقيم لها في الجزائر، تحت رعاية النقابات الفنية المصرية بمشاركة السفارة الجزائرية بالقاهرة، وبالتعاون مع المنتج محسن جابر صاحب شركة عالم الفن وقنوات مزيكا، والإعلامي وجدي الحكيم ونقيب الموسيقيين إيمان البحر درويش ونقيب السينمائيين مسعد فوده ونقيب الممثلين أشرف عبدالغفور، وممن حضر يسرا ولبلبة وهالة صدقي وجمال سليمان وأنغام ونادية مصطفى وآثار الحكيم وإلهام شاهين وماجدة الصباحي وصلاح السعدني وغادة رجب، والإعلاميتان سهير شلبي وبوسي شلبي، وممدوح الليثي وسمير صبري والنقيب السابق للموسيقيين منير الوسيمي والموسيقار صلاح الشرنوبي وعمار الشريعي والمخرج حسن عبدالسلام والكاتب وجدي الحكيم ومحمد أبو داود وأركان فؤاد.

كما كانت آثار الحزن الشديد واضحة أيضا على الفنان جمال سليمان بسبب الأحداث الدموية التي تمر بها سوريا، وحزنا على رحيل مطربته التي أحبها وعشق صوتها وفنها الراقي، والذي أعلن عن حزنه على فراقها بكلمات رثاء قام بكتابتها على حسابه الخاص على الفيسبوك، قائلا فيها “رحلت وردة من أجمل ورود حديقة العصر الذهبي، عصر المواهب العظيمة.

وردة رحلت ولكن شذاها وعطرها سيبقيان يداعبان أنوفنا بأجمل الأريج وقلوبنا بأرق المشاعر. تحية لروحها ولروح العبقري بليغ، أنا أحبهما حبا لا تغيره الأيام”.

وقالت الفنانة يسرا إنها منذ أن عرفت بخبر وفاة وردة لم تتمالك نفسها وشعرت كما لو أن الفن فقد ركنا أساسيا من أركانه، فهي فنانة استثنائية، ودعت يسرا لابنتها وداد أن يلهمها الصبر في فقد الراحلة.

وأشارت الفنانة إلهام شاهين إنها من أكثر محبي وردة، وكانت النجمة الجزائرية تحب مصر بشدة، وترفض أن يسيء إليها أي شخص، ولكن وردة لم تمت وستظل بيننا بأغانيها التي استطاعت أن تحقق نجاحاً في كافة الدول العربية، فستبقى سيرة وردة بيننا ولن ننساها.

وقال الموسيقار صلاح الشرنوبي، إن علاقة صداقة قوية ربطته بنجمة الجزائر ومصر، وكشف الشرنوبي أنه يستعد لعمل درامي عنها، وأنه بانتظار موافقة الورثة حتى يخرج العمل للنور.

وأجهشت الفنانة هالة صدقي بالبكاء بمجرد دخولها سرادق العزاء، حيث كانت معالم الحزن الشديد واضحة عليها، على الرغم من حرصها على ارتداء نظارة سوداء لكي تخفي آثار البكاء التي كانت واضحة عليها. وحرصت الفنانة ماجدة الصباحي على تقديم واجب العزاء، والتي أكدت بأن وردة كانت رفيقتها في مشوارها الفني على مدار سنوات طويلة، مؤكدة أنها كانت من عشاق صوت الراحلة التي اعتبرت أنها آخر مواهب الزمن الجميل، ووصفتها بأنها احترمت فنها وموهبتها منذ بداية مشوارها الفني، فاحترمها جمهورها في العالم العربي.

ولقد حرص الملحن والموسيقار عمار الشريعي على الوقوف لدقائق مع وداد ابنة وردة الجزائرية لمواساتها، ولتشجيعها على التحلي بالصبر، والدعاء لها بالرحمة والمغفرة، مؤكدا لها أن وردة رحل جسدها عن عالم الدنيا إلا أن روحها وفنها سوف يظلان بقلب وذاكرة كل محبيها الذين عشقوها كما عشقتهم وأبدعت لهم ووهبتهم صوتا أطرب مسامعهم وسكن في أعماقهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫49 تعليق

  1. نعم في الجزائر نلبس الابيض في الحداد و معناه اننا راضيين بكتاب الله و اجله اما اذا لبس احد الاسود فهذا معناها اننا غاضبين من قدر الله و العياذ با الله و لكل بلد مفاهيمه

    1. في الجزائر نلبس الابيض في الحداد !!!!!!!!!!!!
      بل ليس لنا لون معين مطلقا ولا نهتم في الحزن اي لون نلبس .

  2. وفي الاسلام ليس هناك لون للعزاء لا اسود ولا ابيض وانما هي اعراف وتقاليد سار عليها الناس وتعارفوا عليها وليس في ذلك بأس !
    الله يرحم ورده وعلى فكره بنتها وداد كثير بتشبهها !!

  3. ***( لبنى)*** في مايو 27, 2012 1:12 م رد
    في الجزائر نلبس الابيض في الحداد !!!!!!!!!!!!
    بل ليس لنا لون معين مطلقا ولا نهتم في الحزن اي لون نلبس .
    …………….
    صح كلامك حبيبتي الحزن في القلب وليس في لبس الاسود او اي لون تاني
    عارفة حبيبتي انو الموريتانيين في اعراسهم يلبسو الاسود 🙂

  4. هل هذه ابنتها الشرعية سمعت عندها ولدين فقط؟
    يمكن انا ما سمعت مزيان في احد ينورني please؟

  5. star morocco :akid anti ta9sidin hal hiya ibnataha bi tabani ana sahaht kalamak kay la yafhamaki nas ralat li anaho fi ba3d ahyan yakhonona ta3bir .wa allah yarham warda wa jami3 moslimin

    1. شكرًا rima
      على التصحيح فعلا هذا ما قصدته ظننتها بالتبني كتبت التعليق قبل فنجان القهوة هههههه

        1. ناس غير تتقلب منين دوز ليك هههههه
          ما يهمش جات معايا انا كنحترم الجار ما نقولها غير الله يهديك

  6. في الجزائر منلبسوش لون محدد يعني نلبسو كل الوان اسود ابيض احمر اخضر…

  7. نحن في الجزائر لا نرتدي اللباس الاسود بالذات في العزاء نحن نرتدي جميع الالوان شريطة ان تكون خالية من روسومات الزينة لكن الغالب اننا نرتدي الثياب الابيض في الحداد وفي مختلف المناسبات الدينية بعكس المشارقة/الله يرحمك ياوردتنا الغالية سيظل عطرك فواح ما بيننا الي الابد.اللهم إن عبدك احتاج إلى رحمتك… وأنت غنٌي عن عذابها فتجاوزعنها..

    1. قال تعالى “لَيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلَا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلَا يَجِدْ لَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (123) وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ نَقِيرًا (124)” النساء.

  8. ابنة وردة بتعيش حياة عادية بعيدة عن الشوبزناس
    و هي كانت بعيدة بكثير عن حياة امها و لا علاقة لها
    باي شيء الا رياض و هذا اختيارها من زمان
    الله يرحم وردة و واهلي كمان

    1. لقد تبين لي من عزاءك في وردة انك رقيق و حساس
      فليش كل مرة تبهدل العالم
      على العموم مشكور على شعورك النبيل لوردة

    1. امانه اذا انتي كمان عرفتي خبريني هههه
      كيفك ايمان انشالله بيخير

      1. الحمد لله بخير كيفك انتي انشاء الله تمام
        عرفتي ليش سألت لأني حسيتها بتشبه صفية العمري وحبيت أتأكد

        1. الله يسلمك يارب
          الحمد الله بيخير اختي
          ولييييييي معقول تطلع هي

          1. لا الصبايا عم يقولوا انها ماجدة فنانة على ايام الابيض والأسود

  9. أظنها يا rima
    هي ماجدة بالفعل ملامحها هي وايضا طريقة eye liner تقول هي

  10. ما يهمكش يا rima
    صغار العقل هما لي يخليوا السياسة تقتل على أواصر الأخوة والدم مانكونوشي بحالهم السياسة تتغير من زمن لاخر لكن أخوك لو صار عدوك عمره تاني ما يصبح أخوك

  11. هذا ليس عزاء بمعنى الكلمة لان العزاء عملوه بالجزاءر
    هذا فقط لاجل الاطراء rendre hommage

  12. لا يا أختي Sara
    لازالت على قيد الحياة كانت مختفية عن الأنظار لان عملية التجميل ما عادت تنفع فشلوا يرجعولها صباها

  13. السلام عليكم
    فعلا نحن عامة في الجزائر لا نهتم باللون اللي نلبسه في العزاء المهم يكون محتشم والراس مغطى وان لا تكون البسة براقة او الوان فاقعة لكن هناك مناطق وعائلات خاصة فعلا تلبس الابيض للعزاء اظنه لاختلا ف الثقافات وتمازجها لاختلاف الدول اللي مرت على بلداننا العربية

  14. hayatiiii
    hna andna nafs adatkoume mais haja wahdali moukhtalifa ana la femme li mat rajelha hiya li tatelbes abyad limoudat 4 chouhour w 10 ayyam li intihae al idda diyalha w lianna lhejjala kife ma nsemiouha hna andha wakar wehtirame tani
    rahima allah warda wa oummi al habiba wa jamie al mouslimine

  15. لون الحداد ابيض !!! غير صحيح لا ابيض و لا اسود المهم لباس مستور و تغطية الراس حتى غير المحجبات يضعن ايام العزاء غطاء على الراس و يلبسن لباس ييكسي البدن كليا لكن ليس هناك لون معين !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *