الصفحة الرئيسية تلفزيون ابو شهاب ما بيحكي شكلين

ابو شهاب ما بيحكي شكلين

بواسطة -
41 187

أصدر عقيد باب الحارة الفنان سامر المصري، وخلافاً للعادة في الوسط الدرامي السوري، بياناً يطالب فيه المخرج بسام الملا التراجع عن قرار إبعاد الفنان الشاب وائل شرف عن الجزء الرابع من مسلسل باب الحارة، وإلا فإن العقيد أبو شهاب سيتضامن من ابن أخته معتز ويغادر هو الآخر باب الحارة.

543h6u_l

وفي البيان ذاته يتوجه الفنان المصري إلى الفنان الشاب قصي الخولي باللوم والعتاب في حال قبل أن يحل مكان وائل شرف في دور معتز، مؤكداً أن قبول خولي لأداء دور وائل شرف، هو سابقة خطيرة، وسيكون له عتب كبير عليه إن قبل الدور دون الاتصال بوائل والاستفسار منه عن أسباب اعتذاره.
وكان المصري، قد أكد، تعليقاً على ما ورد في البيان، أنه “شكلين ما بيحــكي”، وهو تعليق لم يعد يعوّل عليه لأنه في أكثر من مرة “يحكي شكلين”.

تركت الكواليس المغلقة على باب الحارة الأبواب مشرعة للتخمينات والتصريحــات، وهي في الغالب تصريحات باتجاه واحد. فالمــخرج بسام الملا لا يرد على أغلبها… ومن وسط تلك التخمينات، حديث عن حضور الفنان ســامر المصري كضيف شرف على الجزء الرابع من المسلسل، لأنه لو كـان دور البــطولة المطــلق للفــنان سامر المصــري، كما كان حــاله في الجزء الــثالث، هل كان سيهــدد بالتــخلي عن هذا الدور دفاعاً عن استبعــاد الفنـان وائل شرف..؟

ثم لماذا لم نجد الموقف الرجولي ذاته من المصري حين تم استبعاد الفنان عباس النوري (أبو عصام) صاحب الدور الأكثر إشكالية وأهمية في باب الحارة؟ ألم يكن لغياب أبو عصام تأثير في البنية الدرامية للعمل… أم أن غياب أبو عصام كان لصالح مساحة ظهور أكبر للعقيد أبو شهاب؟

200710083159.jpg

وإن كنا لا نمتلك أجوبة واضحة على تلك الأسئلة، إلا أننا على الأقل نمتلك رد الفنــان قصي خولي المهدد بالعتب فيما لو كان قبل بأداء دور معتز، إذا يردّ العتب بالعتب قائلاً: “لدي

عتــب كبير على خالد بن الوليد (2) (سامـر المصري) لعــدم اتصاله طوال هذه الفترة بخالد بن الوليد (1) الأصلي (باسم ياخور) والاعتذار منه! في إشارة لقيام الفنان المصري ببطولة الجزء الثاني من مسلسل خالد بن الوليد إثر حالة استبعاد وخلاف بين منتج العمل وبطل الجزء الأول منه الفنان باسم ياخور.
ويبقى التوضيـح من باب الأمانــة الصــحافية أن عودة الفنان وائل شرف إلى المسلسل لم تكن استجابة لبيان سامــر المصري، كما يشـيع البعض أو يعتقد، فقد ترافــق إعــلان المصالحة بين الفنان شرف والمخرج الملا مع إصـدار بيان المصـري وتوزيعه على الصحف.

41 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.