>

في السادس من أيار/مايو المقبل، لبنان على موعدٍ مع انتخابات نيابيّة لن تكون كسائر الانتخابات، إذ أنّ الترشّح للمقاعد النيابيّة لم يعد حكراً على الطبقة السياسيّة بعد أن أعلن عدد من نجوم الإعلام والفنّ ترشّحهم إلى الانتخابات.

من الأسماء المرشّحة مذيعة نشرة أخبار MTV جيسيكا عازار، والاعلامي طوني خليفة، والاعلامية بولا يعقوبيان، واً مديرة مكتب جريدة “الحياة” في نيويورك الإعلامية راغدة درغام.

وبعيداً عن الإعلام، لم يكن للفنانين حصّة كبيرة من الترشيحات، بعد النكسة التي مُني بها الفنان غسان الرحباني في الانتخابات الماضية، حيث فشل في الانتخابات ولم يشفع له اسم عائلته ولا تاريخها.

فقد أعلنت عارضة الأزياء ميريام كلينك عن ترشّحها إلى الانتخابات، قبل أن يتم رفض طلبها.

بدوره، كان الفنان جو رعد قد أعلن عن ترشّحه إلى الانتخابات مؤكداً أنّه مستقل ولا يخضع لأي جهة سياسيّة، قبل أن يفاجىء بأنّ قانون الانتخابات الجديد يفرض على المرشّح أن يشكّل لائحة، ولأنّه غير مدعوم من قبل أي طرف سياسي، عزف عن الانتخابات مؤكداً أنّه سيخوض انتخابات 2022 وأنّ الأمر مؤجل وليس ملغىً.

كما تراجع الفنان معين شريف عن الترشح إلى الانتخابات النيابية لاسباب غير واضحة رغم أنه أعلن في السابق عن عزمه الدخول إلى الدائرة السياسية من أبوابها الواسعة وبمباركة مرجع سياسي كبير.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هودي بيحطوا حالهم بمواقف بايخه قال كلينك وجو هودي عم يدوروا عالشهره مسخره

    عجبتني الفكره بايد الاعلاميه راغده درغام ومارسيل غانم ليش مش موجود اسمه ؟جورج قرداحي بايده بس ما يكون تابع لحزب وللا سف معظمهم محسوبين
    اما اما المحشش معيم شريف كان مرشح او مشرشح 🙂
    صوته من اجمل الاصوات اوكي بس مش اكتر

  2. يمكن بينقلوا البرامج الحوارية المتلفزه من القبة النيابية ?

  3. لا فرق بين الراقصين و الراقصات و سياسيين بلدنا ….
    الكل وسخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *